مكتشف جزر الهند الغربية.. من هم أول سكان جزر الهند الغربية؟

مكتشف جزر الهند الغربية.. من هم أول سكان جزر الهند الغربية؟
مكتشف جزر الهند الغربية

جزر الهند الغربية هي الجزر التي تقع في منطقة الحوض الكاريبي في الركن الشمالي من المحيط الأطلسي، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الجزر والدول الجزرية من بينها جزر الأنتيل، وأرخبيل لوساين، ومصطلح جزر الهند الغربية يستخدمه الأوروبيين لتمييز الجزر عن الجزر التي توجد في جنوب وجنوب شرق آسيا، ونتعرف من خلال مقالنا على مكتشف جزر الهند الغربية ومن هم أول سكان جزر الهند الغربية.

مكتشف جزر الهند الغربية

مكتشف جزر الهند الغربية

مكتشف جزر الهند الغربية هو المستكشف والملاح الإيطالي كريستوفر كولومبوس، ويعود أصله جمهورية جنوة، وولد في يوم 30 أكتوبر عام 1451، وتوفى في عام 1506 في مدينة بلد الوليد الإسباني، كان كريستوفر ينتمي إلى الطبقة المتوسطة التي كان ينتمي لها والده دومينيكو كولومبو.

وفي اليوم الثالث من شهر أغسطس عام 1492 قام كريستوفر كولومبوس بالإبحار في المحيط الأطلسي، وكانت تلك المرة الأولى في حياته، وقد بدأت رحلته من بلدة بلوس الإسبانية، وكانت تضم الرحلة ثلاثة سفن تحتوي على 120 بحار، وذلك بعدما قام بإقناع كلاً من الملك فرناندو، والملكة إيزابيلا بأنه قادر على الاستكشاف.

ووصل إلى جزر الأنتيل الموجودة في أمريكا الوسطى في اليوم العاشر من شهر أكتوبر في عام 1492، واعتقد حينها أمها أحد الجزر الموجودة في قارة آسيا بالقرب من الهند، وقام بتسميتها بسام جزر الهند الغربية، بينما أعلن البحار الفلورنسي أمريكو فسبوشي أن كريستوفر كولومبوس اكتشف عالم جديد ويسمى أمريكا في الوقت الحالي.

من هم أول سكان جزر الهند الغربية

تحتوي جزر الهند الغربية على ثلاثة مجموعات مختلفة من الجزر وهي جزر البهاما التي تقع في الجهة الشماليّة، جزر الأنتيل الكبرى وموقعها بالقرب من المنطقة الوسطى، والأنتيل الصغرى تقع في الجهة الجنوبية الشرقيّة.

تقع هذه السلسلة من الجزر في المنطقة الجنوبية من ولاية فلوريدا الأمريكية، ويبلغ عدد سكان الجزر حوالي تسعة وثلاثين مليون نسمة، وأكثرهم يوجد في جزيرة كوبا والتي تعتبر أكبر جزيرة في جزر الهند الغربية، وينحدر أغلب السكان من أصول إفريقية سوداء، كما يعود أصل البعض منهم إلى أصول هولندية وبريطانية، وأوروبية.

بينما كان السكان الأصليين لجزر الهند الغربية الهنود الأصليين، وتوجد منهم مجموعة صغير في الوقت الحالي ويسكنون في مناطق دومينيكا الجبليّة؛ وهذا هو السبب الرئيسي وراء وود الكثير من اللغات المختلفة في المنطقة مثل اللغة الإسبانية، والإنجليزية، والفرنسية، والهولندية، بالإضافة إلى الكثير من اللغات العرقية والمحلية.

معلومات تاريخية عن مكتشف جزر الهند الغربية

نتعرف من خلال النقاط التالية على مجموعة من المعلومات التاريخية عن مكتشف جزر الهند الغربية:

  • قام كريستوفر كولومبوس في الفترة الواقعة بين عام 1492 وبين عام 1503 بالإبحار لأربعة رحلات ذهاب وعودة من إسبانيا والأمريكتين.
  • رحل كريستوفر من مدينة من بالوس دي لا فرونتير بواسطة ثلاثة سفن في اليوم الثالث من أغسطس عام 1492.
  • أبحر كريستوفر إلى جزر الكناري لأول مرة، وتوجه بعدها إلى منطقة فيغران كناريا في عام 1492.
  • قام بمغادرة ميناء قادس مع أسطول كبير مكون من سبعة عشر سفينة حملت على ظهرها حوالي 1200 من أدوات وإمدادات إنشاء المستعمرات.
  • ثم غادر مدينة سانلوكار الإسبانية مع ستّ سفن في عام 1498م خلال رحلته الثالثة، وقام بتقسيم الرحلة إلى نصفين، وكان النصف الأول يتكون من ثلاثة سفن اتجهت بشكل مباشر نحو لهيسبانيولا،وترأس كولومبوس الثلاثة سفن الآخرين أثناء رحلة اكتشاف الجزر الموجودة في الجزء الجنوبي من البحر الكاريبي.
  • قام كولومبوس بكتابة رسالة إلى محافظي بنك سانت جورج في جنوة قبل أن يبدأ رحلته الرابعة والأخيرة، واحتوت الرسالة على العبارة التالية: (على الرّغم من أن جسدي هو هنا قلبي دائماً بالقرب منك).

بلدان جزر الهند الغربية

تتكون جزر الهند الغربية على مجموعة من البلدان، ونتعرف من خلال النقاط التالية على تلك البلدان:

  • جزر البهاما: وهي جزيرة تحتوي على أكثر 3000 جزيرة تضم الشعاب المرجانية.
  • جزر الأنتيل الصغرى: وتعتبر من أصغر الجزر الواقعة في منطقة البحر الكاريبي.
  • جزر الأنتيل الكبرى: وهي تتكون من أربعة جزر وهي كوبا، وجامايكا، وبورتوريكو، وهيسبانيولا.

وفي النهاية نكون تعرفنا من خلال هذا المقال على مكتشف جزر الهند الغربية مع بيان من هم أول سكان جزر الهند الغربية، كما تعرفنا على بعض المعلومات التاريخية عن مكتشف جزر الهند الغربية، وتعرفنا على بلدان جزر الهند الغربية.

الأسئلة الشائعة

من هم أول سكان جزر الهند الغربية؟

أول سكان جزر الهند الغربية هم هنود باليو الذين كانوا صيادين وجامعي الثمار على سواحل كوبا وهيسبانيولا وترينيداد.

من أسس جزر الهند الغربية؟

أسس جزر الهند الغربية كريستوفر كولومبوس.

من كان يسيطر على جزر الهند الغربية؟

كان يسيطر على جزر الهند الغربية الإسبان والفرنسيين والبريطانيين والهولنديين والدنماركيين.