طريقة كشف تسريب المياه.. كم سعر جهاز كشف تسرب المياه؟

طريقة كشف تسريب المياه.. كم سعر جهاز كشف تسرب المياه؟
طريقة كشف تسريب المياه

تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الناس هي طريقة الكشف عن تسريب المياه، كما هنا مجموعة من الأجهزة التي تكشف عن جهاز كشف تسرب المياه، سنوضح من خلال هذا المقال عن طريقة كشف تسريب المياه.

طريقة كشف تسريب المياه

طريقة كشف تسريب المياه

هناك العديد من الخطوات التي اتباعها من أجل معرفة تسريب المياه، سنوضح عن تلك الطرق فيما يلي:

1- معرفة متى يكون لديك تسرب في الجدار

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الخطوات التي يجب ابتاعها من أجل معرفة متى يكون لديك تسرب في الجدار فيما يلي:

  • البحث عن برك ماء بالقرب من الجدار هذه هي تعتبر واحدة من أبسط طريقة لتعريف تسريب للمياه في جدرانك يمكنك التأكد من تسرب المياه في الجدار إذا رأى تجاه مبللة بشكل واضح.
  • ابحث في تغيير في لون الجدار إذا تسرب المياه في أحد الجدران فإن السطح الخارجي للجدار سيتغير لونه بشكل سريع كما يمكنك البحث عن اجزاء تبدو مغسوله بعض الشيء أو لونها اخف من الأجزاء المحيطة في سطح الجدار سواء كانت الجدار ورقياً أو خشبي.
  • ابحث عن تغير في ملمس الجدار من المحتمل أن تكون الجدران التي تتسرب إليها المياه مسلمساًَ ظأشبه الفقاعات سوف يتلف الطلاء أو ورق الحائط وينيبج ويشكل مزثاً أو أشكالاً تشبه الفقاعات لأن الماء يشوه تركيبها بشكل كبير.
  • لاحظ أي علامة من علامات عفن او فطريات إذا استمر حدوث تسرب في أحد الجدران لبعض الوقت فقد ينمو اعفن بداخله في مرحلة المبكرة يشبه العفن مجموعة كثيفة من النقاط السوداء أو البنية حتي إذا لم لم تر العفن فقد يستمر نموه داخله.
  • إذا تسربت كمية كبيرة من الماء إلى جدرانك فيس ءدب ذلك إلى زيادة المبلغ الذي تدفعه على فاتورة المياه الشهرية.

2- تحديد موقع التسريب

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تحديد موقع التسريب، سنوضح تلك الخطوات فيما يلي:

  • مقياس الرطوبة هي أداه عند وضعها مباشرة على الجدار تقوم بتحليل در حجة الوطنية فيه إذا كنت تعرف أن لديك تسرباً داخل جدار معين ولكنك لا تعرف بالموقع بالتحديد ضع مقياس الرطوبة على 5 أو 6 نقاط مختلفة عليه وسعرها 118.40 جنيه مصري.
  • ابحث عن الجزء البارد ذي التسرب من الجدار كاميرا الأشعة تحت الحمراء تكشف كاميرات الأشعة تحت الحمراء الحرارة ويمكن أن نشير إلى درجة الحراره الجدار ستكون درجة حرارة الجزء الرطب أكثر برودة من لأجزاء المحيطة اسمح الجدار بكاميرا الِأعه تحت الحمراء.

3- وجود صوت قطرات المياه

تعتبر واحدة من أهم علامات تسرب المياه في جدران المنزل هو وجود صوت قطرات المياه وخاصة في حمامات المنزل يمكن ملاحظة هذا الصوت بعد استخدام الدش أو المرحاض أو حوض المطبخ والحمام، حيث يظهر غالبًا فور إغلاق الصنبور في تلك الأماكن. كما يكون الصوت أكثر وضوحًا في المواسير البلاستيكية وأقل وضوحًا في المواسير المعدنية.

إجراءات مهمة للتأكد من وجود تسرب المياه في الجدران

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة إجراءات مهمة للتأكد من وجود تسرب المياه في الجدران  فيما يلي:

  • مراقبة عداد الماء: يمكنك الاستعانة بعدد الماء من أجل اكتشاف تسرب المياه في الجدران كما عليك إيقاف استخدام المياه في المنزل سواء من الأجهزة الكهربائية أو صنابير المياه.
  • التنبيه إلى فاتورة المياه: إن كنت ترغب في التأكد من وجود التسريب فلا بد لك من كتابة فاتورة المياه لمنزلك ومقارنة الفواتير الحالية بالفواتير القديمة.
  • التأكد من عدم انسداد نظام التصريف: قد يعود السبب في تسرب المياه إلى انسداد أنابيب و تمديدات التصريف الصحي الموجودة في المنزل الذي قد يحدث بسبب تراكم الأوساخ مع مرور الوقت وعدم تنظيفها بشكل دوري.

طرق لتجنب حدوث التسريب بالمياه

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الطرق من أجل تجنب حدوث التسريب ف المياه فيما يلي:

  • الصيانة الدورية للمنزل بكل مرافقه
  • تهوية المنزل يوميًا بشكل كاف
  • التأكد من جودة التمديدات الصحية
  • إغلاق محابس المياه جيدًا بعد كل استخدام
  • استخدام مواد وتقنيات العزل في جدران المنزل
  • استبدال التمديدات التالفة فور حدوث الخلل فيها

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن طريقة كشف تسريب المياه فيه واحد من الأمور التي يجب أن مراقبتها لأنها تسبب العديد من المشكلات في الجدار وسواء في لون الجدران أو في أوراق الحائط.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف مكان تسرب الماء؟

اعرف مكان تسرب الماء من خلال ملاحظة فساد دهانات الحائط وملاحظة حدوث بعض التشققات والتصدعات التي ستؤدي إلى دمار المنزل إذا لم يهتم بها أحد

كيف يتم الكشف عن تسرب المياه في المنزل؟

يتم الكشف عن تسرب المياه في المنزل من خلال وجود برك الماء على الأرض بالقرب من الجدار

كيف تكشف عن تسرب المياه؟

من أهم علامات تسرب المياه في جدران المنزل وجود صوت قطرات المياه وخاصةً في حمامات المنزل