رؤية المجلس الطبي الأردني وأهدافه المستقبلية

رؤية المجلس الطبي الأردني وأهدافه المستقبلية
المجلس الطبي الأردني

نتعرف اليوم على رؤية المجلس الطبي الأردني وأهدافه المستقبلية الذي يجري عليه الكثير من البحث وينال الاهتمام الموسع، حيث إن المجلس الطبي بدولة الأردن من أهم المؤسسات والصروح الطبية التي تقدم الكثير من الخدمات للدولة في إطار مجموعة من الأهداف والرؤى المعينة، وفي السطور التالية من مقالنا سنوضح أهم التفاصيل الخاصة بذلك.

رؤية المجلس الطبي الأردني وأهدافه المستقبلية

المجلس الطبي الأردني واحد من أهم الصروح الطبية بالأردن كما ذكرنا بالسابق والتي لها رؤية ورسالة، والرؤية تتمثل في السعي وراء تحقيق إدارة ريادية تنقل مستوى الخدمات الصحية النوعية إلى درجة متقدمة للمواطنين مع دعم تطورها، ويكون ذلك من خلال منح المؤسسات الصحية الموارد البشرية من أطباء وكوادر مؤهلة وعلى قدر كبير من الكفاءة المتميزة للتوافق مع المعايير العالمية التي يشهدها العالم.

أما عن رسالة المجلس فهي تنهض وتقوم على الاستمرار في النهوض بالمستوى العام للخدمات الصحية والرعاية الشاملة المقدمة بالمملكة الأردنية، بالإضافة إلى السعي في مواكبة التطورات العلمية المتزايدة والتي يتم استحداثها بمختلف التخصصات الطبية الأخرى.

المجلس الطبي تسجيل الدخول

المجلس الطبي الأردني

يقدم المجلس الطبي الأردني مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها وذلك يكون بعد تسجيل الدخول بموقع المجلس، وفي السطور التالية من مقالنا سنوضح خطوات التسجيل:

  1. التوجه إلى موقع المجلس الطبي صفحة تسجيل الدخول من هنا.
  2. إدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم.
  3. تزويد الموقع بكلمة المرور.
  4. النقر على تسجيل الدخول.
  5. بعد ذلك يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يقدمها المجلس.

أهداف المجلس الطبي الأردني

المجلس الطبي الأردني مؤسسة أو منظمة متكاملة لها رسالة ولها مجموعة من الأهداف والتي تصب في مصلحة الدولة بشكل عام، وفي السطور التالية دعونا نوضح أهم تلك الأهداف:

  • من الأهداف التي لها أولوية كبيرة لدى المجلس الطبي الأردني هي تحسين جودة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها وتوفيرها بالمملكة.
  • تدريب الأطباء العاميين والاختصاصيين بالقطاع الصحي بالإضافة إلى رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر الطبية من خلال العديد من الطرق المتاحة والتي يتم تحديدها من قبل المجلس بالشكل الذي يناسب الظروف والمعطيات والموارد المتوفرة.
  • العمل على وضع مجموعة من مواصفات التدريب التي يتم الاعتراف بها خلال مرحلة تدريب وإعداد الطبيب العام أو المتخصص في مختلف المجالات الطبية بما يشمل طب الأسنان المعترف به بالمملكة وخارجها، بالإضافة إلى مراجعة وتعديل المواصفات الخاصة بالتدريب بشكل مستمر، كما يشمل ذلك الرقابة المستمرة الدائمة على الأطباء بالشكل الذي يضمن الحفاظ على معدلات ومستويات التدريب.
  • أيضًا الحفاظ على التعاون مع المجلس العربي للتخصصات الطبية وكذلك خلق التنسيق بينهما بشكل مستمر.
  • تشكيل لجان الدراسات العليا وكذلك اللجان العلمية المتخصصة بناء على قانون المجلس الطبي، بجانب منح الحق في تغيير اللجان أو تغيير أي من الأعضاء حسب الحاجة.
  • توفير وصف شامل للتدريب المقرر لكافة التخصصات الطبية بجانب المعايير والأسس التي من خلالها يتم تقييم مستوى التدريب.
  • عمل ندوات تعليمية وكذلك دورات للأطباء الذين يحضرون أنفسهم لممارسة الاختصاص بجانب التعاون مع المؤسسات وكذلك الهيئات الطبية المعنية.
  • بالإضافة إلى توفير فرص للأطباء المتخصصين والعامين في سبيل التعلم بصورة منتظمة لتحديث المعلومات وتنمية قدراتهم وكذلك تطوير المعلومات الطبية.
  • إطلاق النشرات والمطبوعات التي تدعم أهداف ومهام المجلس.

أهم إنجازات المجلس الطبي الأردني

في سياق الحديث عن المجلس الطبي الأردني وأهدافه واستقباله دعونا نتعرف قليلًا على أهم إنجازات المجلس المهمة والمفيدة التي حققها لينهض بمستوى الصحة بالدولة:

  • توقيع مذكرة أو وثيقة بين المجلس الأردني الطبي وبين المجلس العربي للاختصاصات الصحية تضمن التفاهم والتعاون، وتم توقيع تلك الاتفاقية وجرى بين الطرفين دراسة التعاون المشترك بين مجلس اتعاون العربي لمختلف التخصصات الطبية.
  • توفير قاعة الامتحانات المحوسبة والتي تم تجهيزها بما يقترب من مائة جهاز كمبيوتر لعقد امتحانات المجلس الطبي.
  • دعم العملية التعليمية في المجلس وهو ما يساعد في تأهيل الكوادر الطبية في مختلف التخصصات.

المجلس الطبي الأردني

لمن لا يعرف المجلس الطبي الأردني هو المجلس المتخصص في القطاع الصحي والطبي بالمملكة الأردنية الهاشمية وهو له قانون خاص يُسمى قانون المجلس الطبي والذي يحصل على رقم سبعة عشر وهو الذي تم إصداره في العام ألفين وسبعة، وبموجب القانون فإن الشخص يكون له حرية مطلقة من الناحية المالية والإدارية ولكن ذلك لا ينفي أنه يخضع لأحكام القانون.

المجلس الطبي الأردني موعد الامتحانات

بعد الانتهاء من الاختبارات المقررة في مختلف التخصصات الطبية والتي يوفرها المجلس الطبي الأردني للطلاب تم الإعلان عن بدء تسليم شهادات الاختصاص للأطباء الناجحين في دورة شباط لعام ألفين وأربعة وعشرين باختبارات المجلس الطبي الأردني والذي يُسمى البورد الأردني، وذلك بداية من يوم الأربعاء بتاريخ الثاني والعشرين من مايو لعام ألفين وأربعة وعشرين.

الجدير بالذكر أنه عند الحضور لاستلام تلك الشهادات من المهم إحضار كتاب نقابة ساري المفعول لمدة ستة أشهر.

رؤية المجلس الطبي الأردني وأهدافه المستقبلية من العناوين التي من خلالها يمكننا التعرف على الكثير من التفاصيل المهمة عن المجلس الطبي الأردني وكذلك ما مدى تأثيره في القطاع الطبي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

الأسئلة الشائعة

ما هو امتحان المجلس الطبي الأردني؟

امتحان المجلس الطبي الأردني يكون في العلوم الطبية الأساسية المتخصصة في المبادئ الأساسية للعلوم السريرية.

ما هو البورد الأردني؟

البورد الأردني هو أعلى شهادة مهنية في المملكة الأردنية الهاشمية.

متى نتائج البورد الأردني؟

بدأت نتائج البورد الأردني من الأربعاء الموافق الثاني عشر من مايو لعام الفين وأربعة وعشرين.