الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf ابن باز.. كيفية الرقية الشرعية

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة Pdf ابن باز.. كيفية الرقية الشرعية
الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf ابن باز.. كيفية الرقية الشرعية

هناك عدد لا حصر له ممن يبحثون عن نص الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf الذي نُقل عن العلَّامة الكبير ابن باز، والذي يعد النص الصحيح الذي نُقل عن الرسول، حيث إن البعض يخلطون بين هذا النص وبين نصوص أخرى، ولذلك يتم التعرف على النص الصحيح من خلال هذا المقال.

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf ابن باز

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة Pdf ابن باز.. كيفية الرقية الشرعية

تعتبر الرقية الشرعية التي طُرحت من قِبل الشيخ ابن باز هي الرقية الصحيحة التي ذُكرت في السنة النبوية الشريفة، والتي تنقسم إلى قسمين من القرآن والسنة، ويمكن تحميل نص الرقية كاملةً مكتوبةً بصيغة pdf من هنا.

كيفية الرقية الشرعية

إن الرقية الشرعية من القرآن الكريم تكون من خلال تلاوة عدد من الآيات التي ذُكرت في كتاب الله عز وجل، والتي يتم استخدامها في الرقية، وتتمثل تلك الآيات في الآتي:

1- تلاوة سورة الفاتحة والإخلاص والمعوذتين

تتمثل آيات سورة الفاتحة والإخلاص والمعوذتين في الآتي:

  • {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ}.
  • قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ).
  • (قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلۡفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِي ٱلۡعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
  • {قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ مَلِكِ ٱلنَّاسِ إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ مِن شَرِّ ٱلۡوَسۡوَاسِ ٱلۡخَنَّاسِ ٱلَّذِي يُوَسۡوِسُ فِي صُدُورِ ٱلنَّاسِ مِنَ ٱلۡجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ}.

2- آيات سورة البقرة

تعتبر آيات سورة البقرة من الآيات التي تساعد على تحصين الإنسان من السحر والحسد، وتتمثل تلك الآيات في الآتي:

{وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}.

3- آيات من سورة يونس

تتضمن الرقية الشرعية آية من سورة يونس تتمثل في الآتي:

{وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}.

4- آيات من سورة الإسراء

في سورة الإسراء ذُكرت بعض الآيات التي يتم ذكرها في الرقية الشرعية، والتي تتمثل في الآتي:

{وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا* وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا* وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}.

5- آيات من سورة آل عمران

هناك بعض الآيات في سورة آل عمران التي يتم قولها في الرقية الشرعية، والتي تتمثل في الآتي:

{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ}.

الرقية الشرعية من السنة النبوية

من خلال الاطلاع على الرقية الشرعية مكتوبة كاملة نشير إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر بعض الأدعية التي يتم ذكرها في الرقية الشرعية، والتي تساعد على التحصين والشفاء وهي:

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.
  • أعوذُ بكلماتِ الله التاماتِ التي لا يجاوزهنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، وبأسماءِ اللهِ الحسنَى ما علمتُ منها وما لم أعلمْ من شرِّ ما خلقَ وذرَأَ وبرَأَ، ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ، ومن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ، ومن شرِّ ما يخرجُ منها، ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ، ومن شرِّ طوارقِ الليلِ، إلَّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمن.

في نهاية التعرف على الرقية الشرعية مكتوبة كاملة نرى أن تلك الرقية لها فضل كبير على المسلمين كافةً وذلك لأنها تعمل على الحماية والحفاظ من السحر مع المعالجة والحماية من الحسد، كما أنها تساعد على الشفاء من الأمراض، وتعتبر مخرجًا من مصائب الدنيا والآخرة.

الأسئلة الشائعة

ما هي الايات التي تبطل العين والحسد؟

من الآيات التي تبطل العين والحسد قل هو الله أحد والمعوذتين.

ما هي الايات التي ارقي بها نفسي؟

من الآيات التي يمكن رقية النفس بها سورة الفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والمعوذتين.

ما هو الوقت المناسب للرقية الشرعية؟

الوقت المناسب للرقية الشرعية في الصباح من بعد الفجر حتى طلوع الشمس أو من بعد العصر حتى غروب الشمس.