كيفية معرفة نوع الجنين من اسم الام

كيفية معرفة نوع الجنين من اسم الام
نوع الجنين من اسم الام

كيفية معرفة نوع الجنين من اسم الام هو من الأمور الغريبة جدًا التي انتشرت الكثير من الاستفسارات من قِبل بعض الناس الراغبة في معرفتها، بل إن الأدهى هو معرفة أن هناك حسابات يقوم بها بعض مدّعيي هذا الأمر لتحديد أجناس المواليد، وعليه سوف نتعمق في هذا الموضوع بشيءٍ ما ونوضح هل بالفعل هناك ما يُعرف بأن استخدام اسم الأم وسيلة من وسائل تحديد جنس الجنين.

كيفية معرفة نوع الجنين من اسم الام

مرة واحدة بدأ يتم تداول أن من طرق تحديد نوع الجنين هو استخدام اسم الأم، وفي حقيقة الأمر ومع كامل الاحترام للجميع عقلانيًا هذا أمر غير صحيح على الإطلاق بل إن التعليق الأنسب الذي طرحه أحد الأطباء على هذا الأمر هو ما جاء مضمونه “أنه خيال غير علمي”.

أي بشكلٍ عام يتضح أن تحديد نوع الجنين بتلك الطريقة ما هي إلا درب من دروب الخرافات، فضلًا عن كونها من الأمور غير الجائزة شرعًا لأنها من الطرق المُستخدمة في بعض الديانات غير السماوية.

كيف يمكن معرفة نوع الجنين في البيت

نوع الجنين من اسم الام

بما أننا فتحنا باب الخرافات التي تدور حول طرق معرفة نوع الجنين فلا بد من طرح بعض الأفكار المتداولة التي لا أساس لها من الصحة؛ وذلك لكي تتأكد كل امرأة أن كلًا منها لن تنفعها في هذا الأمر على الإطلاق وهي كالتالي:

  • خرافة تحديد نوع الجنين من خلال الطعام؛ حيث تقول إن الأم لو رغبت في تناول الأطعمة الحلوة تكون حامل في أنثى بينما الأطعمة المالحة تكون حامل في ذكر.
  • أكثر الخرافات هي متابعة وزن الزوج؛ ففي حال زاد وزنه يكون جنس الجنين أنثى والعكس يكون ذكر.
  • أيضًا واحدة من ضمن الخرافات هي مكان المبيض الذي نزل منه البويضة التي تم تخصيبها؛ إذ لو كان الأيسر تكون أنثى بينما المبيض الأيمن يكون ذكر.

ما هي طريقة معرفة نوع الجنين

بعد عرض سلسلة الخرافات التي لا أساس لها من العلم ولا الدين بالطبع فيما يخص الطرق المستخدمة للتأكد من نوع الجنين على ما يبدو أنه آن الوقت لإسدال الستار عن الطريقة العلمية الصحيحة؛ ألا وهي السونار.

إذ باستخدام أشعة السونار التي يقوم بها الطبيب يمكن رؤية الأعضاء التناسلية للجنين ومن ثم تحديد نوعه، وهنا نشير إلى أن تلك العملية تتم في الأسبوع الـ 14 من الحمل وذلك لأن الأعضاء تكون أكثر وضوحًا على الرغم من أنها تتكون بالفعل بداية من الأسبوع السادس إلا أن الذكر والأنثى تكون أعضاؤهما متشابهة نوعًا ما.

متى يظهر نوع الجنين بتحليل الدم

من الأمور المجهولة لدى الكثير من الناس أن من طرق معرفة نوع الجنين غير الشائعة هي فحص الدم؛ ولكن في الحقيقة أن سبب عدم كونها شائعة أنها تستخدم في هذا الغرض بطريقة غير مباشرة، حيث يتم إجراء هذا الفحص بشكلٍ أساسي من أجل الكشف عن وجود متلازمة ما وراثية مثل متلازمة داون.

هذا الفحص يتم فيه الكشف عن أجزاء من الكروموسوم الذكري في الدم ومن ثم يمكن اعتباره طريقة لمعرفة الجنس، وهنا وجب العلم أن هذا الفحص يتم في الأسبوع العاشر تقريبًا من الحمل ونتيجته تظهر خلال أسبوع إلى أسبوعين من إجرائه.

من المهم جدًا أن يستخدم المرء عقله أثناء المُضي قدمًا وراء الأفكار المستجدة والطارئة على الساحة؛ لكي يتمكن من تحديد أيها صحيح وأيها خاطئ وذلك على جميع الأصعدة؛ في المقام الأول الصعيد الشرعي ويليه الطبي والفكري، وهذا هو أساس مضمون مقالنا الذي دار حول طرق تحديد أجناس الأجنة.

الأسئلة الشائعة

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين الذكر؟

نعم، توجد نسبة خطأ واردة للسونار أثناء الكشف عن جنس الجنين 

ما هي العلامات التي تدل على ان الجنين ذكر؟

لا توجد علامات ظاهرية أو داخلية تعتبر من دلالات الحمل بولد حتى وإن صادف تكرارها

هل ألم الثدي من علامات الحمل بولد؟

لا ليس كذلك؛ لأن آلام الثدي تعتبر من أعراض الحمل بشكلٍ عام ولا تقتصر على الحمل بولد.