10+ قصص قبل النوم للكبار pdf

10+ قصص قبل النوم للكبار Pdf
قصص قبل النوم للكبار بالعامية

قصص قبل النوم للكبار pdf يبحث الكثير من الأشخاص عن أجمل القصص التي تكون جميلة ومناسبة قبل النوم، وتكون هذه القصص مختلفة للغاية، وكما يوجد القصص المناسبة للأطفال يوجد بعض القصص التي يمكن أن يتم روايتها للكبار، ومن خلال موقعنا سوف نعرض لكم مجموعة من القصص المميزة قبل النوم للكبار جاهزة بي دي اف.

قصص قبل النوم للكبار pdf

قصص قبل النوم للكبار

تشغل القصص المميزة للكبار قبل النوم محركات البحث، حيث في مخزون القصص في العالم نجد العديد من القصص المميزة والجميلة جدًا، ونتعرف من خلال هذه الفقرة على أجمل القصص التي تروى قبل النوم للكبار في ما يلي:

1- قصة الرجل الغريب

كان يوجد في آخر الحي متنزل صغير تسكن فيه امرأة اسمها أمل مع أبنائها الثلاثة، وكانت في كل صباح تخرج إلى العمل وتترك أبنائها بمفردهم،  وعندما تعود في المساء تجلب معها الطعام وتبدأ في الغناء عند الباب “يا عصفورة صغيرة صغيرة، ماما معاها أكلات كثيرة، حتى يتمكن الأبناء من معرفة أنها والدتهم ويفتحوا لها الباب، وذات يوم تأخرت الأم في العودة إلى منزلها وكان الأولاد ينتظرونها وفجأة دق الباب، صاح الابن الأكبر من في الباب؟ ولم يجب أحد عليه، وبعدها سمعوا صوت أحدهم يغني خلف الباب فـ قال الابن فرحًا إنها أمي، فرد أخيه لا هذا ليس صوت أمي، ولم يُصغ الأخ لـ أخيه وفتح الباب، حتى رأى رجل غريب وصاح الأطفال من هذا وبدؤوا في البكاء وطلب النجدة ولكن لم يسمعهم أحد وفجأة جاءت الأم وهرب الرجل الغريب بسرعة وتجمع الأولاد حول والدتهم وقالت لهم بعد أن طمئنتهم وقالتلهم: ألم أحذركم من فتح الباب للغرباء؟ فاعتذر الأبناء من والدتهم ووعودوها بعدم تكرار الأمر.

2- قصة رحلة في الريف

قررت عائلة في نهاية الأسبوع الذهاب في رحلة إلى الريف، فرح رامي وأخته بهذا الخبر السعيد، وانطلقا في تجهيز حقائب الرحلة، وفي الصباح الباكر اتجهت العائلة إلى الريف، وعند وصولهم بدأ رامي في التجول سعيدًا بين الحقول والتلال، وكان يلعب، ثم بدأ في الظهور فجأة والاختفاء فجأة إلى أن استغرب والده، ولكن لم يهتم بالأمر كثيرًا، وعندما حان وقت الغداء جلس رامي برفقة والدته وأخذ يحدثها بهمس، اب

3- قصة الخليفة والشاعر

تروي هذه القصة أن الخليفة هارون الرشيد قرر أن يراهن الشاعر أبي نواس وأرسل إلى طلبه، وطلب منه أن يبيت فوق السطح عريانًا دون أن يتدفأ، وكان مقابل هذا الرهان هو ألف دينار، وافق أبو نواس على ذلك قائلًا في نفسه ” أقبل الرهان، وعندما يذهب الخليفة للنوم أنزل من السطح وأعود قبل أن يستيقظ”.

وافق الشاعر على رهان الخليفة وصعد إلى السطح لكن الخليفة كان ذكيًا فقد أزال السلم قبل أن يذهب إلى النوم، قال أبو نواس أن البرد شديد وهو لن يحتمله لكن صدم من نباهة الخليفة، واضطر للمقاومة، وجاء الخليفة ونزل أبو نواس وكان يرتجف من البرد الشديد، وسأل الخليفة عن الألف دينار فقال له الخليفة ألم تدفأ؟، قال كيف لي بذلك يا أمير المؤمنين، قال الخليفة ألأم ترى نارًا أو نورًا قال بلى لكنه لا يدفئني، قال له الخليفة ذلك يكفي فقد رأيت النار ونورها حتى لو كان بعيدًا وخسرت الرهان.

في الختام تعرفنا على أجمل القصص التي يمكن أن يتم روايتها قبل النوم للكبار، حيث تعد من أجمل حكايات قبل النوم بفضل تنوعها والحبكة الجذابة التي تدور حولها، حيث من أجمل القصص هي قصة الرجل الغريب ورحلة في الريف.

الأسئلة الشائعة

ماذا يجب علينا ان نفعل قبل النوم؟

سنن قبل النوم حيث داوم عليها كل ليلة عند النوم، وهي الوضوء قبل النوم والسلام على أهل البيت والنوم على الجنب الأيمن وكل ذلك من سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

متعة ما قبل النوم؟

تُسَاعِدُ قِصَصُ مَا قَبْلَ النَّوْمِ عَلَى تَنْمِيَةِ قُدْرَاتِهِمْ الذِّهْنِيَّةِ، وَتَطْوِيرِ مَهَارَاتِ الْقِرَاءَةِ، وَاكْتِسَابِ حَصِيلَةٍ لُغَوِيَّةٍ أَكْبَرَ.

ما هي افضل ايه قبل النوم؟

سورة الإخلاص والفلق والناس ثلاث مرات.