قراءة رواية طبيب أرياف.. عن ماذا يتحدث كتاب طبيب ارياف؟

قراءة رواية طبيب أرياف.. عن ماذا يتحدث كتاب طبيب ارياف؟
قراءة رواية طبيب أرياف.. عن ماذا يتحدث كتاب طبيب ارياف؟

رواية طبيب أرياف هي أحد أكثر الروايات انتشارًا في الفترة الأخيرة، حيث أنه قيل أنه تتحدث عن بعض الأحداث المأخوذة من الواقع، ولكنها بالرغم من أن اسمها يدل على قصة محددة إلا أنه هناك العديد من القصص المختلفة داخل الرواية، ولكنها مترابطة أيضًا وكل منهما يترتب على الآخر، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على كيفية قراءة رواية طبيب أرياف، وعن ماذا يتحدث كتاب طبيب أرياف.

قراءة رواية طبيب أرياف

قراءة رواية طبيب أرياف.. عن ماذا يتحدث كتاب طبيب ارياف؟

يمكنك أن تقوم بقراءة رواية طبيب أرياف الآن والاستمتاع بواحدة من أمتع الروايات التي تتحدث عن الطب والأرياف والحب، والتي بها العديد من المعاني الكبيرة والقيمة، وذلك من خلال شراء الرواية من المكاتب الخاصة بالروايات، فهي منتشرة ومتوفرّة في جميع الأماكن ومنافذ البيع الخاصة بالكتب والروايات.

كما يمكنك أن تقوم بقراءتها pdf من خلال العديد من المواقع الإلكترونية والبرامج الخاصة بتحميل الكتب والروايات على هاتفك المحمول، والاستمتاع بقراءتها من خلاله.

عن ماذا يتحدث كتاب طبيب أرياف؟

رواية طبيب أرياف هي أحد الروايات التي تتحدث عن الحياة في الريف المصري، والواقع الذي يتم عيشه به، ومحاولة طبيب مختص أن يقوم بإحداث تغيير كبير في هذه المنطقة التي وصفها الكاتب بالبدائية.

وتبدأ الرواية بمعرفة أن بطل الرواية هو طبيب يقوم بالعيش والسكن في الريف المصري باحثًا عن الوحدة والانعزال بسبب أنه قام بعيش والمرور بالكثير من الأحداث الصعبة في حياته.

وتم التعبير من خلال الرواية عن العديد من المشاعر المتداخلة، خاصةً بعد أن قام الطبيب بالوقوع في حب ممرضة معه في المكان، وعبر عن مشاعر اليأس التي شعر بها داخل هذه القرية، ورغبته الشديدة في التجديد والتغيير من الواقع الحالي في الريف.

كما قام الكاتب من خلال الرواية بالتحدث عن القوى الكبيرة المسيطرة على الريف، وأن القبائل الغجرية هي تلك القوى، وأنها تقوم بذلك مقال الحكومة الموجودة في القرية.

نبذة عن كاتب طبيب أرياف

قام بكتابة رواية طبيب أرياف الكاتب الكبير محمد المنسي قنديل، وهو كاتب وروائي ولد في المحلة الكبرى بمصر، تخرج من كلية الطب بجامعة المنصورة ولكنه تفرغ للكتابة وحصل على الكثير من الجوائز المميزة على كتاباته.

كما أنه قام بكتابة مجموعة مميزة من الروايات المختلفة، وحصل على جائزة نادي القصة وذلك في عام 1970 من ثم بعد ذلك في عام 1988 قد حصل على جائزة الدولة التشجيعية على مجموعته القصصية التي قام بكتابتها، والي هي (من قتل مريم الصافي).

اقتباسات من رواية طبيب أرياف

هناك الكثير من الاقتباسات المميزة المأخوذة من رواية طبيب أرياف، والتي تداولها الكثيرين من محبين القصة وقارئها، ومن هذه الاقتباسات:

  • إن كل ما أقوم به يثير الشبهات لدى الآخرين، ربما هو الإحساس بالذنب، لا يفارقني سواء كنت وحدي أو بين الزحام.
  • كيف استدار الزمن لهذه الدرجة؟ كيف تحوَّلت عهود الحبِّ إلى ضحكة هازئة.
  • درك أن جذور المرض مقيمة في مصر بينما الصحة عرض زائل، مثلما تمَّ خلق الظلام وجعله مقيمًا في ثنايا راقدًا تربتها ووضع النور في أماكن أخرى.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بالحديث عن رواية طبيب أرياف، والتي قام بكتابتها الكاتب المصري محمد المنسي قنديل، والتي كانت لها دور كبيرة في إظهار الحياة الريفية، وقد عبر من خلالها على الكثير من المشاعر المميزة عبر القصص التي بداخلها.

الأسئلة الشائعة

عن ماذا تتحدث رواية طبيب أرياف؟

تتحدث رواية طبيب أرياف عن طبيب شعر بالوحدة واليأس وذهب للأرياف، ليشعر باليأس أكثر من الحياة البدائية التي يعيشون بها.

من هو كاتب رواية طبيب أرياف؟

كاتب رواية طبيب أرياف هو الكاتب المصري محمد المنسي قنديل.

كيف أحصل على رواية طبيب أرياف؟

يمكنك ان تقوم بالحصول على رواية طبيب أرياف من كافة منافذ بيع الروايات القريبة منك.