أجمل أدعية لسورة يس

أجمل أدعية لسورة يس
أجمل أدعية لسورة يس

إن هناك أسرارا متميزة للدعاء في الصباح، ولعل من أهم أسرار تلك الأدعية هي أدعية سورة يس، خاصة وأن هناك مكانة متميزة، وخاصة لسورة يس، ألا وهي أنها قلب القرآن، وهذا هو السر الكبير الذي يجعلها من أفضل السور التي يستفتح بها الإنسان يومه، فدعونا نتعرف على بعض تلك الأدعية.

أدعية سورة يس

أجمل أدعية لسورة يس

نستعرض لكم بعض الأدعية لسورة يس :

  • اللهم يا لطيف اللطف ألطف بنا فيما جرت به المقادير، واجعل لي نصيبا من جنات النعيم، واصرف عني عذاب الآخرة، وشرور الدنيا، وأسعد قلبي أينما كنت بحق سورة يس يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مفرج الكُرب، وقاضي الحاجات، ومجيب الدعوات ارزقني بالرزق الحلال من حيث لا أحتسب، وفرج همي وكربي، واقضي حاجاتي يا رب العالمين.
  • اللهم رب كل شيء، ورب العرش العظيم، ورب السماوات السبع اكفني شر من يقدر علي ولا أقدر عليه، واكفني شر ما يكون قبل أن يكون وحقق رجائي، واحفظ ذريتي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بحق سورة يس، وبحق من سجد وشكر ادفع عنا سوء البلية، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وعافنا، واعف عنا، واشفنا شفاء لا يغادر سقما يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نستودعك نفسنا، وديننا، وأهلنا، ومالنا، وابنائنا، ونعوذ بك من شر صنيعنا، وزلزل الأرض تحت أقدام أعدائنا، وانصرنا على القوم الكافرين، واصرف عنا السوء برحمتك، وعفوك.

أفضل أدعية لسورة يس

وفيما يلي نذكر لكم أفضل الأدعية لسورة يس :

  • اللهم بحق سورة يس، وببركتها الشريفة أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن ترزقنا الاستقامة، والسلامة، وأن تهدنا الصراط المستقيم، إلهي إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم يا مولانا بحق سورة يس أن تفتح لنا خزائن التقوى، والرحمة والهدى، وأن تحفظنا من عيون الجبارين الحاسدين، ومن قلوب الحاقدين، وأن تفرج كروبنا، وأن تلطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، وأن تحسن عاقبتنا في الأمور كلها يا رب العالمين.
  • اللهم بحق سورة يس الكريمة، أن تكفنا شر كل شيء، وأن تقضي حاجاتنا، وأن ترزقنا الذرية الصالحة، ونسألك أن ترزقنا راحة في أبداننا، وهدوء في قلوبنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بحق، وبركة سورة يس الكريمة، أن تهب لنا الراحة، والسعادة، وأن ترزقنا شفاعة نبيك صلى الله عليه وسلم، وأن تحفظنا من الفقر والدين، وأن تفتح لنا أبواب الخير التي تعيننا على طاعتك، يا أكرم الأكرمين.

سورة يس

إن سورة يس تعد من السور المكية، وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، حيث أن عدد آياتها ثلاث وثمانون آية، وأن تركيزها ينصب على موضوع البعث، والنشور، كما تذكرنا أيضا تلك السورة الكريمة بعدة مواضيع غاية في الأهمية كتناول قضية توحيد الربوبية، وعذاب من لا يؤمن بها.

كما أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد وصف تلك السورة الكريمة بأنها (قلب القرآن)، ولدى سورة يس أيضا فواصل، وتعد تلك الفواصل قصيرة، وتمتلك تلك السورة إيقاع مدهش في نفوس المؤمنين.

ما هي عددية سورة يس

إنها لمن وقع عليه الظلم، يمكن له قراءة آية (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) 14 مرة، ومن ثم قراءة سورة (يس) 7 مرات، وسورة يس من السور التي تملك فضل كبير على صاحبها وعرفت هذه السورة بأنها قلب القرآن الكريم.

وفي ختام مقالنا هذا، فقد وضعنا لكم خلاصة أفضل، وأجمل الأدعية لسورة يس، والتعريف، وبعض المعلومات عن سورة يس، وأنها تركز على قضية البعث، والنشور، وتتناول موضوع توحيد الربوبية، وعذاب من لا يؤمن بها، وأنها قلب القرآن، وأنها سورة مكية.

الأسئلة الشائعة

ما هي مضامين سورة يس؟

إن من مضامين سورة يس الرسالة، والحشر، والوحدانية.

ما هي المواضيع التي تحدثت عنها سورة يس؟

لقد تحدثت سورة يس عن البعث، وإحياء الموتى، ومبعثهم لينالوا جزاءهم.

ماذا علمتني سورة يس؟

لقد علمتني سورة يس بعض الأمور، مثل تفريج الهم، وقضاء الحوائج، وشفاء الأمراض، ورحمة الأموات.