بالخطوات | كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

بالخطوات | كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر
كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

تقوم جمهورية مصر العربية بالعمل على تقديم العديد من الخدمات التي يمكن من خلالها العمل على القيام بجميع الإجراءات الحكومية اللازمة، والتي تتيح من خلالها الحصول على العديد من الخدمات التي تعمل جمهورية مصر العربية بعرضها، ويأتي من ضمن هذه الخدمات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

في حالة الرغبة في التعرف على كيفية العمل على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر يمكن ذلك من خلال العمل على الاطلاع على بعض النقاط التي عمدت على عرض كيفية العمل على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر، وذلك من خلال العمل على الاطلاع على بعض الخطوات، والتي تكون عبارة عن:

  • في بداية الأمر يجب الولوج إلى الرابط الرسمي المباشر التابع إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية “من هنا”.
  • بعد ذلك يجب على الراغب في الاستعلام العلم على النقر على الزر المخصص من أجل العمل على التعرف على الخدمات، وهو زر “الخدمات”.
  • ومن ثم يجب على الراغب في الاستعلام النقر على خانة الاستعلام عن الفواتير.
  • ومن ثم يجب على الراغب في الاستعلام العمل على كتابة جميع البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لها، والتي تتمثل في العمل على كتابة كلًا من الاسم بالكامل، والمحافظة التابع لها العميل، والرقم القومي المكون من 14 رقما، ورقم العداد المكون من 10 أرقام.
  • ومن ثم يجب العمل على متابعة الأرقام جيدًا، ومن ثم العمل على إرسال طلب الاستعلام.

عقوبة التأخر عن سداد فاتورة الكهرباء

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

تفرض الجمهورية العديد من العقوبات في حالة التعري من أي نوع من أنواع الضرائب التي تقوم الحكومة بالعمل على فرضها على المواطنين، والتي في حالة الامتناع عن دفه هذه الضرائب يتعرض المواطن إلى المسائلة القانونية، ويمكن التعرف على العقوبة التي سوف تقع على الفرد في حالة الامتناع عن سداد الفاتورة من خلال الطلاع على بعض النقاط التي عمدت على عرض هذه العقوبة، والتي تكون عبارة عن:

  • قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية بالعمل على التحذير من الامتناع من العمل على دفع الفاتورة، وذلك من خلال العمل على عرض العديد من المعلومات التي تتعلق بكيفية العمل على سد الفاتورة.
  • وجاء بعد الإعلان عن العديد من الطرق التي يمكن من خلال القيام بها العمل على دفع الفاتورة بالعمل على التحذير من التهرب من المصروفات التي تدفع لحق الدولة من خلال عرض عقوبة التأخر عن سداد فاتورة الكهرباء.
  • وتتمثل عقوبة التأخر عن سداد فاتورة الكهرباء في حالة التوقف عن الدفع لمدة ثلاث أشهر متتالية فإن ذلك يدل على الامتناع عن الدفع، وفي هذه الحالة يحق لشركة الكهرباء العمل على قطع العداد.
  • في حالة الرغبة في العمل على إعادة العداد مرةً أخرى يجب على المستهلك العمل على تسديد المديونية المتراكمة عليه بالكامل من أجل العمل على إعادة تركيب العداد.

طريقة دفع فاتورة الكهرباء من خلال فوري

يمكن التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها العمل على دفه فاتورة الكهرباء في مصر من خلال فوري من خلال الطلاع على بعض النقاط عمدت على عرض الطريقة التي يمكن من خلالها العمل على دفع فاتورة الكهرباء في مصر بكل سهولة ويسر من خلال فوري، وتكون هذه الطريقة عبارة عن:

  • يجب في بداية الامر الولوج إلى الموقع الرئيسي التابع إلى خدمات الكهرباء من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي التابع إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية “من هنا”.
  • ومن ثم يجب العمل على تسجيل الدخول على الموقع الرسمي التابع إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية.
  • ومن ثم النقر على خيار دفع الفاتورة.
  • وبعد ذلك يجب العمل على كتابة البيانات الخاصة بالعداد، والتي تكون عبارة عن: رقم العداد – كود السداد الإلكتروني الموجود على إيصال الكهرباء.
  • وفي النهاية يجب النقر على زر “الدفع”.

نظام تقسيط فواتير الكهرباء

يمكن كذلك التعرف على ماهية  نظام تقسيط فواتير الكهرباء التي تم العمل على عرضها من خلال شركة الكهرباء في جمهورية مصر العربية من خلال الاطلاع على بعض النقاط التي عمدت على عرض هذا الأمر، والتي تكون عبارة عن:

  • في حالة التعرض إلى عدم توافر الفاتورة الخاصة بالكهرباء يطلب المحصل من المستهلك العمل على الاطلاع على عداد الكهرباء.
  • وذلك نتيجة تراكم العديد من الفواتير على المواطن، وهو الأمر الذي يدفع المحصل من أجل العمل على سحب العداد.
  • ومن ثم سوف يطلب المحصل من المواطن العمل على دفع ما لا يقل عن 25% من قيمة الفاتورة من أجل العمل على استرداد العداد، ويجب على المواطن العمل على تسددي المبلغ المطلوب من أجل حل المديونية التي توجد على العداد خلال ما لا بزيد عن 12 شهرًا.
  • وذلك من أجل حماية البلد من التعرض إلى أي نوع من أنواع الانتهاكات للمال العالم من خلال العديد من الأفراد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بالعمل على عرض العديد من المعلومات التي وردت عن الطريقة اللازمة التي يممكن من خلالها العمل على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر، أو من خلال التعرف على الطريقة اللازمة من أجل العمل على دفع فاتورة الكهرباء في مصر، وكذلك عرض نظام تقسيط فواتير الكهرباء في مصر.

الأسئلة الشائعة

ازاي استعلم عن فواتير الكهرباء؟

استعلم عن فواتير الكهرباء قم باختيار القطاع التابع له, (القطاع هو المحافظة التي تتواجد بها منزلك أو نشاطك)، وثم تقوم باختيار الفرع التابع لك و هو مكتوب على يمين فاتورة الكهرباء من أعلى, (الفرع هي المدينة أو المركز التي يتواجد بها منزلك أو نشاطك)، وثم تكتب رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام .

هل يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد؟

يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد من خلال العمل على الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بالضغط هنــــــــــــــــــــا. 2) تسجيل الدخول. 3) اختيار دفع الفاتورة. 4) كتابة بيانات العداد وهي: «رقم العداد - كود السداد الإلكتروني الموجود على إيصال الكهرباء».

ازاي استعلم عن مبلغ الفواتير المستحقة و ادفعها؟

استعلم عن مبلغ الفواتير المستحقة و ادفعها الدخول على موقع وزاة الكهرباء من هنــــــــا. 2- اضغط على أيقونة «الخدمات». 3- اختر «الاستعلام عن الفواتير». 4- اختر الشركة التي تتبعها من شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.