دعاء جلب الرزق والبركة.. دعاء لمن تعسر عليه رزقه؟

دعاء جلب الرزق والبركة.. دعاء لمن تعسر عليه رزقه؟
دعاء جلب الرزق والبركة..

دعاء جلب الرزق والبركة، عندما نشعر أن هناك تعسر في الرزق نبدأ في التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، فسبحانه يملك مقاليد الأمور ولا يعجزه شيء، ويوجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لـ جلب الرزق والبركة فيه، لذا من خلال موقعنا سوف نشارك معكم أجمل الأدعية لمن تعسر عليه رزقه.

دعاء جلب الرزق والبركة

دعاء جلب الرزق والبركة..

الرزق هو خلق الله، ومن خلال الدعاء نجد أن الله سبحانه وتعالى يغرقنا في الرزق بالإضافة إلى كل النعم التي نملكها بالفعل، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على أجمل دعاء للرزق في ما يلي:

  • اللهم ارزقني رزقًا طيبًا، اللهم صب لي الخير صبًا.
  • اللهم لا تجعل بيني وبين رزقي أحد سواك.
  • اللهم اغفر لي ذنب يعسر رزقي، اللهم ارزقني من حيث لا احتسب.
  • أنت رب السموات والأرض، اللهم أنت الذي ليس فوقك شيء، ارزقني يا رب من وسع فضلك ومن كرمك يا رب.
  • اللهم يا قاضي الحاجات أقضي حاجتي وفرج كربتي وارزقني رزقًا وفيرًا من حيث لا أحتسب.

دعاء لمن تعسر عليه رزقه

نشارك في هذه  الفقرة أجمل دعاء لمن تعسر رزقه في ما يلي:

  • اللم إن أمري بين يدك اللهم يسر لي ولا تعسر، اللهم يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد ارزقني الرزق الذي احتاجه واقضي حوائجي يا رب العالمين.
  • اللهم اسألك باسمك العظيم أن ترزقني الحلال الطيب برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، اللهم أنت المطلع على السرائر والخواطر، اللهم اسألك فيض من فيضك وفبضة من نور سلطانك، اللهم فرجًا من بحور كرمك، أنت اللم بيدك أمري، فهب لي اللهم ما يسر خاطري، اللهم اغنني بفضلك عن سؤال غيرك يا رب العالمين.

دعاء الرزق بالمال الحلال

الدعاء بالمال الحلال من الادعية المهمة التي تجلب الرزق المبارك الذي يرضى الله عنه، ونتعرف على بعض هذه الأدعية من خلال ما يلي:

  • اللهم يا من ترزق السائلين ارزقني حلالًا طيبًا مباركًا، اللهم لا تؤخر رزقي.
  • اللهم إني اسألك الرزق المبارك الذي ترضى عنه سبحانه يا رب.
  • اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة اللهم هون علي كل صعب ويسر علي كل أمر عسير اللهم اجعل في قلبي رجائك وأقطعه عن سواك اللهم لا أرجو أحد غيرك ، يا رب ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي رغبتي فيه ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني فـ أرجوك أن تخصني به يا رب العالمين.
  • إن رزقي جندك وفي أمرك، فيسر لي رزقي يا رب يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك.

دعاء بالرزق من السنة النبوية

يوجد العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية في الرزق، نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • عن النبي صلى الله عليه وسلم” اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ
  • من دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ ، وربَّ كلِّ شيءٍ ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى ، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ ، أنت آخِذٌ بناصيتِه ، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقر“.

في ختام هذا المقال تعرفنا على أجمل الأدعية التي تكون في جلب الرزق، حيث أن المال والرزق هم جنود الله يؤتهم عباده، وهو الكريم سبحانه، فقط ندعوه ويرزقنا رزق وفير، وهذا ما تم تقديمه حيث قدمنا باقة من الأدعية الجميلة في جلب الرزق.

الأسئلة الشائعة

ما هو الذكر الذي يفتح ابواب الرزق؟

اللهم سخِّر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسِّر لي رزقاً حلالاً، وعجَّل لي به يا نعم المجيب.

ما هو التسبيح الذي يجلب الرزق؟

سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمه، الاستغفار، جميع ذكر الله سبحانه يكون سببًا في جلب الرزق.

كيف تدعو الله ان يعطيك المال؟

اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.