تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي

تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي
نظام البلديات في الأردن

إن كل بلد لديها يوم عيد للاستقلال مخصص له يوم من كل عام يتم فيه الاحتفال بذكرى التحرير عن الدولة التي كانت تحتلها أو انفصالها عن بلد أخرى، وتاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي هو يوم عطلة رسمية وطنية لكافة المواطنين، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على عيد الاستقلال في الأردن.

The history of Jordan’s Independence Day in English

The Emirate of Transjordan was founded on the fifteenth day of May in the year 1923 AD by the Hashemite Prince Abdullah I bin Al Hussein, and its independence was guaranteed on the twenty-second day of March in the year 1946 AD, its independence from its full independence on the twenty-fifth day of May of the same year, the Deputy of the Jordanian House of Representatives, Prince Abdullah, King of the country and the name of the country was changed to be the Hashemite Kingdom of Jordan.

تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي

عيد الاستقلال الأردني

إمارة شرق الأردن تأسست في اليوم الخامس عشر من شهر مايو في عام 1923م على يد الأمير الهاشمي عبد الله الأول بن الحسين، وتم ضمان استقلالها في اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس عام 1946م، وأعلن عن استقلالها التام في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو من نفس العام، وأعلن مجلس النواب الأردني الأمير عبد الله ملكًا للبلاد وتم تغيير اسم الدولة ليكون المملكة الأردنية الهاشمية.

عيد الاستقلال الأردني

عيد الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية يتم الاحتفال به في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو من كل عام ميلادي، وتاريخ استقلال الأردن عن بريطانيا 25 عام 1946م، وهو عطلة رسمية في كافة المؤسسات العامة بالدولة، وفي هذا اليوم يحتفل المواطنين بمعركه الأجيال التي انتصروا فيها وحصولهم على حريتهم، ومن فعاليات هذا اليوم هو القيام بإطلاق الألعاب النارية الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

Jordanian Independence Day Activities

After we learned about the history of Jordanian Independence Day in English, we clarify that this day is celebrated through an official celebration that begins with the attendance of members of the royal family and those in high positions in the civil service, and many army officers in the country, and they listen to the national anthem

and perform the military salute by firing 21 shots, and giving speeches on this occasion, and manifestations of celebrating the holiday are spread throughout all regions of the country, by lighting fireworks, and raising the flags of the country on buildings and cars, as well as universities and academic institutions in the country work to organize seminars and meetings to raise awareness of the importance of this day.

فعاليات عيد الاستقلال الأردني

بعد أن تعرفنا على تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي، نوضح أنه يتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال الاحتفال الرسمي الذي يبدأ بحضور أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة المدنية، والعديد من ضباط الجيش بالدولة، ويقومون بالاستماع إلى النشيد الوطني

وأداء التحية العسكرية من خلال إطلاق 21 طلقة، وإلقاء الخطابات الخاصة بهذه المناسبة، ومظاهر الاحتفال بالعيد تنتشر بكافة المناطق في الدولة، وذلك من خلال إشعال الألعاب النارية، ورفع أعلام الدولة على المباني والسيارات كما أنه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بالدولة تعمل على تنظيم الندوات والاجتماعات للتعريف بأهمية هذا اليوم.

أشهر الأعياد في الأردن

يوجد العديد من المناسبات الأخرى التي يحتفل بها مواطنين الأردن بجانب عيد الاستقلال، ومن أبرزها ما يلي:

  • الأعياد الدينية الإسلامية: وهي عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المبارك، ورأس السنة الهجرية، وذكرى المولد النبوي، وغيرها.
  • الأعياد الدينية المسيحية: المسيحيون من مواطني الدولة يحتفلون بعيد الميلاد المجيد، وعيد الفصح.
  • يوم الوفاء والبيعة: وهو اليوم الذي استلم فيه الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية كملك للأردن، وهو يوافق اليوم السابع من شهر فبراير.
  • عيد الجلوس الملكي: يوافق التاسع من شهر يونيو.
  • عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني: يوافق يوم الثلاثين من شهر يناير.
  • ذكرى تعريب الجيش الأردني: في اليوم الأول من شهر مارس لعام 1965م.

عبارات عن عيد الاستقلال بالانجليزي

من خلال تعرفنا على موعد الاحتفال بعيد الاستقلال نعرض لكم في النقاط التالية أجمل العبارات عن عيد الاستقلال بالانجليزي:

  • The National Day is considered one of the most important national events in the country, as it indicates the necessity of preserving the values ​​of peace, unity, solidarity and brotherhood among all individuals of the country in particular and citizens of countries in general.
  • إن اليوم الوطني يعتبر أحد أهم الأحداث الوطنية في الدولة، فهو يدل على ضرورة الحفاظ على قيم السلام والوحدة والترابط والأخوة بين كافة أفراد الدولة خاصة ومواطني البلدان عامة.
  • The importance of the National Day lies in reminding future generations of the achievements of their ancestors. It is important to be keen to instill values ​​and principles in the souls of future generations, in order to take the same steps and raise awareness of the importance of unity and national cohesion among the sons of the nation.
  • أهمية اليوم الوطني تتمثل في تذكير أجيال المستقبل بإنجازات أجدادهم، فمن المهم الحرص على غرس القيم والمبادىء في نفوس الأجيال القادمة، وذلك للقيام بالخطوات نفسها والقيام بالتوعية بأهمية الوحدة والترابط الوطني بين أبناء الوطن.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالانجليزي، وفعاليات الاحتفال به بالدولة بالإضافة إلى بعض العبارات عن هذا اليوم، وهو تذكرة للأجيال الجديدة بالمعاناة التي عاشها آباؤهم حتى يحصلون على حريتهم.

الأسئلة الشائعة

أجمل ما قيل في عيد الاستقلال الأردني؟

من أجمل ما قيل في عيد الاستقلال الأردني "بلدي ذات حدود واسعة، وهي تعيش في القلب، فهي الوحيدة التي نحبها بكل صدق ونضحي في سبيلها بكل ما لدينا، كل عام وأنت شامخة يا أردن".

ما هو سبب تسمية الاردن بهذا الاسم؟

سبب تسمية الأردن بهذا الاسم هو أن العرب أطلقوا عليها الأردن، وهو يعني الشدة أو الغلبة.

ما هو تاريخ الأردن؟

تاريخ تأسيس الأردن هو عام 1921م بعد أن قام الأمير عبد الله بن الحسين (جد الملك الحسين بن طلال) بالذهاب إلى عمان وإعلان تأسيس إمارة شرقي نهر الأردن.