نص إنشائي عن حب الوطن والانتماء إليه (لطلاب الابتدائي) جاهز للطباعة

نص إنشائي عن حب الوطن والانتماء إليه (لطلاب الابتدائي) جاهز للطباعة
نص إنشائي عن حب الوطن

نص إنشائي عن حب الوطن والانتماء إليه (لطلاب الابتدائي) جاهز للطباعة يعتبر  من أفضل المواضيع التعبيرية التي تمنح الطلاب الفكرة الأولية لحب الوطن بإخلاص دون الانتظار لأي مقابل وهذا هو الذي يجب أن يفعله ومن خلال هذا المقال نعرض عليكم نص إنشائي عن حب الوطن.

مقدمة النص

نص إنشائي عن حب الوطن

الوطن هو المنزل الكبير والمكان الذي ينتمي إلية الإنسان، ويعيش فيه، لذا حب الوطن يعتبر فطرة يكبر الانسان عليها منذ ولادته، حيث لا شعر الأنسان بالأمان إلا في وطنة، لان الوطن هنو المنزل الكبير الذي تحكمنا قوانينه ولكنه ملك لنا.

عناصر النص

  • مقدمة النص
  • أهمية حب وطني
  • ضرورة حب الوطن وفوائد الانتماء إليه.
  • ما هو واجبنا ناحية الوطن
  • خاتمة النص الإنشائي

أهمية حبي وطني

نحن لا نحب الوطن جراء اننا ننتظر شيء منه أو هناك أجر يمكننا  الحصول عليه مقابل حبنا له، ولا منفعة نحققها منه، بل يعتبر هو من ربى بعد الاهل، ويضع نفسه في مكانه عقلنا وقلبنا فهو أصبح مكان لا يمكن الانفصال عنه ولا ينفصل عنا، ولا يجب أن ننكر فضل الوطن علينا فهي السبب وراء توقفنا على قدمن إلى الان.

ضرورة حب الوطن وفوائد الانتماء إليه

يجب عليك أن الا تفكر قبل أن تحرك الوطن جانب القلب فوطنك هو أمك وهو خيرك وأهلك، ولكي استطيع أن أوفي وطني الحبيب حقة، لا يمكنني أن أصف الحب الذي في قلبي لوطني يلازمني منذ نعومة أظافري فهو المكان الذي نشأت فيه

وتربيت وترعرعت على أكله وشربة ومعاملة اهله ويمكن أن تجد الخير في وطنك غير الأماكن الأخرى التي لا تضمن .

ما هو واجبنا ناحية الوطن

يجب أن نذكر واجباتنا نحو الوطن، وليس واجبنا ان نذكر محاسن حبنا له فقط ولذلك نعرض عليكم مجموعة من حقوق الوطن علينا ومنها:

  • الانتماء والولاء التام للوطن والدولة، ويجب عليك احترامه حتى إذا كنت تعيش خارجة واحترام اسراره وعدم التهاون أعدائه مهما كان ثمن الدفاع عنه.
  • الدفاع عن الوطن من الأعداء وتحمل المشقات في الأزمات، في سبيل العلو بالوطن ورفع شانه.
  • احترام تشريع وقوانين الوطن الذي تعيش فيه أقل حق من حقوقه عليك، لذلك لا يجب التهاون مع المجرمين لانهم يشوهون سمعة أوطانهم قبل أن يشوهوا سمعه انفسهم.

خاتمة النص الإنشائي

لا يتكون الحب للوطن إلا بحسن التربية، والاعتراف بفضل الوطن عليك في كبر حجمك ورجاحه عقلك، ومن علامات الإخلاص هي حب الوطن وعدم نكران جميلة عليك، والناس التي عرفك عليها

في نهاية هذا المقال نكون عرضنا عليكم موضوع إنشائي عن حب الوطن مع شرح كل العناصر وعرضها، وتعتبر مواضيع التعبير مصدر إلهام للأطفال ويتأثرون بكلامها، ويحفر في عقولهم المبادئ الذين سيتمسكون بها عندما يكبرون، لذلك من الضروري أن تترك لهم مساحة كتابة ما يريدون.

الأسئلة الشائعة

من أجمل ما قيل في حب الوطن؟

اجمل ما قيل في حب الوطن حب الوطن ليس فيه ادعاء، بل إن حب الوطن من المفترض أن نبذل فيه كل غالي ونفيس.

كيف تصف حب الوطن؟

بأنه هو الإحساس الخفي الذي يحركنا للتعلق به، والشعور بالانتماء إلية مهما كثرت الاحداث وبعدت المسافات.

ما أعظم حب الوطن؟

اعظم حالات حب للوطن هي عندما  يدفعنا لمد يد العون لكل من هم بحاجة إلى ما أنعم الله به علينا من علم أو مالٍ أو جاهٍ .