دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة لشخص آخر

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة لشخص آخر
دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة

لكل إنسان في تلك لحياة العديد من المتطلبات وأماني التي تسعى إلى تحقيقها بشكل كبير، ولكن خلق الله سبحانه وتعالى جميع الناس طبقات مختلفة عن بعضها البعض لم يختلف في توزيع النعم على العباد ولكن قام بتوزيعها بنسب مختلفة من أجل أن يحتاجها كل منا للآخر، سوف نوضح من خلال هذا المقال عن دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة لشخص آخر.

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة لشخص آخر

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك من خلالها قضاء حاجتك وتيسر أمور سواء لك أو لشخص آخر، سنوضح ذلك فيما يلي:

  • اللهم إني أتوجه إليك وأسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك اللهم لسن صعوبة الحياة وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي اللهم صلي على محمد وال محمد.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، فلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة”.

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن بعض من الأدعية التي يمكن قولها في حالة طلب الحاجة المتعسرة، سنوضح ذلك فيما يلي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اللهم إهني أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي يا كريم.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو هوالحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام حققي لكل كل م أتمني ويسر لي أمري يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز ولكسل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهوة الرجال، اللهم أمين يارب العالمين.

أدعية تيسير الأمور من القرآن الكريم

ذكر الله تعالى العديد من الادعية لتيسير الأمور، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).
  • قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).
  • قال تعالى: (بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّـهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ).

أدعية تيسير الأمور من السنة النبوية

هناك العديد من الأدعية التي كان يرددها الرسول صلي الله عليه وسلم لتيسير الأمور، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ).
  • (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة لشخص آخر، كما أوضحنا عن دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة، وأيضاً أوضحنا عن أدعية تيسير الأمور من القرآن الكريم، كما يوجد العديد من الأدعية التي كان يرددها الرسول صلي الله عليه وسلم لتيسير الأمور التي تم توضيح البعض من تلك الأدعية من خلال المقال.

الأسئلة الشائعة

دعاء لمن اراد شيئا بشده؟

دعاء لمن اراد شيئا بشده" اللهم زدني قرباً إليك اللهم اجعلني من الصابرين اللهم اجعلني من الشاكرين اللهم أمين يارب العالمين.

دعاء لمن كانت له حاجه عند شخص؟

دعاء لمن كانت له حاجه عند شخص لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.

دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة؟

دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة هو اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يارب العالمين.