عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي

عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي
عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي

عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي متنوعة عن غيرها من الدول المجاورة والشرق الأوسط، حيث إن عادات الزفاف في الدولة تعكس التقاليد وما اعتاد عليه أهل القرى التركية منذ سنوات كثيرة، والتي تساهم في غرس القيم والمبادئ بداخل الأجيال المُقبلة وتعبر عن ثقافتها؛ لذا من خلال موقعنا سوف نعرض عادات وتقاليد الأكل في تركيا.

عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي

تتمتع دولة تركيا بثقافتها وتاريخها متنوع والجميل، والذي يلفت انتباه كل من يسمع عنها من الدول المجاورة أو من أنحاء دول العالم، فتأتي عاداتها في الزواج على النحو الآتي:

  • The henna night is held at the bride’s home a day or two before the wedding ceremony, and the bride wears a Turkish caftan, which is the traditional female dress, in red, signifying love, and embroidered with gold.
  • تُقام ليلة الحناء في منزل العروس قبل يوم أو يومين من حفل الزواج، وتقوم العروس بارتداء قفطان تركي وهو الزي التقليدي للإناث باللون الأحمر مُشيرًا للحب ومطرز بالذهبي.
  • The engagement ring is tied with a red ribbon in Turkey, and its length indicates the length of the engagement period, and it is cut by the head of the groom’s family.
  • يربط خاتم الخطوبة بشريطة من اللون الأحمر في تركيا، وطولها يدل على طول فترة الخطبة، ويتم قصه من كبير العائلة في أسرة العريس.
  • Single girls start writing their names on the bride’s shoes, and the gesture indicates that they will also get their share in marriage.
  • تبدأ الفتيات العازبات بكتابة أسمائهن على حذاء العروس، وتُشير الحركة إلى جلب نصيبهن في الزواج أيضًا.
  • There is a custom of pulling the groom’s ear among some families in Turkish villages, and this is done by the groom’s friends to warn him.
  • توجد عادة بتركيا شد أذن العريس لدى بعض العائلات في القرى التركية، وهذا يكون من قِبل أصحاب العريس لتحذيره.

مراسم الزواج في دولة تركيا

عادات وتقاليد الزواج في تركيا بالانجليزي

توجد بعض الأمور والخطوات التي يتم السير عليها داخل دولة تركيا من أجل إجراء الزواج، وهي جاءت على النحو التالي:

1- طلب بيد العروس

The groom goes with his parents and some of his older family members to the bride’s parents’ house on a pre-determined day, taking with them some chocolates and a bouquet of beautiful flowers.

During the proposal, the head of the family speaks to her father, and approval may be given on the same day or a few days may be needed to receive a response.

يذهب العريس مع والديه وبعض أفراد عائلته من الأكبر سنًا إلى منزل والدي العروس في يوم محدد مسبقًا، ويأخذون معهم بعض أنواع الشوكولاتة وباقة من الأزهار الجميلة، وخلال طلب يدها يقوم كبير العائلة بالتحدث مع والدها، وقد تتم الموافقة في ذات اليوم أو انتظار بضع أيام للحصول على الرد.

2- القهوة بالملح

One of the most famous customs and traditions of marriage in Turkey during the bride’s marriage proposal ceremony is to offer coffee with sugar to all attendees, except for the groom, who prepares a cup of coffee with salt, and he must drink it all in order to express his love and gratitude to her, after which he presents her with an engagement ring and a bouquet of flowers.

من أشهر العادات والتقاليد الزواج في تركيا خلال مراسم طلب يد العروس، أن يتم تقديم القهوة بالسكر لكافة الحاضرين، وذلك باستثناء العريس يتم إعداد فنجان من القهوة بالملح، وعليه أن يشربه بالكامل من أجل التعبير عن حبه وامتنانه لها، وبعدها يقدم لها خاتم الخطوبة وباقة الأزهار.

أغرب عادات وتقاليد الزواج في تركيا

تجدر الإشارة إلى أن عادات وتقاليد الزواج في دولة تركيا الغريبة تختلف من منطقة إلى أخرى ومن قرية إلى أخرى، وتأتي أغرب تلك العادات على النحو الآتي:

  • يأخذ العريس وسادة من صندوق المهر، ويقوم بالركض بها ويلحق به الشبان، ومن ينجح في أخذها منه ينال البقشيش.
  • خلال ذهاب العروس إلى حفلة الحناء يمسك العريس البيض ويقوم برميه إلى غصن الشجرة، وينبغي أن يصل إلى الغصن، وفي حال عدم وصوله يُعاقب.

عادات وتقاليد الأكل في تركيا

Turkish cuisine is famous for its many delicious and appetizing dishes, including traditional dishes such as Mansaf, Kebab, and Pasha Kebab, in addition to various desserts that have an unparalleled taste such as Baklava and Kunafa.

يشتهر المطبخ التركي بالكثير من المأكولات اللذيذة والشهية، وهي تضم الأكلات التقليدية مثل المنسف والكباب والباشا كباب، وذلك فضلًا عن الحلويات المتنوعة التي لا مثيل لمذاقها مثل البقلاوة والكنافة.

The eating customs and traditions in Turkey are that food is served with the right hand, tea is made after each meal, which is prepared in the distinctive Turkish way, in addition to adhering to table manners with great strictness and severity, and not starting to eat until the head of the family allows it.

تتمثل عادات وتقاليد الأكل في تركيا أنه يتم تقديم الطعام باليد اليمنى، وصنع الشاي بعد الانتهاء من كل وجبة والذي يُحضر بالطريقة التركية المميزة، بجانب الالتزام بآداب الطعام بصرامة وشدة كبيرة، وعدم بدء تناول الطعام حتى يسمح بهذا كبير الأسرة.

عادات وتقاليد تركيا في اللبس

Dress in Turkey is considered an integral part of the culture and traditions known among them, and most Turkish regions and villages adhere to it to this day, especially on holidays and various occasions.

يعتبر اللباس في دولة تركيا جزء لا يتجزأ من الثقافة والتقاليد المعروفة بينهم وبين بعض، ويلتزم فيه معظم المناطق والقرى التركية حتى هذه اللحظة، بالأخص في الأعياد والمناسبات المختلفة.

Men’s clothing consisted of wide trousers, a wide belt wrapped tightly, an embroidered jacket and, in some places in Turkey, a hat, while women in the past wore the Turkish caftan, which was decorated with jewels and embroidered, had loose sleeves, and wore a long scarf from the head to the ground.

يكون لبس الرجال يتألف من سراويل واسعة، وحزام عريض ملفوف بإحكام، بجانب سترة مطرزة ومعها قبعة للرأس في بعض الأماكن في تركيا، بينما النساء قديمًا كانوا يرتدون القفطان التركي، وكان مزينًا بالمجوهرات ومطرزًا، وله أكمام فضفاضة، ويرتدون وشاحًا طويلًا من الرأس ويصل إلى الأرض.

إن عادات وتقاليد دولة تركيا في الكثير من الأمور تعكس مدى جوهر الهوية الوطنية، والتاريخ الغني لهذا الشعب، بجانب كونها تمثل جزء حيوي من الثقافة والتراث، وتعمل على تجسيد تعاليم وقيم المجتمع التركي.

الأسئلة الشائعة

ما هي التقاليد التركية قبل الزواج؟

من التقاليد التركية قبل الزواج أنه يتم تشغيل الأغاني الشعبية التقليدية، ووضع الحناء على كف العروس وإصبع العريس الخنصر.

هل يوجد مهر في تركيا؟

نعم هناك مهر في تركيا، ويكون عرضه بغرض التباهي والفخر قبل الزواج في ريف تركيا.

ماذا يحدث في النكاح التركي؟

النكاح التركي يتم عن طريق اختيار العروسان شاهدًا لكل منهما، وإعلان الموظف عن زواجهما.