ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي
ترتيب الأشهر بالإنجليزي

يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي، حيث يكون هذا من أجل أن يتم تعليمها للأطفال حيث يجب أن يتعرفوا على أشهر السنة فهي من الأمور المهمة، وهي من الأشياء التي تساعدهم في النظام والترتيب، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على أيام الأسبوع بالإنجليزي.

ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي

ترتيب الأشهر بالإنجليزي

يعتبر تعليم الأشهر للأطفال من الأشياء الأساسية التي لا يجب تجاهلها، فهي تساعدهم في التعرف على أساسيات الجدولة وأهمية الوقت في حياتهم، حيث يكون ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي كما يلي:

الترتيب اسم الشهر باللغة العربية اسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأول يناير January
الشهر الثاني فبراير February
الشهر الثالث مارس March
الشهر الرابع أبريل April
الشهر الخامس مايو May
الشهر السادس يونيو June
الشهر السابع يوليو July
الشهر الثامن أغسطس August
الشهر التاسع سبتمبر September
الشهر العاشر أكتوبر October
الشهر الحادي عشر نوفمبر November
الشهر الثاني عشر ديسمبر December

 معلومات عن التقويم الميلادي

من المعروف أن التقويم الميلادي يبدأ من سنة ميلاد السيد المسيح عليه السلام، حيث قام الرهبان النصارى باستخدامه بدأ من السنة التي يعتقدون أن السيد المسيح مولود بها، كما يتم تسميته أيضًا باسم الغريغوري، ويعتبر في الاستخدامات العامة يتم تسميته باسم الشمسي.

وتم تسمية باسم الشمسي لأن السنة في هذا التقويم دوران الشمس دورة كاملة في منازلها، وهي تعتبر مدة تساوى 12 شهر حيث تتكون هذه الشهور من عددا أيام يكون ما بين 28 إلى 31 يوم.

يتم استخدام التقويم الميلادي في كل العالم بشكل رسمي حيث يتم استخدام في معظمه الدول العربية التي هي مثل العراق فلسطين الجزائر والبحرين والكويت وقطر ومصر، وهذا ماعدا المملكة العربية السعودية التي لا يتم استخدام بها التقويم الميلادي حيث يتم استخدام التقويم الهجري فقط.

تطور التقويم الميلادي

تعرض التقويم الميلادي إلى أكثر من تطوير حيث تسبب الكثير من الحضارات في تغييره تشكيلة والتعديل عليه وهذا مثل ما سوف نوضح لكم من خلال ما يلي:

1- التقويم الروماني القديم

قام الرومان باستخدام هذا التقويم الذي كان يتكون من عشرة أشهر، والذي يبدأ من وقت تأسيس روما والتي هي عاصمة الإمبراطورية، حيث جاء من هذا الوقت أسماء أكثر الأشهر، بعد ذلك تم استخدام تقويم شمسي وقمري يكون العام فيه عبارة عن 355 يوم  كما تم تقسيمه إلى 12 شهر.

حيث تكون عدد الأيام في هذا الشهر هي ما بين 29 إلى 30 يوم وهذا يوافق السنىة القمرية، كما يتم إضافة للعام التالي شهر يكون طولة ما بين 22 أو 23 يوم، وهذا التقويم كان للإمبراطور نوما الروماني، ولكن تم حدوث الكثير من التغيرات والألاعيب من قبل الكهنة في تغيير أسماء الأشهر وقاموا بجعل أسماء الأشهر على اسم قياصرتهم.

2- التقويم اليولياني

تم تسمية هذا التقويم بهذا الاسم لأن من قام بتعديله هو يوليوس قيصر الذي قام باحتلال الإمبراطورية الرومانية في مصر، حيث كان من أهم الأشياء التي قام بتعديلها هي أنه قام بجعل السنة العادية عبارة عن 365 يوم.

بينما الكبيسة تمر مرة كل أربع سنوات، كما جعل أيام الأشهر الفردية 31 يوم والزوجية تكون ثلاثين يوم، ما عدا شهر فبراير الذي يكون عبارة عن 28 يوم ولكن يجب معرفة أن هذا التقويم لم يسلم من أيدي الأشخاص الذين عبثوا به هو أيضًا وقاموا بتغيير أسماء بعض الأشهر.

3- التقويم الميلادي

يعتبر التقويم الميلادي هو التقويم الذي اعتمد بدايته على ميلاد السيد المسيح، حيث قام الراهب الأرمني ديونيسيوس اكسيجونوس بالدعوا وهكذا تم البدء في اعتماد هذا التقويم حيث كان هذا في عام 523.

4- التعديل الغريغوري

حيث يعتبر هذا التعديل هو الذي قام به غريغوريوس الثالث عشر، وهو كان بابا روما وبعد أن كان الاعتدال الربيعي في 11 مارس ولم يكون في 12 مارس، حيث يكون هذا بفارق عشر أيام، وتم العمل على تكليف اليسيوس من أجل أن يقوم بتعديل التقويم.

أشهر السنة الهجرية

يعتبر التقويم الهجري هو مرتبك بالتقويم القمري ويحتوى التقويم الهجري على 12 شهر و4 منهم أشهر حرم، حيث يتم بدأ الشهر الميلادي بعد أن يتم رؤية الهلال ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على أشهر السنة الهجرية:

  • محرم هو أول الشهور الهجرية وهو سمي بهذا الاسم حيث تم منع المسلمين في هذا الشهر من القتال.
  • صفر وهو الشهي الذي كان المسلمين يتركون به كل شيء وبيوتهم ويذهبون من أجل أن يقوموا بجمع الطعام، وصفر هنا تعنى الخلو أو الفارغ.
  • ربيع الأول وهو من الأشهر الحل الذي يأتي في أول الربيع وفيه يكون مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • ربيع الآخر يعتبر أيضًا من أشهر الحل وهو يأتي بعد ربيع الأول لهذا تم تسميته بربيع الآخر.
  • رجب شهر حرم وتم تسمية بهذا الاسم لأن العرب كان يقومون بإزالة رؤوس الرماح في هذا الوقت ويمتنعون عن القتال لأنه يعتبر من الأشهر التي حرم الله بها القتال على المسلمين.
  • شعبان شهر حل وسمي بهذا الاسم لأنه ينفصل به الناس من أجل الحصول على الماء.
  • رمضان من الأشهر الحل وهو من الأشهر المقدسة حيث نزل به القرآن الكريم.
  • شوال يعني الحمل وفيه تحمل الإبل ويجف حليبها وهو يكون أول أيام عيد الفطر.
  • ذو القعدة سمى بهذا الاسم لأنه يدل على الاستراحة من القتال والحرب.
  • ذو الحجة وهو الشهر الذي يجتمع به المسلمون من جميع أنحاء العالم لحج بيت الله الحرام.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على ترتيب الأشهر بالإنجليزي والعربي، حيث تعتبر من الأشياء المهمة التي يجب أن يتم التعرف عليها، كما تعرفنا على الكثير من التطورات التي تعرض لها التاريخ الميلادي على مر العصور.

الأسئلة الشائعة

ما اسم شهر 12 باللغة العربية؟

اسم شهر 12 باللغة العربية ديسمبر.

لماذا هناك 12 شهرا في السنة؟

يوجد 12 شهر في السنة لأن هناك 12 دورة للقمر كل عام.

ما هو اسم شهر 11 بالانجليزي؟

اسم شهر 11 بالانجليزي هو November.