عادات وتقاليد الشعوب في الزواج.. من عادات الزواج في افريقيا؟

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج.. من عادات الزواج في افريقيا؟
عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

يوجد العديد من العادات الغريبة التي يكون متعارف عليها الكثير من الشعب ويوجد ما يتميز بها قبيلة عن أخرى وهذه العادات تحدث لكي يتم الزواج بشكل صحيح ويصبح بالنسبة لهم زواج وهي تختلف بحسب ما يؤمن به الناس والدين الإسلامي لا يشمل على الكثير من التكلفة أو البهرجة التي يقوم بها الكثير من الشعوب الآخرين.

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

توجد العديد من العادات والتقاليد الغريبة التي تخص مراسم الزواج ومنها ما يلي:

1-الصين.

توجد العديد من المناطق الصينية التي تتبع العديد من التقاليد الخاصة حيث أنه يتم عقد الخطبة بين العروسين من دون أن يكون متواجد بينهم شهود يشهدون على هذا العقد وإذا تم الاتفاق بين العروسين على كل شيء فإن أهل العروس يجهزونها ويزينوها لكي تخرج بكامل أناقتها.

وبعدها يتم وضع العروس في شيء يطلق عليه محفة وتكون مغلقة ولها مفتاح ويقومون بنقلها خارج البلاد ويكون معها عدد قليل من أهلها وعندما يأتي العريس يقومون بإعطائه المفتاح الخاص بها لكي يستطيع فتحها ويشاهد حينها العروس وإذا أعجبته في هذه الحالة من الممكن أن يأخذها إلى البيت.

2-جنوب المحيط الهادي.

هذه البلد تمتاز بعادتها وتقاليدها وهذا يكون عند قبيلة يطلق عليها ريتو وهذا لأنها تعتبر قبيلة بسيطة حيث أنه يذهب إليها الخطيبان إلى عمدة القرية الخاص بالبلد التي ينتمون إليها ويقوم بعدها بدق رأسيهما معا وبهذا يعلنهما زوجا وزوجة.

من عادات الزواج في افريقيا

تختلف العادات من قبيلة إلى أخرى وسوف نذكر بعض من القبائل والعادات الخاصة بهم.

1-قبيلة جوبيس شمال أفريقيا.

من أغرب العادات الموجودة في شمال أفريقيا وأكثرها دهشة في هذه القبيلة هي أن رجال هذه القبيلة لا يتزوجون من امرأة إلا بشروط ومن هذه الشروط هي إجبار المرأة التي ترغب بالزواج على ثقب لسانها وهذا لكي يتم وضع حد لكثرة كلامها.

2-قبيلة الهوسا.

في هذه القبيلة يتم إجبار الرجال على الزواج من 4 نساء والزوج الذي لا يتزوج من 4 سيدات في نفس الوقت يكون عملة من العملات النادرة في هذه القبيلة وعندما يقوم الرجل بطلاقهم في هذه الحالة يتم الزواج من أخرى.

3-قبيلة الزولو في جنوب أفريقيا.

يجب في هذه القبيلة أن يقوم والد العروس بضرب العريس وإذا طالب العريس بالاستغاثة في هذه الحالة هو يعتبر غير مؤهل للزواج من ابنته ويوجد أيضا أنه يجب على العريس أن يقوم تقديم الأذن اليسرى للعروس هدية للزواج.

العادات الغريبة في الزواج

توجد العديد من العادات الغريبة للزواج في العديد من الجزر والقرى ومن هذا ما يلي:

1-جزيرة جاوة.

في هذه الجزيرة ينتشر الكثير من الفئران وكانت هذه الفئران تهدد المحاصيل التي تخص الأرز ولهذا فرض الحاكم من التقاليد التي تخص الزواج أنه يقوم بجمع الكثير من الفئران حيث أنه لا يمكن لأي شخص الحصول على رخصة الزواج إلا إذا استطاع أن يقدم 25 من فأر.

2-جزيرة جرين لاند.

هذه المنطقة الريفية تعتمد على العادات والتقاليد الغريبة منها أنه في ليلة الزفاف يذهب حينها العريس إلى بيت العروس ويقوم بجرها من شعرها ليوصلها إلى المكان الخاص بالاحتفال.

3-مقاطعة التبت.

تختلف هذه المقاطعة في طريقة الخطوبة فعندما يتم اختيار العريس العروس فإن أهل العروس يضعونها فوق الشجرة ويتوزع تحت هذه الشجرة عدد كبير من أهلها ويحملون معهم العصى وإذا أراد العريس أن يأخذ العروس عليه أن يخترق هؤلاء الأشخاص الذين يحملون العصى ويصل حتى يستطيع أن يمسك بيد العروس.

عادات وتقاليد حول العالم

توجد العديد من العادات والتقاليد الموجودة حول العالم ومن هذه العادات والتقاليد ما يلي:

1-عادات قبائل البوندو.

إن هذه القبيلة تنتمي إلى القبائل الهندية وهي تعيش في منطقة أوريسا ومن عادات هذه القبيلة عمل السيدات في الحقول وصناعة المجوهرات والأدوات وهم أيضا يهتمون بصيد الغزلان.

2-عادات قبيلة الأخا.

إن هذه القبيلة تعد من قبائل الشمال التايلندي ومن العادات الخاصة بهم ارتداء السيدات للتنورات المزينة بالشرائط والمعادن ويقومون بوضع غطاء للرأس وهو يكون مصنوع من كرات الفضة التي تزين بمجموعة من قطع النقود.

3-تقاليد قبائل الباوبا.

إن هذه القبائل تنتشر على بعد ليس بكبير من أستراليا وهم يعيشون في مقاطعة باوبا نيو غينيا ومن التقاليد التي تخص الزواج لديهم هي أنهم يعتبرون الزواج نوع من أنواع التجارة وهو يعتمد على أسعار ويكون عرض وطلب.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من الأشياء التي تخص العادات والتقاليد للبلاد وأنه كل بلد تختلف في التقاليد التي تخص الزواج بالنسبة لها ومن هذه التقاليد ما هو غريب ومنها ما هو غير متعارف في الكثير من البلاد.

الأسئلة الشائعة

ما هي عادات وتقاليد الزواج في السعودية؟

العادات هي أن يذهب أهل العريس لكي يتم رؤية العروس الرؤية الشرعية وبعدها إذا أعجب العريس بها يضع مبلغ من المال ليؤكد على رغبته.

ما هي أغرب عادات الزواج؟

أغرب عادات الزواج هي القيام بتحطيم الأطباق وهي متواجدة في ألمانيا.

ما هي عادات الزواج في فرنسا؟

عادات الزواج في فرنسا في القيام برمي باقة الزفاف.