العادات والتقاليد في كوبا.. ما هي الديانة الرسمية في كوبا؟

العادات والتقاليد في كوبا.. ما هي الديانة الرسمية في كوبا؟
العادات والتقاليد في كوبا

كوبا هي واحدة من الدول السياحية المشهورة، ومع إرادة العديد من الأشخاص في السفر حول العالم يمكنك أن تقوم بالتعرف على أبرز العادات والتقاليد لتلك الدول، وكوبا واحدة من أجمل تلك الدول ولذلك يمكنك أن تقوم بالتعرف على أبرز المعلومات المختلفة حول تلك الدولة من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سنقوم بمعرفة العادات والتقاليد في كوبا، وما هي الديانة الرسمية في كوبا.

العادات والتقاليد في كوبا

العادات والتقاليد في كوبا

لكل دولة لها العادات والتقاليد الخاصة بك التي تستطيع الحصول معرفتها قبل الذهاب إلى تلك الدولة، كما أن العادات يمكن أن تتشابه بين دول القارة الواحدة أو الشعبة الواحدة وبعضها، كالعادات العربية والعادات الإفريقية والعادات والغربية وهكذا، وتختلف بالطبع في حالة انتشار الديانة الأساسية للبلاد.

وفي حالة أردت أن تقوم بزيارة إلى دولة كوبا يمكنك أن تقوم بالتعرف على أبرز العادات الخاصة بهم من خلال ما يلي:

1- عادات الزفاف

الزفاف في كوبا له العديد من العادات الجميلة واللطيفة، فيبدأ الذكور داخل الفرح بالرقص مع العروس بشكل كبير والسعادة لها، وبعد أن يتم الانتهاء من ذلك الرقص يقومون بوضع بعض المال في الفستان الخاص بها، وهو نوع من أنواع المساندة للعروسين لكي يتمكنا من جميع المصاريف القادمة لهم أو البدء في رحلتهم حول العالم بها.

2- الأكلات الشعبية

يوجد العديد من الأكلات والأطباق الشعبية الغريبة المنتشرة في كوبا، والتي منها الأطباق الأساسية التي يتم وضعها على السفرة والتي تكون الأرز، فالأرز هو المائدة العشبية اليومية للشعب الكوبي، ومن الأكلات المختلفة التي تشتهر بها دولة كوبا هي الفاصوليا الحمراء والدجاج واليخنات والحساب والموز، وهناك أحد الأطباق الشعبية الهامة التي تشتهر بها كوبا وهو طبق (روبا فيجا)، وهذا الطبق يكون عبارة عن لحم بقري مبشور مع الطماطم.

3- أسماء الأطفال

تتميز أسماء الأطفال في كوبا بالغرابة الشديدة التي تقوم بها، فالأهل لا يلجؤون في العادة إلى اختيار الأسماء الشائعة بينهم بل يقومون باختيار أسماء مختلفة ولم يتم تسميتها من قبل، ويستخدمون من أجل ذلك خيالهم الواسع لتركيب بعض الأسماء الجديدة، ولكي يستطيعوا جمع تلك الأسماء فيقومون بجعل جزء من اسم الوالدين هو الاسم الأصلي للطفل، ويقومون بتركيبهم سويًا لكي يحصلون على اسم مختلف وجديد، كما يمكنك أن يستعينوا بأسماء بعض الأقرباء وفي النهاية يحصلون على اسم غريب ولم يتم تسميته من قبل.

4- احتفال ليلة رأس السنة

الاحتفالات في دولة كوبا غير، فمن أحد المعتقدات التي يؤمن بها شعب دولة كوبا هو أن يقومون بحرق واحدة من الدمى التي تكون على شكل إنسان، واعتقادهم التام أن هذه الدمية ستساعدهم على التخلص من جميع الأحداث السيئة المختلفة المشاكل والذكريات الأليمة التي قاموا بالحصول عليها في العام الماضي لتلك السنة، مقتنعين تمامًا بأنه الأمر الذي سيعود عليهم بالسعادة وكل الخير.

وهناك بعض التقاليد الأخرى المتعبة في ليلة رأس السنة والتي هي سكب دلو من المياه المتسخة خارج المنزل الخاص بهم، وفي اعتقادهم أن ذلك يساعدهم في التخلص من كافة الأمور السيئة التي مرت على ذلك البيت.

وعند تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل يقومون بتناول 12 حبة من العنب، وذلك بعدد الأشهر الماضية من العام، ويعتقد الشعب الكوبي أنه مع كل حبة عنب يقومون بتناولها فيتم الحصول على أمنية واحدة لكل حبة عنب.

5- الخرافات في كوبا

هناك العديد من الخرافات التي يؤمن بها شعب دولة كوبا، والمعتقدات الغريبة التي تسيطر عليهم، ومن تلك الخرافات أنه في حالة إحضار أحد أصداف البحر إلى المنزل تجلب الشؤم والحزن إلى ذلك المنزل، لأنهم يظنون أنها تجلب الحظ السيء، وإلى جانب ذلك فهم يعتقدون أنهم في حالة الإصابة بالحكة في كف يديهم يدل على سماع الأخبار الجيدة أو الأموال الكثيرة.

كما أن التشاؤم لديهم يأتي من وقوع المحفظة الخاصة بالشخص على الأرض، وأن هذا الأمر من الأمور التي تسبب جلب الهموم للرجل الذي يقوم بإسقاط محفظته.

وفي حالة إن كان شعرك مبلل لا يمكنك أن تقوم بالخروج أبدًا من المنزل في الليل ولم يعلم أحدًا عن تلك الفكرة، لأنهم مقتنعون تمامًا.

ما هي الديانة الرسمية في كوبا؟

لكل دولة بها العديد من الديانات المتعددة، ولكن هناك واحدة من تلك الديانات تكون مكتسحة وحاصلة على أكبر نسبة داخلها، والديانة الرسمية والتي موجودة لدى أكبر نسبة في كوبا هي الديانة المسيحية، كما أنها خصيصًا المسيحية الكاثوليكية الرومانية، والديانة المشتركة هي الديانة السانتيريا، وهي التي جمعت بين ديانة اليوروبا للعبيد الأفارقة والكاثوليكية وبعض فروع الأمريكيين الأصليين.

اختتمنا الآن مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من العادات المختلفة والمتنوعة عن دولة كوبا، والتي هي واحدة من أشهر العادات الغريبة والخرافات المختلفة في العالم، وذلك لأن هناك الكثير من الأشخاص التي تقوم بالسفر حول العالم تريد معرفة عادات الدولة التي يقومون بالذهاب إليها.

الأسئلة الشائعة

ما هي عادة تسمية الأطفال في كوبا؟

من عادة تسمية الأطفال في كوبا أنهم لا يقومون بتسمية نفس الاسم لأكثر من طفل، وأنهم يأخذون اسم الطفل من الأسرة والأقرباء.

ما هي الديانة الرسمية في كوبا؟

الديانة الرسمية والتي موجودة لدى أكبر نسبة في كوبا هي الديانة المسيحية.

ما الذي تشتهر به كوبا؟

تشتهر دولة كوبا بالسكر والنيكل والتبغ والأسماك والمنتجات الطبية والحمضيات والقهوة.