اسماء اولاد صدام حسين ومعلومات عنهم 2025

اسماء اولاد صدام حسين ومعلومات عنهم 2025
اسماء اولاد صدام حسين

اسماء أولاد صدام حسين، هو ذاك القائد العظيم الذي حكم العراق لفترة من الزمن، ولربما كاد أن يكون أقوى حاكم مر عليها، بعد أن مات هذا القائد بدا الفضول حول حياته من قبل الكثير من الأشخاص يزيد جدًا، ويتساءل الكثير عن أولاده، وعن العديد من التفاصيل حولهم، ومن خلال موقنا سوف نشارك معكم أهم المعلومات حول أبناء صدام حسين.

اسماء اولاد صدام حسين

يوجد العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن أبناء القائد العراقي الراحل صدام حسين، ومن خلال هذه الفقرة سوف نشارك معكم أبنائه مع أبرز المعلومات حول حياتهم في ما يلي:

1- عدي صدام حسين

اسماء اولاد صدام حسين

عدي هو الأبن الأكبر لـ صدام حسين ولد في عام 1964 م، وكان الابن المفضل لوالده، كان رئيس قناة الشباب التلفزيونية وجريدة جريل، شد والده عليه حتى يتمكن من النجاح لكنه سقط في نهاية الأمر ويعود ذلك إلى سلوكه الغير منتظم.

ظهر شاب في عام 2012 م، ادعى أنه أبن عدي صدام حسين، وكان يطال الحكومة السعودية بأموال والده التي تقدر بالمليارات، وتعرض هذا الولد على حادث بعد  فترة في تركيا.

2- قصي صدام حسين

كان هو القائد الثاني في الجيش بعد والده، خلف والده وقائد الحرس الجمهوري كان عضو القيادة القطرية في حزب البعث وكان قصي النائب الثاني للرئيس العراقي، كان شخص يعتمد عليه وناجح جدًا، تزوج مرة واحدة في حياته وهي لمى ماهر عبد الرشيد التي هي ابنة ضابط عسكري كبير وانجب منها ثلاثة أطفال، وقتل ابنه مصطفى معه في عام 2003 م،

3- رغد صدام حسين

من مواليد 1968 م، هربت بعد الحرب إلى عمان الأردن تم استقبالها من العائلة الملكية في الأردن، متزوجة ولديها خمسة أبناء، وكانت تعيش في راحة في الأردن على أن توت مغادرتها في عام 2005 م، حتى تعيش مع والدتها في العاصمة القطرية الدوحة.

4- رنا صدام حسين

لا يوجد الكثير من المعلومات حولها، لكن كل الذي يتم تداوله عن حياها هي أنها تزوجت من رجل يسمى صدام كامل ولها أربعة أطفال منه، وأصيبت في فترة لاحقة بالفصام.

5- حلا صدام حسين

وهي أصغر بنات صدام حسين، رتب لها والدها أن تتزوج القائد العسكري جمال مصطفى عبد الله التكريتي في عام 1998 م، سافرت مع أطفالها على الأردن ، يوجد بعض المصادر التي تقول انها قد تمون مع والدتها في الدوحة وتقوم بزيارة أخوتها في الأردن، ولا يزال زوجها قيد الاعتقال في العراق مع بقية الذين تبقوا من القيادة العراقية في زمن الرئيس صدام حسين.

6- علي صدام حسين

هو ابن صدام حسين الذي أنجبه من زوجته سميرة الشهبندر، كان هذا الابن لا يذكر وأخيه عدي كان يكرهه بشدة حسب ما قام السكرتير الشخصي بذكره، وقد تعرضت صحفية تحدثت عنه في أحد المقالات إلى التهديد بالقتل، وقالت سميرة في أحد اللقاءات أن صدام حسين كان يتواصل معها، وحصلت هذه الزوجة على إذن السلطات الفرنسية إلى العيش في فرنسا مع ابنها علي صدام حسين، ويوجد بعض المصادر اليت تشير إلى أنها تعيش الآن في لبنان، ولمن رغد صدام حسين نفت حقيقة أن علي هو أخيها وابن الراحل صدام حسين

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات حول أبناء الرئيس السابق في العراق حيث أن حياتهم هي محط فضول الكثير من الأشخاص، ويبحث الكثير من المهتمين عن تاريخ الحكاك وأسرهم في المعلومات التي تخصهم وتخص أبنائهم، وهذا ما تم توضيحه.ن ان

الأسئلة الشائعة

هل يوجد ولد لصدام حسين؟

عدى صدام حسين هو الابن الأكبر لصدام حسين، وهو شقيق قصى صدام حسين، وقد اعتبر عدى لسنوات عدة ولى عهد والده، إلا أنه خسر منصبه، بسبب سلوكه العصبي وخلافاته مع أبيه وأخيه.

هل صدام حسين من نسل علي بن ابي طالب؟

ولد صدام حسين مجيدَ عبدَ الغفور سليمان عبدَ القادر بن عمر الثاني الرفاعي أمير تكريت، الذي يعود نسبه إلى علي بن أبي طالب، في قرية العوجة.

ما هي مذهب صدام حسين؟

واقع الحال هو أن نظام صدام لم يكن طائفيا ولا سنيا، بل إن جذور حزب البعث كانت شيعية كما تقول مراحله الأولى، لكن الموقف انقلب إثر الحرب العراقية الإيرانية