آيات السكينة مكتوبة كاملة للراحة النفسية

آيات السكينة مكتوبة كاملة للراحة النفسية
آيات السكينة مكتوبة كاملة للراحة النفسية

السكينة هي الراحة التي ينزلها الله في قلوب العباد، فينزل عليهم السكون والهدوء والاستقرار فلا تزعزعهم الفتن أو الصعاب التي تواجههم في الحياة، ففي القرآن بعض الآيات التي تشعر عند قراءتها براحة والسكينة، سنقوم في هذه المقال بشرح لكم الآيات والسور التي تشعركم بالسكينة.

آيات السكينة مكتوبة كاملة للراحة النفسية

آيات السكينة مكتوبة كاملة للراحة النفسية

الطمأنينة هي السكينة التي ينزلها الله عز وجل في قلب المسلمين، فيوجد بعض الآيات عندما يقرأها المسلم يشعر بالراحة والسكينة منها :

  • { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا } [سورة الفتح].
  • {ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ} [سورة التوبة].
  • {ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ} [سورة التوبة].
  • (إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَىٰ وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا) [سورة الفتح].

ما هي السورة التي تعطي الراحة النفسية

إن القرآن بأكمله أنزله رحمة وشفاء للناس فكل آياتها بها سكينة ورحمة وتريح قلب المسلم عند قراءته للقرآن الكريم، ولكن هناك بعض الآيات والسور التي يشعر الإنسان من خلال بالراحة عند قراءتها مثل: سورة الإخلاص وسورة الفلق والناس وسورة الكافرون وخواتم سورة البقرة.

أدعية دينية مؤثرة بها سكينة وطمأنينة

الطمأنينة هي بعد القلق والتوتر والحزن بعيدا عن القلب وتجعل نفوس المؤمنين في راحة وسكينة فيوجد بعض العبارات التي تؤثر في نفس المؤمن:

  • اللهم يا رب الضياء، اللهم أبدل قلقي بسكينة وهمي بانشراح في صدري ونورا في وجهي، وفرج لي همي.
  • اللهم إني أعوذ بك من غضبك وشر عبادك، ومن همزات الشياطين اللهم ابدل همي بسعادة كبيرة تنسيني بؤسي وحزني يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربي لا أحد غيرك يسمع صوت قلبي ويعلم ما بداخلي وما يحزنني، فأنا أثق بك وأتوكل عليك بانك ستبشرني بفرحة كبيرة تجعلني أنسي ما أحزنني.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم آمن خوفي واشرح لي صدري واحلل العقدة من لساني.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من عقابه وغضبه، شر عبادة.
  • اللهم أذهب عني الحزن وخذني اليك وانت راض عني، اللهم اجعل القرآن نور صدري وجلاء حزني ونور بصري.
  • اللهم دبر لي أمري، فلا تكلني الي نفسي طرفة عين.
  • اللهم ارضي عني وأعف عني وأحسن تدبيري.

بهذا نكون تناولنا بعض الفقرات عن ما هي الآيات السكينة للراحة النفسية، وما هي السورة التي تعطي الراحة النفسية، والسور التي تزيل الهم والحزن عن المسلم، وقدمنا بعض العبارات الدينية لتحصين نفسك من الشيطان الرجيم.

الأسئلة الشائعة

اية قرانية عن الطمأنينة؟

الآية القرآنية عن الطمأنينة هي {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} سورة [الرعد] .

ما هي السورة التي تقرأ عند القلق؟

السورة التي تقرأ عند القلق هي سورة الملك رددها قبل النوم .

ايه تهدي التوتر؟

الآية التي تهدئ التوتر هي {وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِين} [سورة البقرة]