أشهر الروايات العالمية القصيرة pdf

أشهر الروايات العالمية القصيرة Pdf
أشهر الروايات العالمية القصيرة

يوجد العديد من الروايات القصيرة التي يبحث عنها الافراد كما ان هذه الروايات اشتهرت عالميا، وكل رواية سوف تأخذك الى عالم اخر ومختلف، كما أن الروايات القصيرة من الروايات المعترف بها، ومن خلال مقالنا سوف نعرض عن أشهر روايات عالمية قصيرة.

أشهر الروايات العالمية القصيرة

أشهر الروايات العالمية القصيرة

سوف نعرض عن مجموعة من أشهر الروايات القصيرة العالمية فيما يلي:

أليس في بلاد العجائب

لقد كتب هذه الرواية الكاتب لويس كارول وتم تأليف هذه الرواية في 1866م كما أنها تعد من روايات الأدب الخيالي البريطاني تتكون الرواية من 144 صفحة، تدور أحداث الرواية حول فتاة صغيرة يكون اسمها اليس كما أنها تقع فى جحر أرنب وتتفاجأ انه يوجد عالم آخر خيالي يكون في العديد من المخلوقات الغربية الناطقة.

أوليفير تويست

هذه الرواية للكاتب الشهير تشارلز ديكنز وتم نشرها في أول مرة عام 1838م، وتدور أحداث الرواية حول طفل يتيم وفقير قضى طفولته في دار الايتام وكان يعيش على كمية قليلة من الطعام كما كان يعاني من سوء المعاملة، ومن خلال هذه الرواية الكاتب يبرز فكرة تحول الفقير وأنه يفعل افعال سيئة بسبب حاجته الى الطعام.

دفتر الملاحظات

للكاتب الشهير نيكولاس سبراكس وهي مستوحيه من قصة حقيقية كما أنها من آداب الروايات الرومانسية وهي على شكل مذكرات وتم نشرها في عام 1996م، كما أنها من القصص المؤلمة التي تحكي عن الحب الصادق وتبدأ القصة منذ الصغر ثم تستمر الى مرحلة الشيخوخة المتأخرة.

مزرعة الحيوان

هذه الرواية للكاتب جورج أورويل وتم نشرها أول مرة في عام 1945م في دولة بريطانيا، كما أنها من الروايات الرمزية الخيالية وتحكي الرواية بشكل غير مباشر قصة الثورة التي تثار من جانب الشعب وذلك بهدف الحصول على المطالبة بالإصلاحات والعدالة الاجتماعية.

صاحب الظل الطويل

تعود هذه الرواية الى الكاتبة جين ويبستر الامريكية وتم نشر الرواية في 1912م تتكون الرواية من 235 صفحة، وفي هذه الرواية تروي الكاتبة حكاية طفلة يتيمة قضت طفولتها في دار ايتام كما ان هذه الفتاه موهوب في الكتابة وتم ارسالها الى المعهد لكي يتم استكمال تعليمها وبدا أن يشرف عليها شخص ثري لا تلتقيه كما أنه تكفل بها ولكن بشرط أن تستمر في مراسلته.

مغامرات توم سوير

هي من الروايات العالمية كما أنها من تأليف الكاتب مارك توين وتم نشرها في عام 1876م، وتحكي القصة عن صبي شقي وذكي ويهرب الصبي من المدرسة لكي يقوم بالمغامرات مع صديقة ويقع في حب ابنة القاضي.

في النهاية لقد عرضنا عن اشهر الروايات القصيرة المشهورة عالميا، كما أن كل رواية مختلفة عن الأخري، وجميع الروايات القصيرة تكون مشوقة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أقصر رواية في العالم؟

رواية شىء صغير مثل هؤلاء للكاتبة كلير كيجان.

ما هي الرواية الأكثر مبيعا في العالم؟

الكتاب المقدس من أكثر الكتب مبيعا في العالم.

ما هي افضل رواية للقرآن؟

رواية ورش.