دعاء الحاجة الشديدة.. دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

دعاء الحاجة الشديدة.. دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد
دعاء الحاجة الشديدة

دعاء الحاجة الشديدة، نشعر في بعض الأحيان بالعجز عن الحصول على مال نريد، لذا نلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، ونبدأ في الدعاء والتضرع حتى يقضي سبحانه حوائجنا، ويبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء قضاء الحاجة، ومن خلال موقعنا شنارك معكم أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في قضاء الحاجة.

دعاء الحاجة الشديدة

دعاء الحاجة الشديدة

يجب علينا دائمًا اللجوء إلى في طلب ما نريد حيث أن جميع الأمور بيده سبحانه، ولا يتحقق لنا مراد دون أن يقضيه هو، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على أفضل دعاء قضاء الحاجة في ما يلي:

  • اللهم لا إله غلا أنت الحليم الكريم، سبحانك اللهم يا رب العرش العظيم، إني أسالك موجبات رحمتك، اللهم اقضي لي حاجتي وأمري ولا ترد لي طلب يا الله.
  • لا إله إلا أنت سبحانه إني كنت من الظالمين، اللهم أخرجني من الضيق إلى الفرج، اللهم إن الأمر أمرك ولا يتحقق دونك، استجب اللهم لنا.
  • اللهم اعصمني من التعب في طلب الرزق، اللهم اجعلن عبد إذا لجا وجد.
  • اللهم يسر لي قضاء حاجتي، اللهم عجل لي بالنعم في حياتي.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطاء، سبحانك يا من قسمت الأرزاق ولم تنسى النملة في بيتها أرزقني حاجتي.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

يوجد بعض الأدعية من شدة التضرع فيها والتوسل لله سبحانه وتعالى لا ترد، نتعرف عليها في ما يلي:

  • اللهم يا من تدبر الأمور، اللهم يا من بيدك ملكوت كل شيء اسألك أن تقضي حاجتي، اللهم يسر لي الفرج القريب، اللهم أسألك أن تعينني على شكرك في الشدة والفرح، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.
  • ربي ليس لي سواك أدعوه، اللهم يا فالق الحب والنوى، قرب لي الخير، اللهم ابعد بيني وبين كل سوء اللهم حقق لي ما أتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم يا من لك ملكوت الأرض والسماء، اللهم بارك في حياتي واقضي حاجاتي، اللهم عينني على الدنيا، اللهم لا ترد لي دعاء، اللهم أقضي لي حاجتي يا رب العالمين.
  • يا ملك يا قدوس أرجوك أن تنير لي قلبي وتسعدني بـ تحقيق ما أتمنى، اللهم بارك لي في كل أموري وفرج همومي.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

طلب قضاء الحاجة من الله أمر ضروري، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على أجمل الأدعية في ما يلي:

  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري، اللهم احلل عقدة لساني، اللهم إن لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
  • اللهم أسألك ألا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم نفس كربتي واقضي حاجتي.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على نبيك وحبيبك محمد، اللهم أسألك أن تقضي لي حاجتي وتيسر لي أمري ولا ترد دعائي، ولا ترفض رجائي يا رب العالمين.
  • يا رب أعوذ بك من فتنة النار، وأعوذ بك من عذاب النار وفتنة القبر، وأعوذ بك من شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، اللهم نقي قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

دعاء قضاء الحاجة من السنة

قدم لنا الدن الإسلامي هذه الأدعية الجميلة التي تجعلنا نثق في استجابة الله سبحانه وتعالى، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على دعاء قضاء الحاجة من السنة النبوية في ما يلي:

ضاقت الحياة على رسول الله وشعر بالضيق الشديد ولم يجد إلا أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، وبدأ في الدعاء ” اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك“. (رواه الطبراني).

من الدعاء النبي في قضاء الحاجة أيضًا “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك” (رواه الألباني).

في ختام هذا المقال تعرفنا على أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في قضاء الحاجة، يحث يجب على المرء عند رغبته في قضاء حاجة من حوائجه أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، ويوجد العديد من الأدعية المميزة التي يمكن استخدامها في الدعاء لـ قضاء الحاجة بإذن الله.

الأسئلة الشائعة

ما هو اعظم دعاء دعا به النبي؟

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

ما هو الدعاء الذي كان يدعو به الرسول كل ليلة؟

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء.

ما كان يقول الرسول ص في تيسير الامور؟

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.