ما أفضل أنواع الحطب

ما أفضل أنواع الحطب
ما أفضل أنواع الحطب

يوجد الكثير من الناس التي تغرف في معرفة ما أفضل أنواع الحطب، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض مجموعة من المعلومات التي تتحدث على هذا الموضوع، وسوف نوفر لكم كل شيء تريد معرفته على الحطب، ومن أجل أن تتعرف على كل هذا وأكثر عليك اتباع السطور التالية.

ما أفضل أنواع الحطب

ما أفضل أنواع الحطب

من خلال هذه الفقرة سوف نقوم بعرض كل ما تريد معرفته عن ما أفضل أنواع الحطب، يوجد العديد من الأشخاص التي ترغب في معرفة ما هي أفضل هذه الأنواع، فإليك أبرزها فيما يلي:

  • حطب القرض: هذا النوع يكون أفضل أنواع الحطب، وهذا بسبب أنه لقلة دخانه، وتميز بجودة ممتازة، ويختلف بجودة جمره محددة له هو فقط، يعد يبقى حار لفترة من الزمن كبيرة، وموقع  حطب القرض على سفوح الجبال، وحواف الأودية.
  • حطب السمر: يتنوع هذا النوع من أنواع الحطب بقشرته ذات جودة عالية، ويفضل لونه إلى الحمرة، ومن الصعب جداً كسره، وهذا سبب قوة عوده وأنه شديد القوة، بالنسبة لدخانه فهو ليس ثقيلة، لكن جمره تكون قوية بعض الشيء، وشديد الحرارة، ويوجد الكثير منها في المدينة المنورة.
  • حطب الأرطاء: يختلف هذا النوع عن باقي الأنواع لأنه بعوده الخفيف، ولا يغطي الشرة الخارجية كلها، ويكون سريع الاشتعال، ونقص من الدخان، ويوجد الكثير منه في النفوذ.
  • حطب الغضى أو الفضا: ويختلف هذا النوع عن باقي الأنواع لأن هذا الحطب بدخانه أقل من مقارنة بأي نوع آخر من الحطب، لكن جمره حار للغاية، أكثر من حرارة جمر السمر.

كيفية تحديد جودة الحطب

نقدم لكم الآن في التالي كيفية تحديد جودة الحطب، يوجد الكثير من الناس التي تتساءل على طريقة من أجل أن تعرف تحدد هذا الشيء، فإليك أيها فيما يلي:

  • شكل القشرة: من الأفضل أن يكون موجود بقشرة الحطب الجيد كل من: النقاء، والنظافة، وخلوها من الخروق أو النخور، ومن الأفضل أن تكون القشرة جافة.
  • شكل الحطب: من الأفضل أن يكون شكل الحطب مشلق، يعد أنه أفضل من العود كله، أو على الشكل المستدير، وهذا لأن يلتهب من أقل شيء.
  • خروق الحطب: من الأفضل أن يشمل الحطب الجيد على العديد من الخروق، ويبان عليه أمر يشبه البودرة الخضراء، إذا لم يبان عليه هذه الخروق، فهذا يشير إلى أن الحطب غير مناسب للنار، فيصير قديم للغاية، ويشير إلى أن دودة الأرض أكلته.

الحطب الصلب والحطب اللين

في السطور التالية سنوضح لكم الحطب الصلب والحطب اللين، يوجد العديد من الأفراد التي تبحث على هذا النوع من الحطب، فإليك أيها فيما يلي:

  • الحطب الصلب هو يكون أكثر الحطب في كثافة والقوية ، وفي الطبيعي أنه يقعد بعض من الوقت الطويل من أجل أن يشتعل، ويحترق بطريقة بطيئة، وهذا جعل أنه يوجد فيه حرارة واقد لفترة طويلة جداً، ومن أنواع هذا الحطب القيقب، والزعرور، والكرز، والبلوط، والجوز.
  • الحطب اللين هو يكون عبارة عن الحطب الذي يشتعل بطريقة كبيرة ولا يقعد طول الوقت بسبب قلة كثافته، وهذا الحطب يستخدم مع الحطب الصلب من أجل أن يساهم على الاشتعال، ولا ينفع لتدفئة البيت لوقت كبيرة، بهاذ يتم استخدامه بمفرده، ومن أنواع هذا الخشب هو خشب الصنوبر.

الحطب الأخضر والحطب المخزن

في التالي نكشف لكم عن الحطب الأخضر والحطب المخزن، يوجد الكثير من الناس التي تريد معرفة كل شيء يخص هذا الموضوع، فإليك أيها فيما يلي:

  • الحطب الأخضر هو عبارة عن الحطب الذي يشمل على عدد رطوبة مرتفعة عن 55%، وكل شجرة يتم قطعها تكون خضراء لفترة أحدي عشر شهر، يعد أن هذه نسبة الرطوبة في هذه الأشجار تنقص بسبب الحرق والاشتعال، ولا تنتج عنها نسبة الحرارة المحددة، ولهذا يكون سبب عدد البخار الخارج منها، ومن الممكن أن الاستدلال على الخشب الأخضر بجزء من العلامات منها ثقل الخشب، واللون الواحد ، واللحاء السليم، والرائحة القوية.
  • الحطب المخزن هو يكون يشمل على نسبة رطوبة انقص من 45%، وهذا الشيء جعل يشتعل بكل بساطة وفعالية كبيرة، ومن علاماته خسارة لونه، وجود الشقوق، عدم توفير لحاء، وعدم وجود رائحة، أو أي تعفن.

في نهاية هذا المقال لقد قمنا بعرض كل ما تريد معرفته عن ما أفضل أنواع الحطب، ولقد وضحنا كيفية تحديد جودة الحطب، ولقد قدمنا لكم الحطب الصلب والحطب اللين، ولقد كشفنا عن الحطب الأخضر والحطب المخزن، ولقد وفرنا لكم كل شيء على هذا الموضوع

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل نوع حطب؟

أفضل نوع حطب  حطب القرض

ما هو أفضل الحطب للاستخدام؟

أفضل الحطب للاستخدام الأخشاب الصلبة مثل خشب القيقب والبلوط والرماد والبتولا ومعظم أشجار الفاكهة

هل خشب الزان يصنع الحطب الجيد؟

خشب الزان يصنع الحطب الجيد يعتبر خشب الزان خشبًا رائعًا للحرق