أدعية العمرة لنفسي.. ما هو الدعاء المستجاب في العمرة؟

أدعية العمرة لنفسي.. ما هو الدعاء المستجاب في العمرة؟
أدعية العمرة لنفسي

تعد العمرة من أحد العبادات التي يقوم بها المسلمين في الدين الإسلامي، ويمكن العمل على الدعاء بأي شيء في العمرة، وذلك لأن الدعاء في العمرة من الأدعية المستجابة، ومن خلا موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض أدعية العمرة لنفسي، وكذلك عرض الدعاء المستجاب في العمرة بإذن الله.

أدعية العمرة لنفسي

أدعية العمرة لنفسي

يمكن التعرف على العديد من الأدعية التي يمكن من خلالها الدعاء لنفسي أثناء تأدية مناسك العمرة في مكة المكرمة، وأثناء الطواف، ويوجد العديد من الصيغ التي يمكن من خلالها التضرع إلى الخالق، وتكون هذه الأدعية عبارة عن:

  • اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني رضاك، والجنة بغير حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك، وغضبك والنار.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • يا رب العالمين اللهم إني أسألك أن ترزقني كل ما هو خير ليّ في هذه الدنيا، وأعوذ بك من كل ما هو أذى لي في هذه الدنيا، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنبي كله، وأن ترحمني فأك انت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان، يا منان، ويا غفار اغفر لي ذنوبي كلها، ولا تجلني ممن رأي الآخرة في أواخر همومه، وأجعل الجنة هي الدار المستقر لنا في حياتنا الأخرى.

ما هو الدعاء المستجاب في العمرة؟

لا يوجد صيغة محددة يمكن أن يقال ان هذه الصيغة هي صيغة الدعاء المستجاب في العمرة، ولا يمكن قول أن هناك دعاء محدد مستجاب، ولكن الدعاء المستجاب هو الدعاء النابع من القلب، ويوجد العديد من الأدعية التي تمت صياغتها، والنابعة من القلب التي يمكن التعرف عليها، وقولها في العمرة، وهي:

  • اللهم إنا نسألك في مقامك هذا المبارك أن تكتبنا من المعتوقين من النار.
  • اللهم إني أسألك أن تصفح عنا في الدنيا، وأن ترزقنا الخير في أمور دنيانا، اللهم لا تفرق هذا الجمع الكريم إلا وأنت غافر لنا ذنوبنا كلها.
  • اللهم إنا نسألك أن تعتق رقابنا من النار، وأن ترحمنا في الدنيا، وفي الأخرة، وأن تمن علينا بكل ما هو خير مقدر لنا عاجلًا غير أجلًا.
  • اللهم أجعل جمعنا هذا جمع رحمة، ومغفرة، ورضى، ورضوان من عندك، ولا تجعل بيننا شقيًا، او محرومًا.

أدعية الطواف والسعي في العمرة

في الطواف والسعي في العمرة أثناء تأدية مناسك العمرة، يجد المعتمرين مشقة، وصعوبة، وهي ما تغفر لهم، وتثقل في ميزان حسناتهم، وتجعل دعائهم مستجاب بإذن الله تعالى، ويوجد العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال في الطواف، والسعي بين الصفا، والمروى، وتكون هذه الأدعية عبارة عن:

  • اللهم إنا في بيتك الحرام الحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك وهذا المقام مقام العائذ بك من النار وأسألك يا كريم أن تحرم لحومنا وبشرتنا على النار.
  • اللهم إني أستعيذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد.
  • اللهم إني أسألك أن تحبب إلينا الإيمان، والطاعات في الدنيا، وأن تجعل دار الجنة هي دارنا، وأن تحرم النار على ووجوهنا، وأن ترحم أحبابنا، وتغفر لمن عز علينا أمره، اللهم قلبي، ومن في قلبي.

أدعية تقال في العمرة مكتوبة

يمكن التعرف على بعض الأدعية المكتوبة من أجل الرجوع إليها عند الدعاء في العمرة، وتكون هذه الأدعية عبارة عن:

  • اللَّهُمَّ إنا نسألك أن تجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ في هذه الدنيا مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، اللهم َاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وآمن روعاتنا، وَأَصْلِحْ من نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَ أعمالنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ.
  • للهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا نور وضياءً، ولجميع أفهامنا جلاءً، ولجميع أسقامنا دواءً، ولجميع ذنوبنا مُمَحِّصًا، وعن النار كلها مُخَلِّصًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا على ختام موضوعنا اليوم عبد أن قمنا بالعمل على عرض أدعية العمرة لنفسي، وكذلك عرض الدعاء المستجاب في العمرة، وكذلك عرض أدعية الطواف والسعي في العمرة، وكذلك عرض أدعية تقال في العمرة مكتوبة يمكن العمل على قولها في العمرة، ومشاركتها مع المعتمرين.

الأسئلة الشائعة

كيف ادعي لنفسي في العمرة؟

ادعي لنفسي في العمرة من خلال قول اللهم إني أسألك أن تحفظني في الدنيا، وفي الآخرة، وأن ترزقني صراطك المستقيم.

من افضل الادعية في العمرة؟

من افضل الادعية في العمرة قول "لبيك اللهم عمرة".

ما يستحب قوله في العمرة؟

يستحب في العمرة قول التلبية، ودعاء اللهم إن حبسني حابس فمحِلي حيث حبستني.