تفسير حلم اللب للمتزوجه لابن سيرين

تفسير حلم اللب للمتزوجه لابن سيرين
تفسير حلم اللب

من الأمور التي تشغل الكثيرين بعيدًا عن العلم ما هو معنى الحلم الذي حلم به أو هل تلك رؤية؟ ومن تلك الأحلام المكررة والتي يتم البحث عنها بكثره هي أن تحلم زوجة برؤية لب لذلك نحاول أن نستعرض معنى هذا الحلم، وأن ندل من شغلهم الأمر ما معناه وهل له يشير لخير أم لسوء، وللآسف لا يوجد ما هو موثوق ومؤكد أنه تفسير لابن سيرين لذلك ما نستعرضه من التفسيرات هو ليس من المؤكد أنه لابن سيرين.

تفسير حلم اللب للمتزوجة

تفسير حلم اللب

رؤية المتزوجة للب في الحلم أو أكل اللب في الحلم يشير إلى راحة البال وهو فيه دلالة على السعادة والاستقرار الذي تعيشه في بيتها، ورؤية الزوجة تحمل طبق به كميات وأنواع مختلفة من اللب يشير إلى الذرية الصالحة لها.

تفسير حلم اللب للمقبلة على الحمل

رؤية المتزوجة الحامل أو المقبلة على الحمل يقال إن أكلها في الدلالات لكثير أو كميات كثيرة من اللب يشير لأنها سترزق بمولود في ولادة يسيرة وسهلة وبسيطة، ورؤية اللب في المنزل من المرأة المتزوجة الحامل يشير إلى رزق وخير ستسعد بهما هي وذريتها أو هي وزوجها وأولادها إن وجد.

تفسير الحلم لمن في عمر الزواج

ومن الأمور التي رائج البحث عنها كذلك هو تفسير الحلم للعازبات فمثلًا أكل اللب في منام الفتاة العزباء أو المقبلة على زواج يشير أنها ستتحقق أمانيها التي تطمح لها، وإن رأت أنها ليس لديها ما يكفي من المال لشراء اللب فهو يشير إلى أنها ستواجه بعض المتاعب والأحزان في حياتها ولكن ستتخطاها بعد ذلك.

تفسير الأحلام في الدين

تفسير الرؤى أو الأحلام جائز في الدين وقد عبر النبي عليه الصلاة والسلام عن رؤياه ورؤيا غيره، وعبرها أبو بكر رضي الله عنه وأرضاه كذلك في حضرة رسول الله فأقره على ما كان صوابًا من تعبيره، وقسم سيدنا محمد الرؤيا إلى ثلاثة أقسام: (عن أبي هريرة رضي الله عنه عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام: إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ، وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا، وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ، وَالرُّؤْيَا ثَلَاثَةٌ: فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنَ اللهِ، وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنَ الشَّيْطَانِ، وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ، فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ، وَلَا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ ” قَالَ: «وَأُحِبُّ الْقَيْدَ وَأَكْرَهُ الْغُلَّ وَالْقَيْدُ ثَبَاتٌ فِي الدِّينِ). صحيح مسلم.

ما تم ذكره من تفسيرات ليس من المؤكد أنه لابن سيرين كما يشاع على محركات البحث فلم يرد عن ابن سيرين تفسير وافي لهذا الحلم خصوصً، تفسير الأحلام هو أحد العلوم التي لم يتم بحثها بما يكفي بالرغم من أهميتها حيث أنه من الجائز دينيًا أن نفسر الأحلام حيث أنه مما يقبله العقل من منطق وهو ذو أصل إسلامي حيث سبق لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن تحدث عن الرؤى وأجاز الحديث عنها وتحدث كذلك عن الرؤى سيدنا أبي بكر رضي الله عنه.

الأسئلة الشائعة

ما تفسير ان الميت يعطي طعام؟

من رأى ميت يدفع له بطعام أو خبز فهذا يشير إلى رزق أو مال يأتيه من يد غيره، ومن مكان لم يبرحه.

ما تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي؟

من رأى ميتًا كأنه حي، فإنه يصلح أمره بعد الفساد ويتعقب عسره يسر من حيث لا يحتسب.

هل يشعر الميت بحزن أولاده؟

عن الإمام البخاري رحمه الله عن النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الميت يعذب ببكاء أهله عليه).