سعر تذكرة حديقة الأورمان .. ومواعيد عمل الحديقة

سعر تذكرة حديقة الأورمان .. ومواعيد عمل الحديقة
حديقة الأورمان

تعرف على سعر تذكرة حديقة الأورمان ومواعيد العمل ، والتي تعتبر واحدة من أشهر الحدائق التاريخية في جمهورية مصر العربية ، فهي تقع بالتحديد في محافظة الجيزة ، وتعتبر من الأماكن الطبيعية الترفيهية الاكثر زيارة من قبل المواطنين والاجانب خلال رحلات السياحة، حيث أنها الخيار الامثل للتنزه مع العوائل، والتمتع الجو السحري والمناظر الخالبة، وإليكم التفاصيل.

سعر تذكرة حديقة الأورمان

حديقة الأورمان

لقد أعلنت الإدارة العامة لحديقة الأورمان عن سعر تذكرة الفرد الواحد، والتي تختلف بين المواطنين وغير المواطنين ، كما أنها ثابتة طول أيام السنة، وهي كالآتي:

  • يبلغ سعر تذكرة حديقة الأورمان للمواطنين المصريين قيمة 5 جنية مصري.
  • يبلغ سعر تذكرة حديقة الأورمان للمواطنين الغير مصريين قيمة 20 جنية مصري.
  • يبلغ سعر تذكرة دخول السيارة في الحديقة قيمة 25 جنية مصري.

مواعيد عمل حديقة الأورمان

قبل زيارة حديقة الأورمان يكون من الضروري التعرف على مواعيد العمل، والتي فيها تفتح الأبواب لحجر التذاكر واستقبال الزوار، وسوف نوضح لك مواعيد العمل فيما يلي:

  • أن مواعيد عمل حديقة الأورمان تبدأ من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً ، وذلك ذلك الوقت تفتح أبوابها للزوار في جميع أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة.
  • ويمكن الوصول لحديقة الأورمان من خلال تتبع عنوانها ، وهو شارع الجيزة أمام جامعة القاهرة -بالقرب من تمثال النهضة – جوار شارع أحمد زويل – جوار حديقة حيوان الجيزة – محافظة الجيزة .

أنشطة في حديقة الأورمان 

أن حديقة الأورمان واحدة من أشهر المناطق الترفيهية في محافظة الجيزة، وتحقق للزوار نزهة في غاية الروعة، وسوف نوضح مميزات زيارة حديقة الأورمان فيما يلي:

  • يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة في حديقة الأورمان مثل أشجار النخيل ، ونباتات الزينة، والنباتات المائية، والعصافير، والزهور.
  • يمكن للزوار التنزه سيراً على الأقدام للاستمتاع بالمناظر الخلابة بين المساحات الخضراء، وأيضاً التقاط الصورة التذكارية بين الأشجار والنباتات.
  • يمكن زيارة معرض الزهور الموجود في حديقة الأورمان، حيث أنها تحتوي على باقة من أجمل الزهور النادرة مثل زهرة القنصل.
  • تحتوي حديقة الأورمان على مكان مخصص لتناول وجبة غذائية أو شرب أحد المشروبات مثل القهوة في أجواء ساحرة ، وهو ما يساعد على كسر الروتين اليومي، وقضاء وقت ممتع.

نبذة عن حديقة الأورمان

حديثة الأورمان تعتبر من الحدائق التاريخية الأشهر في جمهورية مصر العربية، وتضم مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات والورود والنخيل، وسوف نوضح معلومات مبسطة عن هذه الحديقة فيما يلي:

  • يرجع تاريخ إنشاء حديقة الأورمان لعام 1875 ، ولقد أسسها الخديوي إسماعيل، وهو ما يجعلها حديقة تاريخية.
  • يرجع تسمية اسم حديقة الأورمان بهذا الاسم إلى كلمة “الأورمان” التي تعني الغابات في الترجمة للغة التركية.
  • تصنف أنها أكبر حديقة للنباتات في مختلف أنحاء العالم، حيث يبلغ مساحة أراضيها 28 فدان أي ما يعادل 113 ألف متر مربع.
  • أن حديقة الأورمان هي جزء من قصر الخديوي إسماعيل، حيث تمتاز بتصميمها الفاخر من المهندسين الأجانب مثل المهندس الفرنسي دليشفاليري.
  • تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من النباتات البرية التي تتجاوز أكثر من 1200 نوع، وأكثر من 1200 نوع من النباتات الباردة ، وحوالي  1400 نوع من النباتات الصحراوية المصرية.

في الختام، لقد قدمنا معلومات تفصيلية عن حديقة الأورمان وسعر تذكرة الدخول ومواعيد العمل، والتي يمكن أن تكون طريقة رائعة للتنزه مع العائلة في يوم العطلة الأسبوعية لكسر الروتين في أجواء طبيعية ساحرة.

الأسئلة الشائعة

هل حديقة الأورمان مفتوحة يوم الجمعة؟

نعم أن حديقة الأورمان مفتوحة يوم الجمعة، وهي أفضل طرق التنزه في يوم العطلة الأسبوعية.

متى تقفل حديقة الاورمان؟

أن أبواب حديقة الأورمان تقفل يومياً الساعة 10 مساءً ، وفي المقابل تفتح أبوابها في تمام الساعة 9 صباحاً.

 متى تأسست حديقة الأورمان؟

لقد تأسست حديقة الأورمان في عهد الخديوي إسماعيل في عام 1875م ، وبناءً على ذلك هي حديثة مصرية تاريخية.