ترتيب الابراج من حيث الذكاء.. أكثر الأبراج ذكاء من النساء

ترتيب الابراج من حيث الذكاء.. أكثر الأبراج ذكاء من النساء
ترتيب الابراج من حيث الذكاء

هناك فروق فردية في مستويات الذكاء بين الأشخاص، والتي يمكن التحكم فيها من خلال تطوير المهارات وتنمية القدرات، كما أن الذكاء يرتبط بأنواع مختلفة منها الذكاء العقلي، والذكاء الاجتماعي، والذكاء العاطفي، والذكاء الانفعالي، وإليكم تصنيفات ترتيب الأبراج من حيث الذكاء، حيث تتشارك حاملو نفس البرج في نوع الذكاء، وإليكم التفاصيل.

ترتيب الابراج من حيث الذكاء

ترتيب الابراج من حيث الذكاء

يقول علماء الأبراج الفلكية أن من تاريخ الميلاد للفرد، وتعيين نوع البرج الفلكي، فإن ذلك يساعد على استنتاج نوع الذكاء وتوقعات تأثيرها في نواحي الحياة المختلفة، وسوف نوضح ترتيب الأبراج من حيث الذكاء في النقاط التالية:

1-برج الدلو

يؤكد علماء الفلك أن أصحاب برج الدلو هم الأكثر ذكاء مقارنة بالأبراج الأخرى، إذ أنهم يتسمون بقدر عالي للغاية من الذكاء الفطري، ولديهم المقدرة الكبيرة على الإبداع والابتكار، بالإضافة لحب الاطلاع على ما هو جديد ، وتزويد نفسهم بالمعارف ، كما أنهم محبوبون للاكتشاف والبحث.

2-برج العقرب

يعتبر برج العقرب هو ثاني الأبراج الفلكية من حيث الذكاء، حيث أن حاملو هذا البرج لديهم ذكاء اجتماعي، ومواهب منفردة في بحث النظريات والمفاهيم وتحليل التفاصيل الصغيرة، وأيضاً يمتلكون قدر عالي من الفضول، ومحبون للاكتشاف والاطلاع على كل ما هو جديد ، كما أنهم ذات شخصية جاذبة ويتمتعون بحضور قوي.

3- برج السرطان

يصنف برج السرطان أنه أكثر الأبراج الفلكية ذكاء من نوع الذكاء العاطفي، حيث لديهم القدرة الكبيرة على فهم واستيعاب الناس، كما أنهم يقدمون الرأي الحكيم والمشورة الصحيحة في أغلب الأحوال ، لاسيما بسبب تفكيرهم العقلاني المنطقي المبني على تحليل التفاصيل.

4-برج الحوت

يعتبر برج الحوت من أنواع الأبراج الأكثر ذكاء، لاسيما أنه يقع في آخر دائرة المسار الشمسي، حيث أن حاملو هذا البرج الفلكي يتمتعون بسمات منفردة عن غيرهم من الفلكية ، ولديهم قدر عالي من الذكاء الفطري، والذكاء الاجتماعي، ومواهب في إعطاء تصورات قوية شتي الأمور المحيطة بهم، وأيضاً لديهم نظرة ثاقبة لفهم الأمور من الوهلة الأولى.

5- برج الجدي

يمتاز أصحاب برج الجدي بالذكاء العقلاني المنطقي، ويتمتعون بنظرة ثاقبة عميقة للأمور، وذلك يساعدهم على تحليل الأمور المحيطة بهم ، وبالتالي اتخاذ القرارات السليمة، وأيضاً لديهم القدرة الكبيرة على إيجاد حلول بديلة للمشاكل، ومساعدة الآخرين في تقديم المشورة والرأي الحكيم.

6-برج الميزان

يعتبر برج الميزان واحد من أكثر الأبراج الفلكية من حيث الذكاء، فهو يجمع بين الذكاء العاطفي والذكاء الفكري، ويمتاز بسرعة التأقلم على البيئات المختلفة ، والاستجابة السريعة في المواقف المختلفة، كما أنه يمتاز بالذكاء الشديد في ردود فعله في شتى الأمور والمواقف، وتلك السمات من مسببات قدرته على تحقيق النجاح، ولكن يعيبه أنه يسعى لإخفاء ذكائه عن الآخرين، وبالتالي يبهر الجميع بقوته العملية والفكرية.

7-برج القوس

يمتاز برج القوس بالقدرة العالية على الذكاء الاجتماعي، وقدرته على استيعاب الأخرين وفهم مشاعرهم وتقدير آرائهم، كما أنه يمتلك قدر عالي من الطموح، ومحب للتعمق في العلم والمعرفة، وفي المجال العملي هو قائد جيد يجيد الإدارة والسيطرة علي الأزمات.

8-برج العذراء

يصنف أصحاب برج العذراء أنهم من أكثر الأبراج الفلكية من حيث الذكاء، ولكنهم يمتلكون ذكاء معرفي وعملي، ولديهم القدرة على تحليل الأمور المختلفة لمختلف المواقف من الوهلة الأولى، ويساعدهم في ذلك اهتمامهم بالتركيز على التفاصيل الصغيرة.

9-برج الأسد

يمتاز أصحاب برج الأسد بالقدر العالي من الذكاء الاجتماعي، كما أنه يمتاز بالقيادة الفطرية من الدرجة الأولى، ويستطيع لفظ الأنظار إليه بسبب اتزان شخصيته والرأي الحكيم، وسماته الشخصية تؤهله أن يكون قيادي مميز، ويستطيع تحقيق النجاح في شتى المجالات ، ولكنه لا يسمح بالانتقادات السلبية عليه، ولا يهتم بأخطائه.

10-برج الحمل

يعتبر برج الحمل من أقوى الأبراج الفلكي من الذكاء الفطري الأصيل، فهو يمتاز بعلامة ذكاء منفردة مقارنة بالأبراج الأخرى، وهي أنه يجيد إنجاز المهام بسهولة وبسرعة وبإتقان شديد، وأيضاً يمتلك الحاسة السادسة، والتي تحركه في الكثير من المواقف.

11-برج الثور

يعتبر برج الثور من الأبراج التي تمتاز بالذكاء العاطفي الانفعالي، حيث أن ردود فعله في المواقف المختلفة متسرعة غير مدروسة، ويميل لسرعة الانفعال والعصبية، وعليه أن يدرب نفسه على تطوير شخصيته من خلال التحكم في مشاعره وانفعالاته، وذلك يساعده بصورة كبيرة على إبراز نقاط قوته من مهارات وقدرات فائقة.

12-برج الجوزاء

يمتاز برج الجوزاء بالذكاء الشديد الظاهر في امتلاكه مهارات وقدرات منفردة في عدد كبير من المجالات المختلفة، فهو قادر على التأقلم على البيئات المختلفة، ويستطيع اكتساب الخبرة وتطوير شخصيته حتى في الأوضاع الغير مستقرة، كما أنه يمتاز بالوعي والحكمة.

في الختام، لقد قدمنا لكم ترتيب الأبراج الفلكية من حيث الذكاء، والتي يتضح منها الفروق بين الأبراج من حيث نوع الذكاء ، ولكن لا يوجد برج معين لا يمتلك سمات الذكاء، وفهي موجود عند الجميع بمستويات مختلفة، وتظهر خلال التعامل مع المواقف المختلفة.

الأسئلة الشائعة

من هو اكثر برج شخصية قوية؟

أكثر برج شخصية قوية هو برج الأسد.

من هو اكثر برج يحب المال؟

أن أكثر برج يحب المال هو برج الجدي.

ما هو أكثر برج خجول؟

أكثر برج خجول هو برج العذراء.