مايو شهر كم هجري.. 9 مايو كم بالهجري 2024؟

مايو شهر كم هجري.. 9 مايو كم بالهجري 2024؟
مايو

شهر مايو هو أحد الشهور الميلادية الطويلة، وهو يعتبر في منتصف العام الميلادي، والعام الميلادي هي كافة الأعوام المختلفة التي أتت بعد مولد النبي عيسى عليه السلام، والتي مرّ عليها حتى الآن أكثر من ألفي عام، ويمكنك أن تقوم بمعرفة جميع المعلومات المختلفة حول شهر مايو من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سوف نعرض لكم مايو شهر كم هجري، ويوم 9 مايو كم بالهجري ؟

مايو شهر كم هجري

شهر مايو هو الشهر الخامس من العام الميلادي، والعام الخامس من الشهر الهجري يكون جمادى الأول.

ولا يأتي شهر مايو كل عام موافقًا لشهر جمادى الأول، بل أنه من النادر أن يأتي شهر مايو موافقًا لشهر جمادى الأول، وذلك بسبب فارق الأيام التي بين كل شهر والآخر.

وفي آخر سنوات قبل عام 2024 وخلاله جاء شهر مايو وجمادى الأول على النحو التالي:

  • شهر مايو لعام 2023 جاء موافقًا للنصف الأول من شهر شوال، أما شهر جمادى الأول في 1444 جاء في النصف الأخير من شهر نوفمبر، والنصف الأول من شهر ديسمبر.
  • ومايو في عام 2024 جاء موافقًا للنصف الأخير من الشهر شوال الهجري، بينما جاء شهر جمادى الأول لعام 1445 في النصف الأخير من شهر نوفمبر، والنصف الأول من شهر ديسمبر.
  • أما في عام 2025 سوف يأتي شهر مايو موافقًا هجريًا للنصف الأول من شهر ذو القعدة، وسوف يأتي شهر جمادى الأول لعام 1446 موافقًا للنصف الأخير من شهر نوفمبر، والنصف الأول من شهر ديسمبر.

9 مايو كم بالهجري 

مايو

شهر مايو هو الشهر الخامس الميلادي والذي يوافق في  الشهر الفضيل ذي القعدة، والذي كان موافقًا ليوم التاسع من شهر مايو لعام 2024 كمان الحادي عشر من شهر ذي القعدة لنهاية عام 1445 هجريًا.

لماذا سمي شهر مايو بهذا الاسم؟

شهر مايو تم تسميته من قبل اليونانية، على عكس الشهور الأخرى، ولكن بالرغم من أنه سمي على اسم إله يوناني، إلا أنه تم تطابق الاسم مع الخصب الرومانية بونا ديا.

وكان يتم الاحتفال من قبل الرومانيون كل عام في شهر مايو بآلهة بونا ديا، وفي اليونان تم تسمية بهذا الاسم نسبة لآلهة اليونان (مايا).

كم عدد أيام شهر مايو

تتراوح الأيام الميلادية من ثلاثون وحتى واحد وثلاثون يومًأ، وتكون هذه الأيام خاصة بكل شهر على حدى، فقط فيما عدى شهر فبراير فهو يكون ثمانية وعشرون يومًا أو تسعةً وعشرون يومًا.

ويأتي شهر مايو في كل عام ميلادي مساويًا عدد أيامه، واحد وثلاثون يومًا، حيث أنه من الشهور الطويلة في الأعوام الميلادية.

اسم شهر مايو بالإنجليزي

شهر مايو هو الاسم اليوناني للشهر، حيث أن الرومان هم من قاموا بتسمية الشهور الميلادية ولكن في شهر مايو تم تسمية الشهر من اليونانيون، وكان ذلك نسبةً إلى الإله (مايا)، ولكن بالرغم من ذلك فكان يحتفل الرومانيون في هذا الشهر بإلههم (بونا ديا)، والذي كان يتم الاحتفال به في شهر مايو من كل عام ميلادي، وسمي شهر مايو عند البلاد الأجنبية التي تتحدث الإنجليزية بـ (May).

ويكون شهر مايو في العراق وبلاد الشام باسم مختلف تمامًا عن كلاهما، وهو (أيّار)، وتم تسمية هذه البلاد بسماء مختلفة عن الأسماء الميلادية، ولكن في كل الدول المختلفة المتبعة نظام الشهور الميلادية، عدد الأيام الخاصة بالعام الميلادي تكون متساوية.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بكتابة العديد من المعلومات المختلفة عن شهر مايو، وسبب تسمية شهر مايو بها الاسم وما يعنيه، كما أوضحنا عدد الأيام الخاصة بشهر مايو واسمه الذي يتم استخدام في البلاد الأجنبية المختلفة، تعرف الآن على كل هذه المعلومات وأكثر من خلال هذا المقال.

الأسئلة الشائعة

مايو شهر كم هجري؟

شهر مايو هو الشهر الخامس ميلاديًا، والذي يكون موافقًا للخامس هجريًا، الذي يكون جمادى الأول.

لماذا سمي شهر مايو بهذا الاسم؟

سمي شهر مايو بهذا الاسم نسبةً إلى الإله (مايا) عند اليونانيون.

كم عدد أيام شهر مايو

لكل شهر ميلادي عدد الأيام الخاصة به، وعدد أيام شهر مايو تكون 31 يومًا.