عنوان حديقة الفنون والأنشطة المتاحة بها وسعر التذكرة 2025

عنوان حديقة الفنون والأنشطة المتاحة بها وسعر التذكرة 2025
عنوان حديقة الفنون

تأسست حديقة الفنون في القاهرة القديمة عام 1970، ولا تزال تعمل بنشاط حتى اليوم.، وتوجد الحديقة في المنطقة الجنوبية من حي المنيل بالقاهرة القديمة، على شارع عبد العزيز آل سعود، وتستقبل الحديقة الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلاً، وتعمل طوال أيام الأسبوع دون استثناء، حتى في الأيام العطل الرسمية والمواسم والأعياد.

عنوان حديقة الفنون

عنوان حديقة الفنون

حديقة الفنون توجد في شارع عبد العزيز آل سعود في المنيل بمحافظة القاهرة بمصر القديمة، وإليك أسهل الطُرق إلى الذهاب إلى حديقة الفنون:

  • من الجيزة يمكنك الذهاب إلى الحديقة فالطريق هو ركوب سيارة السيدة عائشة واطلب من السائق النزول في منطقة المنيل لتسأل بعدها على حديقة الفنون سارع عبدالعزيز آل سعود.
  • يمكنك الذهاب إلى حديقة الفنون بالمترو عن طريق الذهاب إلى أقرب محطة مترو لها وهي محطة مترو الملك الصالح، ومن هناك يمكنك الخروج إلى شارع عبدالعزيز آل سعود الذي تتواجد فيه الحديقة والسير لمدة دقائق قليلة حتى تصل إليها.
  • الطريق الدائري كل ما عليك أن تستقل سيارة إلى الجيزة أو جامعة القاهرة، ويوجد هناك اتوبيسات نقل عام إلى القصر العيني والمنيل وستصل بكل سهولة إلى حديقة الفنون.

أهم الأنشطة في حديقة الفنون

تتميز حديقة الفنون في القاهرة بمساحات خضراء واسعة وزهور ملونة، ما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والهدوء والاستمتاع بالراحة، وتتضمن الحديقة مسارات خاصة لمحبي المشي والرياضة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمشي وسط المناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي. كما توفر الحديقة مجموعة من الكافيهات والمطاعم التي تقدم وجبات شهية بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى مقاعد مجانية لتناول الطعام في الهواء الطلق، وتضم الحديقة أيضًا مقاعد مطلة على نهر النيل، حيث يمكن للزوار مشاهدة غروب الشمس أو الاستمتاع بالأجواء الليلية الساحرة بشكل مريح، ولأطفال الحديقة، هناك منطقة ألعاب مخصصة تتيح لهم اللعب والتسلية في مساحات واسعة بأسعار مخفضة، مما يجعلها مقصدًا مثاليًا للأسر المصرية.

سعر تذكرة الدخول في حديقة الفنون

سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الفنون في القاهرة يبلغ 10 جنيهات مصرية للفرد الواحد، بغض النظر عن الجنسية أو الفئة العمرية، مما يجعلها متاحة للطلاب والمصريين والأجانب على حد سواء، وبالنسبة لمنطقة الألعاب للأطفال، يتم دفع رسم إضافي قدره 5 جنيهات مصرية لكل لعبة جديدة ترغب الأسرة في لعبها، ولا توجد رسوم إضافية لاستخدام المقاعد الموجودة على ضفاف نهر النيل أو المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالإطلالات والأجواء دون تكلفة إضافية.

فوائد زيارة حديقة الزهور

تفتح حديقة الفنون في القاهرة أبوابها لزوارها لتوفير فرصة فريدة للاسترخاء والهدوء في أجواء خضراء ممتدة، مما يساهم في تحسين الحالة النفسية والاستجمام، تُعد الحديقة ملاذًا مثاليًا للأسر الفقيرة للاستمتاع بأوقات التنزه وتغيير الأجواء، خاصة خلال الأعياد والمناسبات الاحتفالية مثل شم النسيم، وعيد الأضحى، وعيد الفطر، ويُمكن للزوار أيضًا استكشاف أنواع متعددة من الأشجار التاريخية التي زُرعت منذ تأسيس الحديقة في عام 1970، بالإضافة إلى التمتع بجمال الزهور الملونة، وتتيح الحديقة أيضًا للزوار الاستفادة من طاقة إيجابية تعزز النشاط والحماس، وتلهمهم لتحقيق أهدافهم في الحياة.

معالم القاهرة قريبة من حديقة الفنون

من المدهش أيضًا؛ كم معالم القاهرة قريبة من حديقة الفنون الطبيعية والأثرية المنتشرة على مسافات بسيطة، مما يمكن معه تنويع زيارة أكثر من اماكن سياحيه في القاهرة شهيرة ومسلية، ومن الأمثلة على ذلك:

  • 4 دقائق بالسيارة من حديقة الأورمان.
  • 5 دقائق بالسيارة من قصر الأمير محمد علي بالمنيل.
  • 5 دقائق بالسيارة من حديقة أم كلثوم.
  • 6 دقائق بالسيارة من حديقة حيوانات الجيزة.
  • 10 دقائق بالسيارة من سور مجري العيون.
  • 11 دقيقة بالسيارة من الكنيسة المعلقة.
  • 11 دقيقة بالسيارة من جامع عمرو بن العاص.

المكان يعتبر من المعالم الجميلة الرائعة التي تضم جميع الهوايات، ويمكنك عمل رحلة مشتركة بين حديقة الفنون وأي من المعالم المجاورة لها.

الأسئلة الشائعة

ازاي اروح حديقة الطفل بالمترو؟

تروح حديقة الطفل بالمترو عن طريق الوصول الي محطة الأستاذ .

كم سعر دخول حديقة الطفل؟

 سعر دخول حديقة الطفل قيمة 40 جنيهًا مصريًا.

كم سعر تذكرة حديقة الاسرة؟

سعر تذكرة حديقة الاسرة قيمة 80 جنيهًا مصريًا.