قصص قبل النوم للبنات الصغار 2025 مفيدة بالعامية

قصص قبل النوم للبنات الصغار 2025 مفيدة بالعامية
قصص قبل النوم للبنات الصغار

قصص الصغار من القصص التي تعتمد في الكثير من الأحيان على الخيال بالطريقة التي تجعل النهاية بالطريقة الرقيقة التي تليق بالفتيات، فهناك الكثير من الفتيات التي نخشى النهايات التي تخالف هواها، لذا سنقدم لكم الكثير من القصص الجميلة التي تحبها الكثير من الفتيات في أي من الأوقات خاصة ما قبل النوم، فما عليك إلا أن تقرأ ما يلي بدقة.

قصص قبل النوم للبنات الصغار 2025 مفيدة بالعامية

قصص قبل النوم للبنات الصغار

في يوم من الأيام كان هناك دب كبير الحجم وهو من الدببة التي لا تحب العمل كثيراً وقد كان من الدبب التي تكره العمل والحركة، يعني هو دب كسول، وكان الدب دا على طول بيحب ياكل العسل من خلية النحل الموجودة جمب الشجرة اللي بينام جمبها، وفي يوم من الأيام النحل كله غضب أن الدب أكل كل العسل اللي كان بيجي من الخلية دي، وفجأ قرر النحل انه ما يحطش الخلية بتاعته في المكان دا بسبب كسله وانه بياكل كل العسل.

وهنا تعلم الدب أن الكسل بيخلي الانسان يبعد عنه كل الناس ويحسوا أنه شخص مش كويس ومش بيقوا عايزين يتعاملوا معاه تاني، ولازم أننا نكون ناس خفيفة عشان يحبنا الناس.

قصة الثلاث حبات للبنات بالعامية قبل النوم

من القصص العامية التي تحبها البنات كثيراً هي قصة الثلاث حبات، وهي من القصص التي تحبها الفتيات:

في يوم من الأيام ذهب الحطاب إلى الغابة كي يحصل على الأخشاب التي تناسبه في الحطب، ووجد أن هناك رجل عجوز يقف أسفل الشجرة، وسأل الحطاب الرجل العجوز: أنت ليه واقف هنا لوحدك؟

رد العجوز قاله ممكن تجيبلي ماية؟ .. وذهب الحطاب بالفعل عشان يجيب ماية للرجل العجوز من البئر الموجد في الحديقة من نهايتها، ولما عاد له الحطاب ومعه الماء، وجد هذا الرجل يشكره كثيراً وأعطاه ثلاثة من حبوب القمح.

شكره الحطاب وقال له ما الذي يمكن أن أفعله بهذه الحبوب؟.. رد العجوز وقاله: متستهونش بالحبوب دي، دي بتقدر أنها تشفي أي مرض… ومشي الراجل العجوز دا وكمل الحطاب طريقه عادي.

وفي هذا اليوم عثر هذا الحطاب على مجموع ة من الأشخاص تحكي أن الملك أصيب بالعمى، ومن يعثر على العلاج المناسب يمكن أن يحصلف على 100 جمل.. وذهب هذا الحطاب إلى الملك ويقول له أن لديه العلاج المناسب له، فلما سأله الملك عن هذا العلاج قال له أن يمتلك حبوب القمح.

في البداية أعتقد الملك أن هذا الحطاب يستهين به، ولكن على الرغم من هذا الاعتقاد إلا أنه وافق على أن يتناول هذه الحبوب، وبالفعل عندما أخذ هذا الملك الحبوب وجد أن نظره عاد مرة أخرى، وهنا لازم نتعلم أننا مينفعش نستهين بحد، ولازم نتعلم حاجة أهم أن الرزق مش لازم يكون بيد شخص، وربنا إللى بيرزقنا في طريقنا بالناس إلى هو عاوزها تساعدنا.

قصة الأرنب والسلحفاة للبنات قبل النوم

كان في  الأرنب والسلحفاة من القصص الجميلة التي تمتلأ بالعديد من الدروس المستفادة للفتيات:

يحكى أنه كان يوجد في حديقة الحيوانات أرنب جميل مصاحب السلحفاة البطيئة اللي كان على طول بيتريق عليها، وبيقول أن السلحفاة دي بطيئة أوي، ولكن الأيام أثبتت أن السلحفاة دي من أسرع الحيوانات الموجودة في المكان بسبب أنها بتركز في كل حاجة بتعملها، وأتفق الأرنب والسلحفة على أنهم يعملو مسابقة جري، وكان الأرنب متأكد أن هو اللي هيكسب، والسلحفاة قالت أنها هتتهد أنها تكسب.

فالأرنب من ثقته في نفسه كان بيجري شوية ويقف حبة مع صحابه وهو متأكد أنه هيكسب، وطول المسابقة قررت السلحفاة انها متعملش حاجة غير أنها تركز في طريقها وبالفعل السلحفة ركزت وهي اللي كسبت الأرنب على الرغم من انه أسرع بس هو بيتملكع كتير.

ولازم هنا نتعلم أننا منستهونش بقدرات حد، وأهم الدروس في القصة دي أننا نركز في الحاجة إللي بنعملها عشان ننجح فيها ونكسب كل التحديات الصعبة اللي بندخلها.

قصة دوددا الجميلة قبل النوم للبنات

كان 6في بنت من البنات الجميلة الكريمة التي تشتهر بالكثير من الكلام الطيب والسمعة الطيبة بين الكثير من الأشخاص،  وفي يوم من الأيام قررت دوددا أن تصنع الآيس كرسم للقرية وتبيعه بأفضل الاسعر، وكان الآيس كريم التي تصنعه من أفضل ما يمكن أن تأكله في حياتك..

وجاء الملك في يوم من الأيام يريد أن يأكل هذا الآيس كريم التي تتحاكى به كل الفتيات في المدينة وكل الناس بصفة عامة، وعدما أكل الآيس كريم عجبه كثيراً وكان يريد أن تبقى دوددا دوماً في القصر تصنع له الآيس كريم..

ورفضت تماماً وقالت أنها تريد أن يأكل الجميع من هذا الآيس كريم، فخطفها هذا الملك وأصبحت “أسيره عنده في القصر، وعندما بحث الأشخاص عنها لم يجدوها، وذهبوا إلى القصر وقاموا بالكثير من المطالبات أن دوددا ترجع تاني تبيع الآيس كريم..

وهنا لازم نتعلم أننا لما نكون شخصيات جميلة ويحبنا الناس بسبب أننا طيبين، ومينفعش نكون ناس أشرار أو بنعمل حاجة وحشة مع حد يذكرنا بالسوء أو يسيبنا في ضيقة.

قدمنا لكم الكثير من القصص التي تحكى للبنات قبل النوم للبنات خاصة باللغة العامية القريبة من ذهن الصغار، فهي من أكثر القصص التي يمكن أن تفهمها وتستوعبها الفتيات، وهي من أجمل ما يمكن أن يسرد لهم، وإن كان لك فتاة صغيرة تحب القصص الخيالية ستجد عبر ما سبق من فقرات العديد من القصص المميزة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنسب القصص للأطفال؟

من أنسب القصص للأطفال هي قصة "الملك الكسول".

فوائد قصص ما قبل النوم للأطفال؟

من فوائد قصص ما قبل النوم للأطفال أنها من القصص التي تنمي الأفكار والخيالات لدى كل الأطفال.

كيف أحكي قصة للطفل؟

أحكي قصة للطفل بالطريقة التي يستوعبها عقل هذا الطفل.