متى يوم المعلم في سلطنة عمان ومظاهر الاحتفال به

متى يوم المعلم في سلطنة عمان ومظاهر الاحتفال به
يوم المعلم في سلطنة عمان

المعلم هو مصنع الأجيال ومربي الأمم، فقبل أن يعلم الطلاب المادة العلمية يقوم بتربيتهم ويكون لهم قدوة في وضعهم في المسار الصحيح والطريق الصحيح ولهذا سنتعرف سوياً على متى يوم المعلم في سلطنة عمان وما هي مظاهر الاحتفال به.

يوم المعلم

يوم المعلم في سلطنة عمان

يوم المعلم هو أحد أيام السنة الذي يتم فيه تكريم المعلم في الكثير من البلدان بما فيها الوطن العربي حيث أن نسبة كبيرة من هذه الدول تتخذ هذا اليوم كعطلة رسمية ودولاً أخرى كيوم عمل رسمي يعود تاريخ وجود هذا اليوم إلى اليوم الخامس من شهر يناير في عام 1994 ميلادياً ليكون يوماً لأحياء ذكرى وتوقيع وصية ذات طابع مشترك صادر من قبل منظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة باليونسكو وتحتوى هذه التوصية على سلسلة من البنود فيما يخص وضع المعلم بشكل عام.

يوم المعلم في سلطنة عمان

تحتفل المديرية العامة للتربية والتعليم في مختلف محافظات ومدن السلطنة ممثلة عم الدولة في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير من كل يوم بيوم المعلم، حيث يكرم فيه المعلمون بجميع فئاتهم من مدراء ومساعدين ومعلمين والقائمين على الوظائف المساندة للهيئتيين التدريسية والإدارية من الجنسين ويتم تخصيص مكان لهذا التكريم مثل المسارح وبحضور وإشراف شيوخ السلطنة ويأتي هذا اليوم تأكيداً على الرعاية التي يحظى بها كل منتسب إلى وزارة التعليم.

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في سلطنة عمان

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في سلطنة عمان تبدأ في العادة بالترحيب الذي يشمل على لوحات ومعزوفات موسيقية تتم بشكل فردي أو جماعي ويشارك في هذا القسم مجموعة من طلاب مدارس البلاد وبعد ذلك يقوم عريف الحفل بتنسيق الحفل حيث يقدم مجموعة من الأشخاص الذين يودون إرسال كلمة شكر للمعلم لما له من فضل كبير في تربية أجيال الوطن الذين سيحملون اسم البلاد في المستقبل من خلال الارتقاء بمستوى الطلبة وإثراء معارفهم ومداركهم العلمية وتطويرها وفي نهاية الحفل يمنح المشاركون في الحفل جوائز شكر وتقدير وخاصة المعلمين الذين تمكنوا من وضع خطة برامجية مستحدثة باعتبار هذه الخطة تلعب دوراً كبيراً في رفع مستوى الطلاب وتنمية قدراتهم وتتسم هذه اللحظات بأن كل معلم يعود بذاكرته إلى كل ما أنجزه وكل لحظة قام فيها ببذل جهده في سبيل تعليم الطلبة وتطوير مهارتهم من خلال خبراته وتجاربه ومعارفه ليكون قدوة لهؤلاء الطلاب.

دور الطلبة في يوم المعلم

يلعب الطلاب دوراً مهماً في هذا التكريم حيث يشارك الطلبة في الحفل من خلال تقديم ما تعلموه من المعلمين بطريقتهم الخاصة كما أنهم يقدمون هدايا تذكاريه لمعلميهم الامر الذي يدل على تأثير المعلم بالطلبة باعتبار أن المعلم هو المربي لهم، كما يشارك أولياء الطلاب في الحفل لشكر المعلم على كل ما يبذله في سبيل أبنائهم.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بموضوع متى يوم المعلم في سلطنة عمان وما هي مظاهر الاحتفال به.

الأسئلة الشائعة

ما هو يوم المعلم؟

يوم المعلم هو أحد أيام السنة الذي يتم فيه تكريم المعلم في الكثير من البلدان بما فيها الوطن العربي حيث أن نسبة كبيرة من هذه الدول تتخذ هذا اليوم كعطلة رسمية ودولاً أخرى كيوم عمل رسمي يعود تاريخ وجود هذا اليوم إلى اليوم الخامس من شهر يناير في عام 1994 ميلادياً.

متى يوم المعلم في سلطنة عمان؟

يوم المعلم في سلطنة عمان الدولة في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير من كل يوم بيوم المعلم.

ما هي مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في سلطة عمان؟

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في سلطنة عمان تبدأ في العادة بالترحيب الذي يشمل على لوحات ومعزوفات موسيقية تتم بشكل فردي أو جماعي ويشارك في هذا القسم مجموعة من طلاب مدارس البلاد.