قصص اطفال قبل النوم مع صور.. قصص اطفال مكتوبة قصيرة

قصص اطفال قبل النوم مع صور.. قصص اطفال مكتوبة قصيرة
قصص اطفال قبل النوم

القراءة مهمة في حياة الإنسان حيث تساعد بشكل كبير في حياته وتطور عقله وتفكيره، ووجود الإنترنت ساعد بشكل كبير في الحصول على المعلومات والقراءة بشكل عام، وقصص الأطفال تساهم في تنمية ذكائهم وزيادة مخزون المعلومات لديهم، لذا عبر موقعنا سنقوم بسرد أبرز القصص للأطفال.

قصص اطفال قبل النوم مع صور

تساعد قصص الأطفال في توسيع تفكير الطفل وتساعد في نمو عقله بشكل كبير، فالقراءة هي غذاء الروح والقراءة مهم في حياتنا اليومية ومهمة لأطفال والكبار.. وسنقوم  الآن بسرد بعض القصص المميزة:

1- قصة التمساح والقرد

قصص اطفال قبل النوم

كان في الغابة بحيرة كبيرة محاطة بالأعشاب الخضراء والأشجار والجبال والهضاب الخلابة، يعيش على الشجرة قرد بالقرب من البحيرة، التقي التمساح بالقرد وأصبحوا أصدقاء وكان التمساح يزور القرد كل يوم وكذلك التمساح ، واعتاد القرد أن يقدم للتمساح بعض من فواكهه الشجرة.

فأخذ التمساح بعض من الفاكهة لزوجته، فقال زوجته: بطريقا جشعا ان الفاكهة حقا لذيذة فكيف بطعم قلب ذلك القرد ! وهو يأكل هذه الفاكهة كل يوم  اقتراحات زوجته ان يحضر التمساح القرد الي المنزل، فذهب القرد الي منزل التمساح لتناول الغداء معا، فقال القرد: كيف سعبر البحيرة انا لا اعرف السباحة ؟

فقال التمساح سوف اخذك على ظهري، وبعد وصولهم إلي منتصف البحيرة، قام التمساح بدفع القرد الي اسفل البحيرة لقتله أصيب القرد بصدمه بما حدث، فشرح التمساح له محادثة زوجته وخطة أخد قلبه

ففكر القرد بطريقه ذكيه والهروب من التمساح، فقال له: لقد تركت قلبي على الشجرة لنعد ونحضره، وصدق التمساح القرد وعاد إلى الشجرة فصعد القرد للشجرة وهرب، ونتعلم من هذه القصة الخداع وسيلة حمقاء.

2- الفلاح والدلو المكسور

قصص اطفال قبل النوم

في يوم من الأيام كان هناك فلاح يستخدم دلوان لجلب الماء إلي المنزل، وكان هناك دلو بيه تصدع وكان يسبب ذلك تسرب للماء والدلو الأخر لا يسرب الماء .

مع مرور الوقت، أصبح الدلو المتصدع حزينا بشأن تسرب الماء منه قرر الدلو التحدث مع المزارع ، فقام المزارع بحمل الدلو المتصدع والذهب بيه الي الحديقة، وواضح المزارع إلى دلو ان كل هذه النباتات ظهرت بسبب تسرب الماء، فلولا تسرب الماء فلن تنمو كل هذه النباتات

فأدرك الدلو أنه على الرغم من عيوبه إلا إنه يزال يساعد من حوله، ونتعلم هنا من هذه القصة قبول الاختلاف.

قصص اطفال مكتوبة قصيرة

تساهم القصص القصيرة في ذاكرته ووعي الأطفال وتنمية عقلهم بشكل أسرع وتزودهم بالمعلومات وتساهم أيضًا في تطوير مخيلتهم العقلية؛ لذلك سنقوم بعرض بعض القصص ستساهم في تطوير عقل طفلك بشكل كبير:

1- قصة راعي الأغنام

قصص اطفال قبل النوم

كان يا مكان كان هناك راعي يقوم برعاية الأغنام في قرية جميلة خضراء وكان سكانها يتسمون بالصدق ومساعدة الاخرين وكرم الأخلاق، وكان شهاب لا يتسم بتلك الصفات وكان يحب الخداع والمزاح كثيرًا.

وفي ليلة من الليالي وهو يراعى الأغنام كان جلس وحيد ويشعر بالملل فخطرت له خدعه انا، فأخذ يصرخ ويقال: النجاة!  ساعدوني! الذئب يأكل الأغنام!

استيقظ جميع السكان مفزوعين وخرجوا مسرعين لإنقاذ الأغنام، إلى أن خرجوا فوجدوا الراعي يضحك ويقول لهم لقد خدعتكم، فذهبوا اهل القرية غاضبين من الراعي لما فعل إنه قام بخدعهم، قام شهاب بعمل نفس الخداعة في ثلاثة ليالي متواصلة وفي كل مره كانوا يذهبوا خوفًا على الأغنام

وفي ليلة كان شهاب غارقا في النوم، واستيقظ على صوت الذئب يهجم على الأغنام التي خسرها ولم يستطيع حمايتها، فاكل الذئب الأغنام وجلس شهاب يبكي، فسألوه اهل القرية عما حدث فأخبرهم وهو بقمة الندم والاسف، وقالوا له أهل القرية كان يجب عليك سمع كلامنا وتترك الكذب فقال لهم شهاب لقد تعلمت الدرس، ونتعلم من هذه القصة لا يجوز الكذب مهما كانت الغاية.

  2- صياد السمكة الصغيرة

قصص اطفال قبل النوم

على الضفة كان النهر ممتلئًا بالأسماك، وكان هناك صياد ماهر يقوم باصطياد الأسماك، وفي يوم من الأيام كان الصياد الماهر يحاول يصطاد الأسماك، وكان طوال اليوم يحاول اصطياد أي سمكة وفي آخر نهار اليوم استطع الصياد اصطياد سمكة صغيره واحدة فقط ، فقالت له السمكة الصغيرة ارجوك اتركني وأرجعني إلى البحر فانا صغيرة جدا فقاللها الصياد: حسنًا لن أتمسك بما كسبت الآن فمن الممكن ألا أكسبه مجددًا بسبب طمعي ومن ثم عاود الاصطياد واستطاع أن يصطاد أسماك كبيرة صالحة للأكل.

تساعد قراءة القصص الأطفال في زيادة وعي الطفل، وسرعة الفهم وقراءة القصص عليهم يساهم بشكل كبير في زيادة القدرات اللغوية والعقلية والتعبيرية للطفل، لذلك قمنا بعرض بعض القصص يمكنك قراءتها لطفلك

الأسئلة الشائعة

من أجمل قصص الأطفال؟

من اجمل القصص هي قصة الحديقة السرية، قصة القط ذو القبعة والريح في الصفصاف

ما هي القصص التي يحبها الأطفال؟

من القصص التي يحبها الأطفال هي قصة العصافير الصغيرة وقصة جحا والحمار

اجمل قصة ما قبل النوم؟

اجمل القصص قبل النوم هي قصة الراعي الكذب، قصة رحلة قي الريف، قصة الرجل الغريب