إيجابيات وسلبيات العولمة باللغة الإنجليزية

إيجابيات وسلبيات العولمة باللغة الإنجليزية
إيجابيات وسلبيات العولمة

تعد العولمة من الظواهر المثيرة للجدل، فهي تتضمن إيجابيات وسلبيات، كما أن لها تأثيرًا كبيرًا على القطاع الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي، كما أن العولمة من المصطلحات الجديدة المعبرة عن الظاهر القديمة، فقد جعلت العالم قرية صغيرة مترابطة الأجزاء من خلال الاتصالات الفضائية وقنوات التلفزيون وكذلك الأقمار الصناعية، ومن خلال هذا المقال نوافيكم إيجابيات وسلبيات العولمة باللغة الإنجليزية.

إيجابيات العولمة باللغة الإنجليزية

إيجابيات وسلبيات العولمة

قد ظهر نظام عالمي اتسم بالتعقيد أطلق عليه لفظ العولمة وفي رأي بعض الباحثين أن العولمة تقوم على أربعة أركان رئيسية ألا وهي المنافسة الكبيرة بين القوى العظمى العالمية وتبادل السلع وكذلك الإبداع التكنولوجي والابتكار فمن إيجابيات العولمة ما يلي:

1- الجانب الاقتصادي

قد تعددت جوانب العولمة ومن أبرز الإيجابيات لها في المجال الاقتصادي ما نوضحه في النقاط الآتي ذكرها:

  • Achieving the greatest possible benefit for consumers and producers as a result of the division of labor in addition to the expansion of markets.

تحقيق أكبر استفادة ممكنة للمستهلكين والمنتجين نتيجة لتقسيم العمل بالإضافة إلى توسع الأسواق.

  • Increasing the level of income, especially in rapidly expanding economic countries.

زيادة مستوى الدخل ولا سيما في الدول المتوسعة اقتصاديًا بشكل سريع.

  • Freedom of movement of the workforce between different countries, which helps in exchanging skills and ideas.

حرية التنقل للقوى العاملة بين مختلف الدول فيساعد ذلك على تبادل المهارات والأفكار.

  • Filling the economic deficit of some countries by allowing money to be borrowed from the capital market.

سد العجز الاقتصادي لبعض الدول من خلال السماح باقتراض المال من السوق الرأسمالي.

  • Increase consumer awareness of the challenges resulting from a range of global issues such as climate change as well as wage inequality.

زيادة الوعي لدى المستهلكين بالتحديات التي تنتج عن مجموعة من القضايا العالمية كتغير المناخ وكذلك عدم المساواة في الأجر.

  • Participation in the competitive pressures of globalization in increasing the level of government performance in addition to protecting workers.

مشاركة ضغوط التنافس للعولمة في زيادة مستوى أداء الحكومة بالإضافة إلى حماية العمال.

  • Providing a large quantity of goods at a reasonable price. Globalization encourages the country to focus on the field of industry and then raise the quality of products while using few resources, which enhances economic growth and reduces costs.

توفير كمية كبيرة من البضائع بسعر معقول فتقوم العولمة بتشجيع البلاد على التركيز في مجال الصناعة ومن ثم رفع جودة المنتجات مع استخدام موارد قليلة مما يعزز النمو الاقتصادي ويخفض من التكلفة.

  • Expanding the scope of work, as major markets provide several opportunities for companies to be able to reach the largest segment of customers and work to increase revenues.

توسيع نطاق العمل حيث توفر الأسواق الكبرى عدة فرص أمام الشركات لتتمكن من الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والعمل على زيادة الإيرادات.

2- الجانب السياسي

Globalization has enhanced the process of the spread of democracy, in addition to increasing awareness of human rights. Despite the presence of large technological gaps, we find that globalization has played a prominent role in creating a democratic character on media platforms through social platforms that enhanced political openness, and then eliminated the misuse of Power, corruption and the development of political representation.

قد عززت العولمة عملية انتشار الديمقراطية، بالإضافة إلى زيادة الوعي بحق الإنسان فعلى الرغم من وجود الفجوات الكبيرة التكنولوجية، نجد أن العولمة قد أدت دورًا بارزًا في خلق الطابع الديمقراطي على منصات الإعلام عن طريق المنصات الاجتماعية التي عززت الانفتاح السياسي، ومن ثم القضاء على سوء استخدام السلطة والفساد وتطوير التمثيل السياسي.

3- الجانب الثقافي والاجتماعي

Globalization has promoted social justice on an international scale, and it contributes significantly to focusing attention on the issue of human rights. However, on the cultural side, we find that globalization has a major role in developing cognitive networks for communication, in addition to developing all lifestyles as well as the consumer behaviors of individuals.

عملت العولمة على تعزيز العدالة الاجتماعية في نطاق دولي كما أنها تساهم بصورة كبيرة تركيز الأنظار على قضية حقوق الإنسان ولكن على الجانب الثقافي نجد أن للعولمة دور كبير في تنمية الشبكات المعرفية للتواصل، بالإضافة إلى تطوير كافة أنماط الحياة وكذلك السلوكيات الاستهلاكية للأفراد.

Globalization has liberated the media around the world to become more objective, away from bias and fanaticism, and has worked to enhance the spirit of belonging to society, in addition to developing the level of the arts and working to exchange them, in addition to increasing awareness among individuals about the goods consumed and the conditions of production.

قد حررت العولمة وسائط الإعلام على مستوى العالم فصات بذلك أكثر موضوعية بالبعد عن الانحياز والتعصب وعملت على تعزيز روح الانتماء للمجتمع، بالإضافة إلى تطوير مستوى الفنون والعمل على تبادلها، بالإضافة إلى زيادة الوعي لدى الأفراد حول السلع المستهلكة وظروف الإنتاج..

سلبيات العولمة باللغة الإنجليزية

بعد الاطلاع على إيجابيات العولمة باللغة الإنجليزية نوافيكم بأن للعولمة آثار سلبية قد انعكست على المجتمع بصورة سلبية وهي كما يلي:

  • There is a job burden on human resources during the search for preferred job candidates in all countries.

وجود عبء وظيفي على الموارد البشرية خلال البحث عن المرشحين المفضلين للوظائف في كل الدول.

  • Inability to follow up on employee immigration matters in addition to securing visas for foreign employees.

عدم التمكن من متابعة شؤون هجرة الموظفين بالإضافة إلى تأمين تأشيرات الموظفين الأجانب.

  • Raising the cost of selling products outside the manufacturing country due to imposed customs duties and the addition of export fees.

رفع تكلفة بيع المنتجات خارج الدولة المصنعة بسبب الرسوم الجمركية المفروضة وإضافة رسوم التصدير.

  • Managing employee salaries is difficult.

إدارة رواتب الموظفين بصعوبة.

  • Loss of cultural identity.

ضياع الهوية الثقافية.

  • Exploitation of migrant workers.

استغلال العمال الوافدين.

  • Expansion of companies has become more difficult than before, especially for international companies.

صار أمر توسع الشركات أكثر صعوبة من قبل ولا سيما الشركات العالمية.

  • Being at risk of losing local jobs.

التعرض لخطر فقدان الوظائف المحلية.

  • Impact on the environment negatively.

التأثير على البيئة بشكل سلبي.

مجالات العولمة

في ضوء الحديث عن إيجابيات العولمة باللغة الإنجليزية نوافيكم بأن للعولمة غدة مجالات وهي كما يلي:

  • العولمة السياسية.
  • الاقتصادية.
  • الإعلامية.
  • الثقافية.

اقتراحات لتقليل الآثار السلبية للعولمة على التعليم

بعد استيفاء عرض إيجابيات العولمة باللغة الإنجليزية نوافيكم بمجموعة من الاقتراحات التي يمكن من خلالها الحد من الآثار السلبية للعولمة على مجال التعليم وهي كما يلي:

  • منح المناهج التعليمية العناية الكافية.
  • رفع كفاءة الأفراد والاهتمام بالثقافة والحد من الأمية.
  • توفير عدة وسائل تعليمية تلقي الضوء على حرية التعبير عن الرأي والتفكير النقدي.

 قد تحدث علماء التاريخ عن العولمة، وتم التصريح بأنها ليست من الظواهر الجديدة؛ لأنه أصولها ترجع إلى القرن السادس عشر ميلاديًا، كما ظهرت مع بدء الاستعمار الغربي لأوروبا وآسيا والأمريكيتين، فقد تم ارتباط العولمة يتطور النظام التجاري المتطور في أوروبا.

الأسئلة الشائعة

1- ما هو تعريف العولمة بالانجليزي؟

تعريف العولمة بالإنجليزي هو globalization.

2- ماذا يعني مصطلح Globalization؟

يعني مصطلح Globalization مسار انفتاح شعوب العالم اقتصاديا وثقافيا على بعضها البعض وهي ظاهرة التداخل والتبعية المتبادلة اقتصاديا بين شعوب العالم.

3- ما هي العولمة pdf؟

العولمة هي تكامل الاقتصاد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتتضمن العولمة تبادلات تكنولوجية واقتصادية وسياسية وثقافية أصبحت ممكنة إلى حد كبير بفضل التقدم في الاتصالات والنقل والبنية التحتية.