10+ ادعية يوم عرفة pdf من السنة النبوية مستجابة

10+ ادعية يوم عرفة Pdf من السنة النبوية مستجابة
ادعية يوم عرفة pdf

ما أجمل ذكر الدعاء خاصة يوم عرفة فالدعاء من المسلم واجب وعليه تقديمه لله سبحانه وتعالى إن دعاء يوم عرفة من أهم وأفضل الأدعية كما ذكره نبي الله وخاتم الأنبياء سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ادعية يوم عرفة وسوف نعرضها عليكم ف المقال هذا.

ادعية يوم عرفة

ادعية يوم عرفة Pdf

إن حرص المسلم على ذكر أدعيه يوم عرفة ف ذلك اليوم المجيد لدى المسلمين لأجل الدعاء للنفس وللوالدين والأقارب والأحباب وسائر بلاد المسلمين ف اليوم التاسع من الليالي العشر من ذي الحجه وخير ما يكون من الأدعية هذه هو الاتي:

  • اللهم اكتب لعبادك خير الدعاء والنجاح والثواب والحياه والممات ,اللهم ثبت عبادك على الصراط المستقيم اللهم أكتب لي إيماني ,اللهم أكتب لي حسن الخاتمة من بدايته لنهايته بظهوره وبطونه.
  • اللهم أكتب لي الجنة اللهم أكتب لي كل ما فيه الخير والعمل الطيب والصالح اللهم أبعد عني شر المعاصي والمفاسد اللهم أكتب لي توبتي وارحمني  وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أكتب لي الخير وسخر عبادك لي كما سخرت البحر لنبيك الكريم موسى -عليه السلام -واجعلني طيب القلب ولين كما جعلت الحديد لين لدي داود-عليه السلام.

يمكنك الأطلاع ادعية يوم عرفة pdf من السنة النبوية مستجابة “من هنا

دعاء يوم عرفة مستجاب

ادعية يوم عرفة Pdf

على مرور الأيام العشر أي الليالي العشر من ذي الحجه يكون ذو العرش المجيد ,فعال لما يريد يكون مستجاب لعبادة الدعوة لذلك كان بقدر الإمكان ف الفترة هذه الإكثار ف الدعاء عسي ربي أن يكون المسلم مستجاب الدعوة وخير الأدعية هي:

  • اللهم ثبتني على هذا الدين الكريم يا عالم الغيب والشهادة لم تنطفئ نار غاضبا سوى لا إله إلا الله.
  • اللهم أكتب لي العون وانصرني على من يعاديني واهديني لصراطك المستقيم اللهم أكتب لي أن أكون شاكرا دائما لأفضالك وأكون لها ذاكرا.
  • اللهم إني اسألك التوبة والمغفرة لعبادك المخلصين اللهم أجعلني من مستجابي الدعوة لك يا أرحم الراحمين اللهم إني أسالك طمأنينة القلب وراحة البال وأشرح لي صدري ويسر لي أمرى
  • اللهم إن أعوذ بك من الضلال والظلم والجهل اللهم يسر علي عبادك كل ما هو عسير الله أجعل الصعب بأمرك يسير.

أدعية يوم عرفة من الكتاب والسنة

ادعية يوم عرفة Pdf

إن اليوم هذا حافلا من الحجاج بالكثير من الأدعية والعبادات ومظاهر الطاعة لأجل نيل المغفرة والرحمة من الله سبحانه وتعالى فإنه ليس مجرد يوما فقط بل إنه ثواب عظيم وأجر كبير الحرص يسعي نيلة المسلم.

  • اللهم أكتب لنا زيارة النبي محمد صلي الله عليه وسلم اللهم اجعلنا لرؤياك بنورك الكريم والعظيم
  • اللهم أكتب لنا الجنة ونعيمها وباب رحمتها الكبير اللهم أبعد عنا جهنم وعذابها الأليم اللهم أكتب لنا كل ما فيه خير ف قدر كتب من عندك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث اللهم أعتق رقابنا من النار وأمهاتنا من النار وأباءنا من النار واخواتنا من النار وزوجاتنا من النار.
  • اللهم أكتب الرحمة والمغفرة لأبى وأمي وكل من كان قريب مني ,اللهم يسر على عبادك الأمور ولا تعسرها
  • اللهم أطرح لعبادك الخير والرزق والبركة ف كل خطوه نسيرها .

فضل أدعية يوم عرفة

عند الحديث عن يوم عرفه فنحن نتحدث ف اليوم التاسع من الليالي العشر من شهر ذي الحجه والذي يعد أفضل اللحظات لدى الحجاج المسلمين الذين يصعدون إلى جبل عرفات لأجل أداء الركن الخامس الأعظم وهو حج البيت كما ذكره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وقد يقفوا الحجاج على جبل عرفات مع مرور شمس يوم عرفة هذا حتى طلوع فجر يوم جديد والذى يعد هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إن حرص المسلم للتقرب إلى ربه أن يكون حريص ف الدعاء لذكره وأن يردده دوما خاصة يوم عرفة هذا فإنه من الأيام المباركة ولا شك في ذلك وأفضل ما يذكر لنا ف الدعاء وفقا لم ورده الأنبياء كان :لا إله إلا الله وحده لا شريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، وفى حديث للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ان من قال الدعاء هذا بعد أداء الصلاة غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.

بعد أن طرحنا عليكم ف المقال هذا عن أهميه وقيمة وفضل أدعية يوم عرفه هذا ومدى الثواب العظيم وراءها من مغفره كبيره عند الله سبحانه وتعالي ومدى حرص المسلم على الإكثار ف الأدعية دواما وباستمرار تام ف اليوم هذا المجيد.

الأسئلة الشائعة

ما هو يوم عرفة؟

هو اليوم التاسع من ذي الحجه الذي يتجهون إليه الحجاج التابعين لبيت الله لصعود جبل عرفات لأداء الركن الخامس الأعظم من أركان الإسلام هو حج البيت.

فضل صيام يوم عرفة؟

فضل صيام يوم عرفة حسب ما قاله نبي الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فصيام يوم عرفة يكفر السنه الماضية ويكفر السنه المقبلة.

ما أفضل الأدعية التي تذكر في يوم عرفة ؟

أفضل الأدعية التي تذكر في يوم عرفة هو لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.