اذكار الصباح والمساء بالانجليزي مترجمة إلى العربي

اذكار الصباح والمساء بالانجليزي مترجمة إلى العربي
اذكار الصباح والمساء بالانجليزي مترجمة إلى العربي

تعد اذكار الصباح والمساء بالانجليزي مهمة لمن تكون اللغة الأم هي الإنجليزية، وهي حصن المسلم المتين من كل شر وتحفظهم من الصباح إلى الليل أو العكس وبها يتقرب المسلم من ربه، وهي سنة عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويوجد بها الأدعية والآيات من القرآن الكريم، ولذلك خلال السطور التالية نذكر أذكار الصباح والمساء وأهميتها.

اذكار الصباح والمساء بالانجليزي

اذكار الصباح والمساء بالانجليزي مترجمة إلى العربي

يوجد الكثير من أصحاب اللغات المختلفة الذين يحتاجون إلى أذكار الصباح والمساء وبالأخص أن تكون بالإنجليزية، وتكون واضحة خلال النقاط التالية:

  • O Allah, by your leave we have reached the morning and by Your leave we have reached the evening, by Your leave we live and die and unto You is our resurrection.
  • اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ.
  • O Allah, what blessing I or any of Your creation have risen upon, is from You alone, without partner, so for You is all praise and unto You all thanks
  • اللَّهُمَّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نِعْمَةٍ أَوْ بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ فَمِنْكَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَ، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ.

فائدة اذكار الصباح والمساء

لا يوجد مسلم تعرف على فائدة المداومة على قراءة الأذكار إلا وأصبحت جزء من روتين يومه، وتتمثل الفائدة في النقاط التالية:

  • من يداوم على أذكار الصباح والمساء ينال رضى الله سبحانه وتعالى.
  • جلب الرزق للمسلم الملتزم.
  • تريح القلب وتنشر الطمأنينة والراحة النفسية.
  • تنير للعبد طريقه في الدنيا والآخرة وعند الصراط المستقيم.
  • تؤمن العبد من فزع يوم القيامة.
  • الرحمة والسكينة والأمان ينزل على العبد، وتحفه بالملائكة.
  • تساعد المسلم في الابتعاد عن الغفلة عن ذكر الله.
  • ذكر الله سبحانه وتعالى من أفضل الأعمال من عتق الرقاب والجهاد في سبيل الله جل وعلا، وإنفاق المال في سبيله.

 الوعد بالحفظ من المكروه بالأذكار

الإنسان إذا كان راسخ محافظ على الأذكار الواردة في الصباح والمساء، فإن الله تعالى بمنه وكرمه يعصمه من كل ما يكره مكافأة على التزامه بأوامر الله جل وعلا، والدلالة على الحفظ من كل مكروه لمن يداوم على الأذكار أن الإنسان الذي لا يقرأ الأذكار لا يشمله الحفظ المذكور، ولكنه يبقى في مشيئة الله سبحان إن شاء حفظه وإن شاء تركه.

أحكام أذكار الصباح والمساء

تم ذكر خلال السطور الماضية اذكار الصباح والمساء بالانجليزي، وهي مهمة للكثير من الأجانب ومن تكون لغته الأم هي الإنجليزية، وتم ذكر الفائدة والأهمية من المداومة على الأذكار، واتباع سنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام هي قرب من الله جل وعلا.

الأسئلة الشائعة

ما هو اختصار اذكار الصباح؟

سُبْحانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ)، (مائة مرة). عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) متفق عليه.

ما هي أذكار الصباح والمساء كاملة؟

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير..

هل اذكار الصباح هي نفسها اذكار المساء؟

يمكن القول بأنه من حيث وقتها فليست أذكار الصباح هي نفسها أذكار المساء، أما من حيث صيغة الأدعية، فهناك أدعية خاصة بأذكار الصباح فقط وأخرى خاصة بأذكار المساء وأخرى مشتركة تقال في الصباح والمساء.