أشكال اسقف جبس بورد للصالات 2025 مميزة

أشكال اسقف جبس بورد للصالات 2025 مميزة
أشكال اسقف جبس بورد للصالات

هناك العديد من الأشخاص التي تقوم بتجهيز البيت الخاص بها، وفي تلك المرحلة يكون هناك العديد من الخيارات المتاحة أمامهم،ولا يستطيعوا أن يحددوا الاختيار المناسب لهم، لذلك يجب أن يكون هناك مجموعة من الصور التي تساعدهم على الاختيار الخاص بالشكل المناسب وفي نفس الوقت يكون لديهم المعلومات الكافية الخاصة بالجبس بورد، ومن خلال موقعنا نعرض لكم التفاصيل كاملة.

ما هو الجبس بورد

أشكال اسقف جبس بورد للصالات

الجبس بورد هو عبارة عن مجموعة متنوعة من الألواح الجبسية، وتلك الألواح التي يتم تصنيعها يوجد منها ما يكون غير قابل للاشتعال، وتغلف تلك الألواح طبقة من الكرتون المعالج كيميائيًا، وأحيانًا يتم استخدام الفايبر جلاس والسيلكون لصناعة تلك الألواح، وتلك الألواح يتم صناعتها لتكون أسقف جبسية، وهو عبارة عن نوع من انواع الديكو الذي يتم استخدامه لتزيين الغرف، وتلك التقنية وجدت أول مرة في ألمانيا.

ما هي مميزات الجبس بورد

هناك العديد من المميزات التي يقوم الجبس بورد بتوفيرها، ومن ضمن تلك المميزات الرائعة ما نذكره لكم في تلك الفقرة التالية:

أشكال اسقف جبس بورد للصالات

  • من المميزات الموجودة فيه هي أنه سريع التنفيذ، ومن الممكن أن تقوم بتركيبة وفكه بسهوله.
  • التكلفة الخاصة به ليست مبالغ فيها.
  • خفيف الوزن لا يسبب الضيق، ولا يوجد منه قلق.
  • الألواح الخاصة به متينة وقوية لا يمكن أن تنكسر بسهولة.
  • يوجد منه أنواع مقاومة للاشتعال، وهو عازل للرطوبة.

ما هي عيوب الجبس بورد

على الرغم من كل تلك المميزات التي يقوم الجبس بورد بتوفيرها إلا أنه هناك مجموعة من العيوب التي تسبب الضيق لبعض المستخدمين، ومن ضمنها ما نسرده لكم الان:

أشكال اسقف جبس بورد للصالات

  • يسمح بنفاذ الصوت منه، فهو ليس عازل للصوت إلا إذا قمت بتركيب عازل فيه.
  • غير ثابت فمن الممكن في أي وقت أن يقع، فمستوى الثبات الخاصة به لا يماثل السقف العادي أبدًا.
  • من أكثر العيوب التي تسبب الضيق للمستخدمين هي أنه قابل للتآكل، فمع مرور الوقت يبدأ في التآكل ويتغير اللون والشكل الخاص به.

ما هي أنواع الجبس بورد

هناك مجموعة مختلفة من الجبس بورد، يقوم كل شخص باختيار النوع المناسب له ولاحتياجاته، فإلى جانب أن الجبس بورد له شكل جمالي إلا أنه له العديد من الاستخدامات التي تنقسم على حسب نوع كل واحد منهم:

أشكال اسقف جبس بورد للصالات

  • جيبس بورد ضد الحرائق والرطوبة: ذلك النوع له لونين وهم الأحمر والأخضر، وفي الغالب ما يكون اللون الأحمر هو الخاص بالمطبخ، والأخضر المستخدم في الحمام، في ذلك النوع يحتوي على السيليكون والفايبر جلاس، ويتم تغليفة باللون الأخضر من الجانبين، وذلك النوع هو أفضل وأغلى الأنواع المستخدمه.
  • جيبسم بورد عادي: ذلك النوع يكون مغلف بطبقة من الكرتون الأبيض، والوجه الآخر له يكون رمادي، واللاصق الجانب الخاص به هو الأزرق، وهذا النوع من الأنواع التي من الممكن أن نقوم باستخدامها في أي مكان عدا الحمام والمطبخ.

بوصولنا إلى هنا نكون انتهينا من توفير مجموعة من أفضل أشكال السقف الخاصة بالجبس بورد، حيث إن يمكنك أن تقوم باستخدام تلك الصور التي قمنا بتوفيرها لك في اختيار الشكل المناسب لك لتقوم بتنفيذه في منزلك.

الأسئلة الشائعة

ما هي افضل انواع الجبس بورد؟

من افضل انواع الجبس بورد هي الأنواع التي تكون مقاومة للحرائق، ومقاومة للماء، ومقاومة للرطوبة، هناك أيضًا العازلة للصوت).

كيف اختار جبس بورد؟

يجب أن تقوم باختيار الجبس بورد الخاص بك من خلال تحديد نوع البيئة التي تتواجد فيها، إن كانت رطبة، إن كان هدفك هو السلامة من الحريق، وهكذا..

جبس بورد كم سعر المتر؟

يبدأ سعر الجبس بورد من أول الـ 129 جنيه فيما فوق على حسب النوع الخاص به.