إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية)

إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية)
إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية)

يهتم الكثير بالتعرف على إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار أن تلك الإدارة تعتبر مؤسسة رسمية مسؤولة عن الصحة العامة، والتي يوجد لها دورًا مهمًا في ضمان السلامة الخاصة بالأدوية والمواد الغذائية ومستحضرات التجميل وأيضًا الأجهزة الطبية.

إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية)

إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية)

إن إدارة الغذاء والدواء من الوكالات التي تتبع وزارة الولايات المتحدة لخدمات الصحة وحقوق الإنسان، كما أنها تعد من بين الإدارات التنفيذية الفيدرالية بها.

الجدير بالذكر أن تلك الإدارة هي المسؤولة عن تعزيز الصحة العامة وحمايتها، ويتم ذلك من خلال الإشراف والتنظيم على سلامة الأغذية والمنتجات الخاصة بالتبغ، والعقاقير الطبية، والمكملات الغذائية، وأيضًا الأدوية المباعة فوق الطاولة، والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية، وعمليات نقل الدم، والأجهزة الطبية الباعثة للأشعة الكهرومغناطيسية، والمنتجات البيطرية، ومستحضرات التجميل، واللقاحات.

من هو رئيس مؤسسة إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية

من خلال التعرف على أهم المعلومات عن إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية) نذكر أن مؤسسة إدارة الغذاء والدواء تعتبر من جهة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أنه يتم تعيين رئيس من قبلها، والذي يكون حلقة وصل تكون بين المؤسسة ووزارة الصحة، وأيضًا يكون مسؤولًا عن تقديم جميع التقارير لها.

المراكز التي تشملها مؤسسة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية

من خلال التطرق إلى معرفة إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية) نذكر أن تلك المؤسسة تشمل الكثير من المراكز، وكل مركز يلعب دورًا مهمًا يختلف في الإشراف على جهة معينة من بين الأمور الصحية، ومن بين تلك المراكز:

1- مركز الأجهزة الطبية والصحة الإِشعاعية

إن مركز الأجهزة الطبية والصحة الإشعاعية يقوم بالإشراف على الأجهزة الطبية المُستخدمة في كافة أنحاء الولايات المتحدة، حيث إنه يتعامل مع تصنيع هذه الأجهزة، وأيضًا يضمن الحصول على موافقة طبية.

كما يتم أيضًا ضمان السلامة من المواد الإشعاعية والجودة الخاصة بالأداء، يُذكر أيضًا أن هذا المركز يتكون من الكثير من المكاتب الفرعية، والتي تشمل مكتب تقييم الأجهزة، مكتب مختبرات العلوم والأجهزة، مكتب المراقبة والقياسات الحيوية، والكثير من المكاتب الأخرى.

2- مركز تقييم وأبحاث الأدوية

إن مركز تقييم وأبحاث الأدوية يركز على ضمان سلامة الأدوية، حيث إن تلك الأدوية تكون فعالة في معالجة مختلف الأمراض بالولايات المتحدة، الجدير بالذكر أن المركز يشمل أيضًا إدارة الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية، وأيضًا الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

هناك أيضًا بعض المنتجات الأخرى التي تكون شاملة معاجين الأسنان الطبية، وأيضًا مضادات التعرق، بالإضافة إلى شامبو قشرة الرأس، وأيضًا واقي الشمس.

3- مركز السلامة الغذائية والتغذية التطبيقية

إن مركز السلامة الغذائية والتغذية التطبيقية يشرف على ضمان السلامة التي تخص الأطعمة المحلية وأيضًا المستوردة، وأيضًا يتم تقديم خدمات تخص المستهلكين، بالإضافة إلى أصحاب الصناعات الأجنبية والمحلية.

الأهم من ذلك أن هذا المركز ينحدر من نظام تحليل المخاطر وأيضًا نقاط التحكم الحرجة الذي يكون مسؤولًا عن ضمان سلامة المواد الغذائية وذلك عن طريق تحليل ومراقبة المخاطر الكيميائية، البيولوجية، الفيزيائية، والتي تكون شاملة إنتاج المواد الخام، وتصنيعها، وشرائها، وبالتالي توزيعها للمستهلكين.

3- مركز تقييم وأبحاث المواد البيولوجية

يعمل مركز تقييم وأبحاث المواد البيولوجية على تنظيم المستحضرات الدوائية الحيوية، والتي تكون شاملة العلاجات الجينية واللقاحات، وأيضًا مستخلصات مسببات الحساسية، السموم، ومضادات السموم، والدم.

لكن يجب العلم أنه لا يشمل الأجسام المضادة أحادية النسيلة، البروتينات العلاجية، والعلاج المناعي، حيث إنهم يندرجون تحت مركز تقييم وأبحاث الأدوية.

4- المركز الوطني لأبحاث السموم

إن المركز الوطني لأبحاث السموم يعتبر المركز الوحيد الذي يوجد خارج العاصمة واشنطن، ويجب العلم أن هذا المركز لديه دور في عمل البحوث والاستشارات التي تتخصص في مجال السموم، وأيضًا يتعاون مع الأشخاص الذين يتواجدون في المراكز الأخرى في إدارة الغذاء والدواء، وأيضًا الوكالات الحكومية الأخرى.

وأيضًا يقوم هذا المركز بإنشاء فرق تكون مساهمة في إنشاء وتطوير البروتوكولات التي تتعلق بالسلامة.

في نهاية الاطلاع على كل ما يخص إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة الأمريكية) نذكر أن هذه الإدارة أُسست في 1906م من قِبل هارفي واشنطن ويلي بمركز الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، ويصل عدد الموظفين بها إلى 18 ألف موظفًا.

الأسئلة الشائعة

ما هي شهادة ال FDA؟

تعتبر شهادة ال FDA سلطة مراجعة طبية معتمدة من الكونغرس الأمريكي  والحكومة الفيدرالية.

هل هي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أم إدارة الغذاء والدواء (FDA)؟

هي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ما هو المشروبات الخاضعة لرقابة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)؟

إن المشروبات التي تخضع لرقابة إدارة الأغذية والعقاقير معظم المياه المعبأة والمشروبات غير الكحولية مثل العصائر والمشروبات الغازية.