إذاعة مدرسية عن حب الرسول.. أجمل مقدمات عن الرسول

إذاعة مدرسية عن حب الرسول.. أجمل مقدمات عن الرسول
إذاعة مدرسية عن حب الرسول

لطالما كان الرسول والحديث عنه أجمل ما ينطق به لسان المسلم، والذي كلما كبرنا كلما علمنا عنه أكثر وأجمل ما يكون، لذا موضوع إذاعة مدرسية عن حب الرسول قد يكون لفتة لجذب انتباه الصغار الحاضرين على أفضل القوم، في هذا المقال نبدأ بالصلاة على أفضل الخلق ونملي أجمل صياغة موضوع إذاعي يقال في المدرسة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حب الرسول

إذاعة مدرسية عن حب الرسول

السلام عليكم لجميع الحاضرين في أرض هذه المدرسة من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، نلقي عليكم اليوم أنا ومجموعة من زملائي في إذاعتنا البسيطة هذه وحديث وحكاوى عن النبي صلى الله عليه وسلم، أتمنى منكم الآذان الصاغية.

أجمل مقدمات عن الرسول

في حب الرسول وانتظار شفاعته يوم القيامة هو ما نعيش لأجله بعد رضا الله، فالنبي يكون مثال رائع عن زينة الرجال وأفضلهم وأحبهم للخلق من صفاته الجميلة، إن كنت تريد الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يمكنك الاطلاع على سطور هذا الموضوع الآن وقرائتها بقلبك قبل عيناك.

مرحبًا بكم أعزائي، أريد أن أبدأ الحديث بقول صلى الله على نبيي وحبيبي محمد أشرف الخلق والمسؤولين، سوف نتناول اليوم في موضوعنا أهم ما مر في حياة النبي على الرغم من أن حياته كلها مهمة، وأبرز المظاهر التي عانى منها مع الكفار.

سلام الله على الجميع، نتحدث اليوم عن عزيز الخلق والخالق رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، الحديث عن النبي لا يمل منهم، وأتمنى من الجميع التركيز في تفاصيل هذا المقال لما به من سرد معلومات جميلة عن حبيبنا، ولكم جميع ما تتساءلون عنهم.

فقرة القرآن الكريم

أجمل ما نبدأ به في الإذاعة هي فقرة القرآن لكي يبارك لنا الله في يومنا، ويكون معكم الطالب فلان|…….:

“بسم الله الرحمن الرحيم”

{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّـهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّـهُ الشَّاكِرِينَ}، [سورة آل عمران، آية: 144].

{مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}، [سورة الأحزاب، آية: 40].

{وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ}، [سورة محمد، آية: 2].

“صدق الله العظيم”

فقرة الحديث الشريف

معنا ومعكم الآن الطالبة المتميزة:…….، والتي سوف تلقي حديث شريف بسيط عن فضل الصلاة على النبي:

عن أبو هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “إنما بُعِثتُ لأتمِّمَ مكارم الأخلاقِ“. صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

فقرة هل تعلم إذاعة مدرسية عن حب الرسول

مع الطالب الحبيب:…… يذكر لكم بعض المعلومات الهامة التي تبدأ في هل تعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم، منها ما يلي:

  • هل تعلم أن أفضل الرجال خلقًا كان النبي صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن النساء كانت مستعدة لفعل أي شيء لحب الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن حب النبي لزوجاته وبناته كان مثالي يجب أن يستند عليه جميع الرجال.
  • هل تعلم أن النبي كان قد لقب بلقب الصادق الأمين.
  • هل تعلم أن النبي كان طاهرًا وهذا من قبل أن ينزل عليه الوحي، فلم يزنِ ولم يشرب الخمر ولم يفعل ما يغضب الله عز وجل.

خاتمة إذاعة مدرسية عن حب الرسول

على رضا الله وحب الرسول نعيش يا سادة، وصلنا إلى نهاية اليوم ونتمنى أن تكون هذه الإذاعة خفيفة على قلوبكم ونشكركم فردًا فردًا على حسن استماعكم، وأشكر المدير الذي سمح لنا بفعل هذه الإذاعة، والسلام عليكم.

بهذا نختم المقال الذي ذكرنا به عناصر يلز أن تتواجد في عناصر الموضوع الإذاعي من مقدمة و فقرة القرآن الكريم التي يجب أن تقال في البداية والحديث الشريف مع بعض المعلومات الهامة عن الرسول.

الأسئلة الشائعة

هل تعلم قصيرة ومفيدة عن الرسول؟

هل تعلم قصيرة ومفيدة عن الرسول أنه مات وهو يبلغ من العمر 63.

هل تعلم عن الاقتداء برسول الله؟

هل تعلم عن الاقتداء برسول الله نعمة ينعمها الله على عباده للوصول للجنة.

ما الدروس المستفادة من حياة الرسول؟

الدروس المستفادة من حياة الرسول الصبر والعزة والإيمان والكرامة وحب الخير.