متى يوم الأرض وكيف يتم الاحتفال به

متى يوم الأرض وكيف يتم الاحتفال به
متى يوم الأرض

يهجف يوم الأرض إلى تسليط الضور على أهمية البيئة، ويعتبر هذا اليوم منه الأيام المهمة للغاية، لذا يرغب العديد في التعرف على التفاصيل التي تكون حول هذا اليوم، ومن خلال موقعنا نعرض لكن كافة التفاصيل حول متى يوم الأرض وكيف يتم الاحتفال به.

متى يوم الأرض

متى يوم الأرض

يوم الأرض هو يوم عالمي يهدف إلى تعزيز الاهتمام بالبيئة ويتم الاحتفال به في يوم 22 أبريل في جميع انحاء العالم، ويكون الهدف من هذا الاحتفال هو إظهار الدعم للبيئة، وكانت بداية الاهتمام بهذا اليوم في عالم 1970م كما ساهم هذا الحدث في زيادة الدعم البيئي في جميع أنحاء العالم.

كيف يتم الاحتفال بيوم الأرض

يكون الاحتفال بيوم الأرض من خلال مشاركة المنظمات والأفراد في المجتمعات في العديد من الأنشطة والمشاريع والحملات الي تكون خاصة بيوم الأرض وتعد اختبارات يوم الأرض من الأنشطة الشائعة في هذ اليوم، كما من طرق الاحتفال هي فهم الاحتفال بيوم الأرض، وتعزيز هذه القضية، والثانية تكون في إلزام النفس بالاحتفال في هذا اليوم من خلال خدمة الأرض.

تأثير يوم الأرض

نجد أن يوم الأرض هو الأول في حل القضايا البيئية على جدول الأعمال الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هذا اليوم شجع العديد من التشريعات بيئية مختلفة في السبعينيات بما فيها من قوانين لازمة وصارمة مثل قانون المياه النظيفة وقانون الحد من المواد السامة، وفقا لجامعة كولومبيا، وتجاوز تأثير يوم الأرض الولايات المتحدة، حيث أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 22 أبريل اليوم العالمي للأرض في عام 2009م، وجاء ذلك وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

أما في يوم الأرض لعام 2016م، قامت الأمم المتحدة باتفاقية باريس للمناخ التي جعلت الدول في جميع أنحاء العالم تهدف إلى إبقاء الاحترار العالمي بنسبة كبيرة.

سبب الاحتفال بيوم الأرض

يتم الاحتفال في يوم الأرض حتى يتم رفع مستوى الوعي المجتمعي حول البيئة، ويكون إحياء إلى الذكرى السنوية ليوم الأرض الأول، كما قال جوناثان أوفربيك عميد كلية البيئة والاستدامة في جامعة ميشيغان إن العالم “بحاجة إلى مكافحة تغير المناخ بشكل أقوى، للحفاظ على كوكبنا صالحا للسكن”.

يعتبر يوم الأرض من الأيام المميزة في المجتمع حيث ترك الأثر الرائع من خلال الاهتمام بالبيئة التي نعيش فيها والأشياء التي يتم تقديمها لنا، ويوجد العديد من المظاهر ذات المعنى العميق في الاحتفال بهذا ليوم المميز في البيئة.

الأسئلة الشائعة

متى يتم الاحتفال بيوم الأرض؟

جدير بالذكر ان اليوم العالمى للأرض تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1970 ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل، للاحتفال بيوم الأرض، لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميا شبكة يوم الارض فى اكثر من 193 دولة حول العالم.

الأهداف للاحتفال في يوم الارض؟

إن للاحتفال باليوم العالمي للأرض مجموعة من الأهداف من أهمها: جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم. نشر الوعي بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

من هو مؤسس يوم الأرض العالمي؟

الأمريكي المدافع عن البيئة غايلورد نيلسون وطالب الدراسات العليا في جامعة هارفارد دينيس هايز، بعدما شاهدا الضرر البيئي الناجم عن تسرب النفط في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.