7 طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته

7 طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته
طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته

يتعرض منا الكثير من الأشخاص إلى أن يحصل شخص على المال دون إعادته له، لذلك إن التعرف على طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته، تعتبر من الوسائل المناسبة التي يمكن من خلالها الوصول إلى النتيجة المميزة التي يريد الشخص من خلالها الحصول على ما له بسهولة دون مشكلات، وذلك ما سوف نتعرف عليها بشكل أكبر.

طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته

هناك عدد من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى المطلوب، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- طلب المال عبر الرسائل

في حالة إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون رفع الحرج عن الأشخاص الذين أمامهم، وكذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون أنهم من خلال مطالبتهم للمال للأشخاص الذين أمامهم يشعروهم بالضيق، يمكننا الإشارة إلى أن الرسائل النصية تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

حيث يمكن أن يشعر الشخص الذي أمامك بأنك في حاجة إلى المال، ولكن تعمل على رفع الحرج عنه، إذا كان حقًا ينوي إعادة المال، سوف يفعل ذلك في أقرب وقت.

يعاب على تلك الطريقة أنها يمكن أن تكون من أساليب التهرب من السداد، في حالة إذا كان الشخص لا يريد السداد، حيث يمكن أن يقول أنه لم يرى الرسالة، وأن عملية الفتح للرسالة، كانت من خلال الأبناء أو الأقارب الصغار.

2- الحديث معه بصراحة

طرق لاستعادة المال من شخص بسهولة أقرضته

تعتبر عملية المصارحة في العديد من الأمور من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الوصول إلى النتائج الإيجابية في العديد من الجوانب، وتعتبر العمليات التي ترتبط بالمال من أهم تلك الأمور، حيث يمكننا الإشارة إلى أن تلك العملية تمر بعدد من الخطوات.

التي يأتي على رأسها الحديث بصراحة أنك في حاجة إلى المال، وإنه في حالة إذا كان يعاني من مشكلات في السداد، يمكن أن نتحدث بصراحة عن تلك المشكلات، من أجل العمل على وضع حلول لها من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة في النهاية.

3- طلب المساعدة المالية من نفس الشخص

تعتبر تلك الطريقة من الطرق المناسبة للأشخاص الذين لا يريدون إعادة المال، وذلك من خلال السعي إلى طلب منهم العمل على الحصول على المساعدات المالية المختلفة، سواء كانت بنفس قيمة المبلغ أو بمبالغ أقل مقطعة، في حالة إذا كان ذلك الشخص لا ينوي السداد، سوف يدرك أنك قد وضعته في موقف محرج.

ولكن إذا كان الشخص في الحقيقة يعاني من مشكلة مالية، سوف نجده يقوم من تلقاء نفسه بتقديم تلك المساعدات حسب القدرة المالية لديه، لذلك يمكن أن تتم عملية تقديم المساعدات سواء كانت بالتجزئة أو برد المال دفعة واحدة لك.

4- طلب منه رد المبلغ على هيئة دفعات

في حالة إذا كان الشخص قريب منك، وأنت تعرف أنه يعاني ماديًا، ولكنك لا تستطيع الاستغناء عن المال نتيجة للأمور المختلفة، يمكنك البدء في تقديم النصيحة له، بأنه يمكنه تقديم المال له على هيئة دفعات مالية، وأن يتم السداد بالطريقة المناسبة له، دون الحاجة إلى ضغط النفس ماديًا من أجل الوصول إلى النتيجة المرضية بجميع الأطراف.

5- تسهيل عملية الحصول على المال

تعتبر من العمليات التي تناسب الأشخاص الذين نعرف أنهم متعثرين في عملية السداد، ولكنهم يريدون السداد حقًا، وذلك من خلال الجلوس معهم والحديث عن الحاجة إلى المال، ويمكننا أن نقدم لهم يد المساعدة من خلال تقديم عدد من المقترحات، التي يمكن من خلالها إتمام السداد، دون الحاجة إلى ضغط أنفسهم.

وذلك من خلال جعلهم يقترحون حلول من أجل حل مشكلاتهم المالية بالطريقة المناسبة لهم، وإن تلك الحلول مهما كانت النتيجة الخاصة بها، نحن على أتم الاستعداد على تحملها، وذلك من أجل الوصول إلى الحلول المجدية لجميع الأطراف.

6- الاعتماد على عملية المقايضة من خلال الممتلكات

تعتبر تلك العملية من العمليات المثالية لحل المشكلة للنوعين، في حالة التعثر أو التسويف في سداد المال بالتعمد، وتشمل تلك العملية الحصول على خدمة أو منتج من خلال الشخص، ويكون ذلك له علاقة به، بحيث يكون يعمل في المجال الذي تريده، مثل الحصول على قطعة ملابس أو تريد توصيلة بسيارته.

في حالة إذا كان الشخص متعثر سوف يدرك أنك تعاني ماديًا، وأنت في حاجة إلى تلك السلعة أو الخدمة، أما في حالة إذا كان ينوي عدم رد المال، لم يجرؤ على المطالبة بالمال، حيث يعلم رد فعلك الطبيعي تبك الحالة.

7- توسيط أحد المقربين من أجل فعل ذلك

يعتبر هو الحل الأمثل في كافة الحالات، حيث يكون مسيلة مميزة لرفع الحرج في جميع الحالات، كذلك يعتبر من الطرق المميزة التي يمكن من خلالها إظهار أنك سوف تصعد الأمر في حالة إذا كان الشخص لديه النية في عدم إعادة المال، حيث تعتبر من الطرق التحذيرية.

يقابل الكثير منا العديد من المشكلات المالية، ولكن أصعب تلك المشكلات هي التي ترتبط بالاستدانة، في حالة إذا كنت سوف تواجه مشكلة في السداد، من الأفضل ألا تستدين، وفي حالة عدم القدرة على الصبر على المال، يجب عليك ألا تدين كي لا تقع في المشكلات.

الأسئلة الشائعة

كيف تسترد فلوسك من شخص؟

من الأفضل أن تتم عملية استرداد الأموال من خلال تحديد اتفاق نسبق لتلك العملية.

كيف اطلب من شخص يرجع لي فلوسي؟

يمكن طلب ذلك من خلال الحديث بصراحة أنك في حاجة إلى المال الذي معه.

كيف اقدر ارجع فلوسي من نصاب؟

من أهم الطرق من أجل استعادة المال من نصاب هو العودة للجهات المختصة.