حديث نبوي قصير للاذاعه.. إذااعة مدرسية كاملة

حديث نبوي قصير للاذاعه.. إذااعة مدرسية كاملة
حديث نبوي قصير للاذاعه

تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من أهم العلامات الفارقة في حياتنا، ويوجد بها مجموعة من الفقرات الهامة ومنها حديث نبوي قصير، ويوجد الكثير من الأحاديث الدينية التى يمكن أن نوضحها لكم حتى يتم قولها في هذه الفقرة، ومن خلال المقال التالى سوف نوضح لكم باقة من أهمها.

حديث نبوي قصير للإذاعة

يوجد مجموعة من الأحاديث الشريفة النبوية التي يمكن أن يتم تقديمها للأطفال والطلاب في الإذاعة المدرسية وهي:

  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” في الغلامِ عقيقةٌ، فأريقوا عنه دَمًا، وأميتوا عنه الأذى”
  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم “كنتُ خلفَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يومًا قال يا غلام، إني أعلِّمُك كلماتٍ: احفَظِ اللهَ يحفَظْك، احفَظِ اللهَ تجِدْه تُجاهَك، إذا سألتَ فاسألِ اللهَ، وإذا استعنْتَ فاستعِنْ باللهِ”
  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” وإنَّ اللَّهَ أَوْحَى إلَيَّ أَنْ تَوَاضَعُوا حتَّى لا يَفْخَرَ أَحَدٌ علَى أَحَدٍ، وَلَا يَبْغِي أَحَدٌ علَى أَحَدٍ”.
  • أنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا”.

إذاعة مدرسية كاملة

حديث نبوي قصير للاذاعه

يمكن أن نوضح لكم كيفية تقديم الإذاعة المدرسية والتحضير الخاص بها من خلال النقاط التالية:

1- المقدمة الإذاعة

وفي هذه المقدمة نبدأ بسم الله في يوم جديد نبدأ ببسم الله وندعو أن يحل بركات الله علينا في هذا اليوم المشرق الجديد، ونحن نسعد في هذا اليوم حيث تم لقائنا مع من نحب ويسعدنا أن نقدم لجميع طلبة وطالبات وأساتذة المدرسة برنامج إذاعي مميز وهو

2- فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما يمكن أن نبدأ به هذا البرنامج هو كلام الله سبحانه وتعالى ويسوف يقرأ لنا الطالب —– ما يتيسر من سورة البقرة من الآية رقم 1 حتى الآية رقم 4 وهي بسم الله الرحمن الرحيم {الٓمٓ (1) ذَٰلِكَ ٱلۡكِتَٰبُ لَا رَيۡبَۛ فِيهِۛ هُدٗى لِّلۡمُتَّقِينَ (2) ٱلَّذِينَ يُؤۡمِنُونَ بِٱلۡغَيۡبِ وَيُقِيمُونَ ٱلصَّلَوٰةَ وَمِمَّا رَزَقۡنَٰهُمۡ يُنفِقُونَ (3) وَٱلَّذِينَ يُؤۡمِنُونَ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبۡلِكَ وَبِٱلۡأٓخِرَةِ هُمۡ يُوقِنُونَ (4)}.

3- فقرة هل تعلم

تعتبر هذه الفقرة من الفقرات التي يتم من خلالها توضيح عدد من المعلومات التي لا يعرفها الجميع، وهذه الفقرة من الفقرات التي يتم من خلالها الاستفادة بمعلومات جديدة.

4- فقرة الشعر

تعتبر هذه الفقرة من الفقرات الغنائية حيث يتم إلقاء عدد من الأبيات الشعرية وتكون بصوت عذب، ويوجد مجموعة من الأبيات الشعرية المختارة منها للشاعر الكبير أحمد شوقي وحافظ إبراهيم.

5-  فقرة الخاتمة

وفي ختام هذا البرنامج نكون قد قدمنا لكم مجموعة من الفقرات الهامة التي تساعد الجميع على بناء الكثير من المعلومات الخاصة بالشعر والمعلومات العامة وغيرها، نتمنى من الله أن يجعل يومكم سعيد خالي من الأحزان ومليء بالسعادة والنشاط.

حديث نبوي قصير للإذاعة تعتبر هذه الفقرة واحدة من أهم الفقرات الخاصة بالإذاعة، وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم هذه الأحاديث المميزة التى تحثنا عن العلم.

الأسئلة الشائعة

من أجمل الأحاديث النبوية الشريفة؟

أجمل الأحاديث النبوية الشريفة "آية المنافق ثلاث إذا حدَّث كذّب، وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان".

من أحاديث الرسول القصيرة؟

أحاديث الرسول القصيرة المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا.

ما هو اقصر حديث نبوي شريف؟

اقصر حديث نبوي شريف يا رسول الله سلام يا حبيب الله سلام .. صلى عليك الله دوما يا خير الأنام.