ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي
ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

هناك الكثير من الأمور التي يجب تعليمها للأطفال ومنها ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي، فمن خلالها يتمكنون من معرفة نظام الأيام، وبالتالي تنظيم أمور حياتهم ومن المهم على الوالدين تعليم أولادهم جميع الأمور التي قد تفيدهم في حياتهم، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية والعربية.

ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

من خلال الجدول التالي يمكننا التعرف على ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي:

الترتيب اسم الشهر باللغة العربية اسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأول يناير January
الشهر الثاني فبراير February
الشهر الثالث مارس March
الشهر الرابع أبريل April
الشهر الخامس مايو May
الشهر السادس يونيو June
الشهر السابع يوليو July
الشهر الثامن أغسطس August
الشهر التاسع سبتمبر September
الشهر العاشر أكتوبر October
الشهر الحادي عشر نوفمبر November
الشهر الثاني عشر ديسمبر December

أصل أسماء الأشهر الإنجليزية  

ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

بعد أن تعرفنا على ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي، نوضح لكم في النقاط التالية أصل أسماء الأشهر الإنجليزية والذي يعود إلى التسمية الرومانية:

  • January: مشتق من اسم الإله (يانوس) وهو كان إله الحرب والسلك لدى الرومان.
  • Februar: تم اشتقاقه من الفعل (فبراوار) والذي يعني يتطهر، والرومان في اليوم الخامس من هذا الشهر كانوا يتطهرون من الذنوب والخطايا التي قاموا بارتكابها ويكفرون عنها.
  • March: سمي من اسم إله الحرب (مارس)، والذي كان محارب قوي من وجه نظر الرومان.
  • April: هذا الاسم تسميته راجعة إلى معبودة تسمى (إبريل)، وكانت هي من تقوم فتح الأزهار، عند الرومان وأيضا فتح أبواب السماء لتضيء الشمس بعد أن كانت غائبة في فصل الشتاء.
  • May: نسبة إلى المعبودة مايا، والتي كانت حسب وجه نظر الرومان ابنة الإله أطلس حامى الأرض.
  • June: هذا الاسم يرجع إلى الآلهة (جونو)، وهي زوجة المشتري، وكان تمتلك جمالًا خلابًا، وكان يعرف في هذا الشهر ان الأرض تكون بالخضرة.
  • July: ترجع تسميته إلى يوليوس قيصر.
  • August: ترجع تسميته إلى أغسطس قيصر.
  • September، October، November، December: سميت هذه الأسماء في التقويم القديم، وكان صاحبه راميولس الذي أقام مدينة روما، ولكنها لا تتوافق في ترتيبها الحالي، فشهر ديسمبر مثلًا معناه العاشر، ولكنه الشهر الثاني عشر في التقويم الميلادي.

التقويم الميلادي

التقويم الميلادي يبدأ عدة من ميلاد السيد المسيح عليه السلام، ويعتقد أن الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير كان هو من وضعه كما يسمى أيضًا بالتقويم الغريغوري والذي ترجع تسميته إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر، بابا روما في القرن السادس عشر وهو الذي قام بتغيير نظام الكبس في التقويم اليولياني، ليكون على شكله الحالي

والسنة الميلادية يتم حسابها عن طريق السنة الشمسية، حيث إن العام الميلادي هو عبارة عن دورة كاملة حول الشمس، ومده الدورة الواحدة (365.2425) يوماً، ولهذا السبب تكون السنة الميلادية 365 يوماً في السنة العادية، و366 في السنة الكبيسة، والسنة الواحدة عبارة عن 12 شهراً

والتقويم الميلادي هو التقويم الرسمي في كل العالم، ويستخدم أيضًا في الكثير من الدول العربية، مثل: مصر، والسودان، واليمن، والجزائر، والمغرب، وتونس، وليبيا، وسوريا، والعراق، والأردن، وفلسطين، ودول الخليج العربي، مثل: الكويت، وقطر، والإمارات، والبحرين، باستثناء السعودية التي تستخدم التقويم الهجري الإسلامي.

تطور التقويم الميلادي

التقويم الميلادي تطور عبر الزمن والكثير من الحضارات ساهمت في تغييره والتعديل فيه ومراحل التطور تتمثل فيما يلي:

  • التقويم الروماني القديم: الرومان كانوا يستخدمون تقويمًا يتكون من عشرة أشهر، وكان يبدأ من سنة بناء روما عاصمة الإمبراطورية (753 ق.م)، ومنه جاءت تسمية معظم الأشهر، وبعدها استخدموا تقويم شمسي قمري العام مكون فيه من 355 يوماً، وكان عبارة عن إلى 12 شهراً.
  • وأيام الشهر الواحد كانت بين 29-30 يوم وهذا السنة القمرية، وفي العام التالي يتم إضافة شهر عدد أيامه 22-23 يوم للتعاقب، وبالتالي تكون السنة الكبيسة مكون من 377 أو 378 يوماً، ويرجع هذا التقويم إلى الإمبراطور نوما الروماني، ولكن قام الكهنة والقياصرة بالتعديل عليه من خلال إضافة بعض الشهور التي سميت على أسماء قياصرتهم.
  • التقويم اليولياني: من قام بتعديل هذا التقويم هو يوليوس قيصر في وقت احتلال الإمبراطورية الرومانية مصر، ونتيجة هذا التعديل كانت أن السنة العادية 365أصبحت يوماً، والكبيسة 366 يوماً تمر كل أربعة سنوات، وأيام الأشهر الفردية هي 31 يوماً بينما الزوجية 30 يوماً، ما عدا شهر فبراير الذي عدد أيامه في السنة العادية 28 وفي الكبيسة 29 يوماً، وتم تغيير أسماء بعض الأشهر لتسمي تبعًا لبعض القياصرة.
  • التقويم الميلادي: تم اعتماد هذا التقويم منذ ميلاد السيد المسيح بعد ان دعا له الراهب الأرمني ديونيسيوس اكسيجونوس، وذلك في عام سنة 523م.
  • التعديل الغريغوري: من قام بهذا التعديل هو غريغوريوس الثّالث عشر بابا روما بعد أن عرف أن الاعتدال الربيعي كان في 11 مارس بدلاً من 21 مارس، أي أنه هناك فارق عشرة أيام، فقام بتكليف الراهب اليسيوس ليليوس ليضيف بعض التعديلات على التقويم اليولياني.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي وأصل تسميتها بالإضافة إلى بعض المعلومات عن التقويم الميلادي ومراحل تطوره عبر الأزمنة المختلفة إلى أن وصل إلى شكله الحالي المعتمد.

الأسئلة الشائعة

ما هو شهر ١٢ بالانجليزي؟

شهر ١٢ بالانجليزي هو ديسمبرDecember.

لماذا هناك 12 شهرا في السنة؟

يوجد ١٢ شهرًا في السنة بسبب أنه يوجد 12 دورة للقمر كل عام.

كم الفرق بين الأشهر القمرية والشمسية؟

الفرق بين الأشهر القمرية والشمسية هو حوالي أحد عشر يومًا.