قصة قبل النوم للاطفال ليلى والذئب

قصة قبل النوم للاطفال ليلى والذئب
قصة قبل النوم للاطفال ليلى والذئب

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها في القيام بتسلية الأطفال، ومن ضمن تلك الطرق هي سرد القصص الرائعة الخاصة بهم، ومن ضمن تلك القصص هي قصة  ليلى والذئب التي هي واحدة من أكثر اللعب شهرة في العالم كله، وتلك القصة تم تمثيلها وتوضيحها بمختلف الطرق من أفلام ومجلات وأفلام كرتون للأطفال، ومن خلال موقعنا وفرنا لكم كل التفاصيل.

مؤلف قصة ليلى والذئب

قصة قبل النوم للاطفال ليلى والذئب

تم إصدار تلك النسخة الخاصة بالقصة من قِبل الكاتب الكبير شارل بيرو، وتلك القصة تحكي عن فتاة صغيرة تم تلقيبها بذات الرداء الأحمر، وهناك مجموعة من النسخ الأخرى تم تسميتها بذات القبعة الحمراء.

قصة ليلى والذئب مكتوبة مختصرة

تلك القصة واحدة من القصص التي نالت على إعجاب عدد كبير من محبي القصص الخيالية، وحققت تلك القصة نجاح كبير جدا بين الناس، وتنقسم تلك القصة إلى مجموعة من الفصول نوضحها لكم فيما يلي:

1ـ الجزء الأول من القصة

تلك القصة تحكي عن فتاة صغيرة تسمى ليلى، كانت تلك الفتاة تعيش مع والدتها في قرية صغيرة، تلك القرية يوجد بها غابة جميلة، وكانت تلك الفتاة تلقب بذات الرداء الأحمر، لأنها كانت تحب أن ترتدي معطف أحمر بشكل دائم، وفي يوم من الأيام، انتهت والدتها من صنع الكعك، وقامت بوضعه في سلة صغيرة، وأعطته لليلى حتى تعطيه إلى جدتها ولتطمئن عليها.

2ـ الجزء الثاني من القصة

ذهبت ليلى وارتدت المعطف الخاص بها، وحملت معها تلك السلة واتجهت إلى باب المنزل، وقبل أن تذهب ليلى قالت لها والدتها أن تتخذ الحذر من كل المخاطر، ونصحتها بألا تبتعد عن الطريق، وأن تكون ودودة مع الجميع، ومهذبة، وبالفعل سمعت ليلى الكلام وطمأنت والدتها وذهبت.

3ـ الجزء الثالث من القصة

وليلى ذاهبة إلى جدتها قابلها الذئب، وسألها عن اسمها، وسألها إلى أين هي ذاهبة، فأخبرته بانها ذاهبة إلى جدتها المريضة، وتعاملت معه ليلى بلطف كما أخبرتها أن تكون لطيفة وودودة، ولم تشعر ليلى بأي خوف أو قلق منه، فهي اعتبرته كائن لطيف.

وفرح الذئب واعتقد أنه بذلك استطاع أن يضحك على ليلى، ويخدعها، وسأل الذئب ليلى أين تسكن جدتها؟، فأخبرته بالمكان الذي تعيش الجدة فيه، فسارع الذئب وذهب إلى هناك، ليلى وهي ذاهبة إلى بيت الجدة رأت مجموعة من الأزهار الرائعة التي لم تستطع أن تقاوم جمالها، فوقفت حتى تلتقط بعضًا منها لجدتها.

4ـ الجزء الرابع من القصة

وصل الذئب إلى بيت الجدة أولا، ونام في مكانها، بعد أن قام بحبسها في الخزانة، على اعتقاد أنه بذلك سيستطيع أن يخدع ليلى، وصلت ليلى إلى منزل جدتها، ودخلت لتجد الجد نائمة في السرير، ذهبت ليلى لها لكنها شعرت أن هناك شيء غريب، فسألت ليلى الجدة، لماذا يا جدتي عيناك كبيرتان؟، قالت لها ليلى لكي أراك جيدًا يا حبيبتي، ثم سألتها لماذا أذناك كبيرتان؟ فرد عليها الذئب لكي اسمعك جيدا يا ليلى، ثم سألت ليلى لماذا أسنانك كبيرة؟، فرد عليها الذئب وقال لكي آكلك.

واوشك الذئب ان ينقض على ليلى صرخت ليلى بصوت عال، فإذا بالصياد سمعها ودخل وقتل الذئب، وظل هو وليلى يبحثون عن الجدة على ان وجدوها في الخزانة، وشكرت الجدة وليلى الصياد وعلى المساعدة، وعلى إنقاذه لهما.

 إلى هنا نكون سردنا لكم المختصر الخاص بقصة ليلى والذئب، ووفرنا لكم كل التفاصيل الخاصة بتلك القصة الرائعة التي تعبر عن أفضل القصص الموجودة، والتي نالت على شهرة كبيرة وواسعة بين العالم كله.

الأسئلة الشائعة

ما اسم مجله قصه ليلى والذئب؟

اسم مجلة قصة ليلى والذئب ذات الرداء الأحمر.

من هو رسام قصه ليلى والذئب؟

لقد نشرت أول مرة من قبل الرسام شارل بيرو بفرنسا سنة 1698.

ما نوع التناص في قصة ليلى والذئب وما الغرض منه؟

التناص الموظَّف في القصة أزال الغموض عن القناع البشري القائم على الخداع والخيانة.