تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف 2025 أحدث تطبيقات الأدعية

تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف 2025 أحدث تطبيقات الأدعية
تكبيرات العيد

تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف، أحدث تطبيقات الأدعية العديد من التساؤلات حول  هذا الأمر حيث يعد الدعاء من أجمل الأشياء التي تقرب العبد إلى ربه ومن أهم أنواع المحبة هو الدعاء وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم أحدث تطبيقات الأدعية.

تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف

تكبيرات العيد

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف في النقاط التالية:

تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم في النقاط التالية:

  •     يمكنك تحميل تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم  لهواتف الاندرويد من هنا
  •   بإمكانك تحميل تطبيق أدعية وأذكار المسلم عبر الايفون من هنا.

تطبيق أدعية شاملة

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم تطبيق أدعية شاملة في النقاط التالية:

  •     يمكنك تحميل تطبيق أدعية شاملة من هنا عبر هواتف الأندرويد.
  •     تحميل تطبيق أدعية شاملة عبر هواتف الايفون  من هنا.

تكبيرات عيد الفطر

«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

حكم الجهر بالتكبير في عيد الفطر

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم حكم الجهر بالتكبير في عيد الفطر في النقاط التالية:

الحكم عند الشافعية

يكون التكبيرات جهرية في الأوقات جميعها حيث قال الله تعالى (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

الحكم عند الحنفية

حيث يكون التكبير في عيد الفطر سري لأن الشكر لله يكون سري (وَاذكُر رَبَّكَ في نَفسِكَ تَضَرُّعًا وَخيفَةً وَدونَ الجَهرِ مِنَ القَولِ) حيث يشار أن الجهر في التكبير تم ذكره في عيد الأضحى فقط  وأن عيد الأضحى مرتبط بالحج و التكبير جهرا في الحج مشروع.

الحكم عند الحنابلة

حيث ان الحكم عند الحنابلة يكون جهرا في عيد الفطر وقال الله تعالى كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخْرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فَيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبِيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعَائِهِمْ يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ

 الحكم عند المالكية

يكون التكبير جهرا في عيدي الفطر والأضحى من خلال الخروج المسلم من بيته  حتى يصل الى المصلى يستمر فيه التكبير  ويكبر مع الإمام حين يكبر في الخطبة ويستمع اليه.

تكبيرات صلاة عيد الفطر

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم تكبيرات صلاة عيد الفطر في النقاط التالية:

الحكم  عند الحنفية

يبدأ المسلم بالصلاة فيقوم تكبير الاحرام وبعدها ثلاث تكبيرات ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ومن ثم ما تيسر من القرآن الكريم ومن ثم الركعة الثانية فيقرأ سورة الفاتحة ومن ثم ما تيسر من القرآن الكريم ومن ثم تكبير ثلاث تكبيرات وأخيرا الركعة الرابعة للركوع  ويتم المسلم الثانية.

الحكم عند الشافعية

حيث يبدأ المسلم تكبير الإحرام ومن ثم قراءة دعاء الاستفتاح يكبر سبع تكبيرات وقراءة سورة الفاتحة ومن ثم ما تيسر القرآن الكريم ومن ثم يتمم الركعة الأولى ومن ثم الركعة الثانية تكون خمس تكبيرات  غير تكبيرة القيام للركعة الثانية وبعد أن يكبر التكبيرات الخمس يقوم المسلم بقراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم لكي يتم الركعة الثانية.

الحكم عند المالكية والحنابلة

حيث يقوم المسلم أن يكبر تكبيرة الإحرام وبعدها ستة تكبيرات وتكون تكبيرات الإحرام سبع تكبيرات ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ومن ثم ما تيسر من القرآن الكريم ومن ثم الركعة الثانية وبعدها خمس تكبيرات ومن ثم قراءة سورة الفاتحة وما تيسر  في القرآن الكريم كما قال الحنابلة.

فضل تكبيرات العيد

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم فضل تكبيرات العيد في النقاط التالية:

  • تحيي الحكمة من التكبير في العيدين بالمقصود من ذكر الله تعالى
  • إحياء عظمة الله في القلوب.
  • تحركت  جوارح لعبادته بالتعظيم والمحبة.
  • تجديد الإيمان والتوق الخاصة بالعيد.
  • تترك اثر طيب على صلته سبحانه الله وتعالى وخضوعا  لعظمته وجلاله.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول تنزيل تكبيرات العيد على الهاتف سواء على أجهزة الايفون او الاندرويد وذكرنا لكم حكم الجهر بالتكبير في عيد الفطر سواء كان عند الشافعية او الحنابلة وغيرها وعلاوة على ذلك تكبيرات صلاة عيد الفطر.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكبيرات العيد الصحيحة؟

تكبيرات العيد الصحيحة  "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".

كم تكبيرات في صلاة العيد الفطر؟

تكبيرات عيد الفطر أن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ قبل القراءة.

ما هي التكبيرات السبع؟

التكبيرات السبع هي تكبيرة الافتتاح ، وتكبيرة الركوع ، وتكبيرة السَّجدتين ، وتكبيرة الرُّكوع في الثانية ، و تكبيرتي السَّجدتين.