انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق بمصر والسبب من هُنــــا

انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق بمصر والسبب من هُنــــا
انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق

يوجد الكثير من الاخبار التي يتم نقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي هي عن انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق بمصر، حيث يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على سبب الانقطاع، حيث قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالإعلان عن حقيقة هذا الانقطاع، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على كافة التفاصيل.

انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق بمصر

قام المهندس مصطفى مجاهد وهو رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الأشري والصرف الصحي داخل محافظة الدقهلية بالإعلان عن انقطاع مياه الشرب يوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر وهذا في قرية سنديون بمركز قليوب.

حيث يكون هذا لمدة تصل إلى ستة ساعات متواصلة حيث أنه سوف يبدأ وقت الانقطاع عند تمام الساعة العاشرة صباحًا في اليوم المقرر وسوف يستمر الانقطاع إلى الساعة الرابعة عصرًا، وهذا من أجل أن يقوم المواطنين بحفظ حاجتهم من المياه في هذا الوقت.

أسباب انقطاع المياه عن منطقة سنديون

تم توضيح سبب انقطاع المياه عن المنطقة وهو بعض أعمال الصيانة التي يتم القيام بها، والتي هي مثل تغيير محابس المياه في الخط الرئيسي والمسؤول عن تغذية قريبة سنديون ولهذا قامت الشركة بالإعلان عن وقت انقطاع المياة لكي يتعرف عليه سكان المنطقة والمستشفيات والمخابز وكل المنشأة في المنطقة المحيطة.

حيث أكد رئيس شركة مياة الشرب ضرورة القيام بتوفير كل ما يحتاج إليه من معدات وأدوات صيانة من أجل القيام بأعمال الصيانة وتغيير المحابس في الوقت المناسب، كما تم تأكيد ضرورة مرور بعض عربات مياه الشرب لتلك المنطقة المتأثرة بانقطاع المياه.

الاحتياجات عند قطع المياه

انقطاع المياه 6 ساعات في هذه المناطق

هناك بعض الاحتياجات المهمة التي سوف تحتاج إليه عند انقطاع المياه والتي منها ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقرة فيما يلي:

  • يجب أن يتم ملء الخزانات في حالة توافرها من أجل الحفاظ على احتياطي من المياه يتم استخدامه في وقت انقطاع المياه.
  • كما يجب أن يتم تخزين المياه الكافية والنظيفة التي يتم استخدامها في الشرب والتي يمكن الاستحمام بها.
  • كما أكدت الحكومة على توفير سيارات المياه الصالحة للشرب بالمجان للمناطق التي سوف يتم انقطاع بها الماء.

نصائح عند انقطاع المياه

هناك بعض النصائح التي يجب التعرف عليها للاستفادة منها في حالة انقطاع المياه والتي منها ما سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي:

  • في حالة التعرف على موعد انقطاع المياة يجب ان يتم توفير كميات كبيرة من المياه وهذا من خلال ملء الزجاجات الكبيرة والجراكن.
  • كما يجب أن يتم تنبيه حارس العمارة لمد الخزانات بالمياه قبل أن يتم انقطاع المياه لكي يتم استخدامها في وقت الحاجة.
  • كما يجب ألا يتم استخدام غسالة الأطباق أو الملابس في الوقت الذي يتم فيه قطع المياه وهذا لكي لا تتعرف الغسالة للتلف.
  • كما يجب ألا يتم استخدام المياه مباشرة بعد عودتها يجب أن يتم ترك الصنبور مفتوح لبعض الوقت لتبدأ الميكروبات.

تهتم شركة مياة الشرب بتوضيح المناطق التي يتم انقطاع بها المياه، حيث يكون هذا من أجل تنبيه سكان المناطق التي يتم قطع بها المياه لكي يتم حفظ المياه التي يحتاجون إليها في هذا الوقت، وقامت بتوضيح المناطق التي سوف يتم قطع المياه بها أيضًا.