أكبر سفينة في العالم بعد التايتنك

أكبر سفينة في العالم بعد التايتنك
أكبر سفينة في العالم

شهد العالم العديد من الحوادث والأخبار المأساوية التي ضج بها العالم كله تقريبًا ومن أشدها وطأة وأصعبها هي ما يخص حادثة اصطدام وغرق سفينة تيتانك التي لم تكن فقط لافتة للأنظار لأنها فقط ما شهدت موت أكثر من 1500 فرد كانوا على متنها ويكنها كانت مميزة لأن سفينة تيتانك كانت تعد من أكبر السفن إن لم تكن أكبر السفن على الإطلاق التي أبحرت آنذاك، لذا نستعرض أكبر سفينة في العالم على الإطلاق ونتحدث عنها.

أكبر سفينة في العالم على الإطلاق

أكبر سفينة في العالم على الإطلاق

هذا وقد تم إطلاق العديد من السفن على مستوى العالم وعلى مر التاريخ وكل سفينة كانت تعتبر الأكبر كانت سبب ضجة في حد ذاتها في العالم كله لأنها تعد إنجاز غير مسبوق أو لا يتكرر كثيرًا ومثلًا سفينة التيتانك كانت رائدة وتعتبر من أهم وأكبر السفن على الإطلاق وهذا شارك في الضجة التي أثارتها ناهيك عن الحادث ذاته.

قد تم إطلاق أكبر السفن على الإطلاق السفينة السياحية التي أطلق عليها اسم icon of seas أو أيقونة البحار في عام 2024 حسبما ورد من المصادر أدناه.

ما هي السفينة الأكبر في العالم

سفينة أيقونة البحار أو icon of the seas هي أكبر سفينة تم إطلاقها على الإطلاق وأبحرت بالفعل والتي تم تسميتها بهذا الاسم لأنها من فئة تسمى الأيقونة وهي التي تعتبر إنجاز أو هيكل وجسم غير مسبوق لأنها تعتبر خمسة أضعاف سفينة تيتانك الشهيرة التي اشتهرت بحجمها الضخم، وهي التي أنهت جولة تجريبية أو جولة قصيرة وصغيرة لها قبل أن تنطلق في رحلتها المنتظرة في هذا العام في شهر يناير وأتممت رحلتها بالفعل.

مواصفات أكبر أيقونة في العالم

أيقونة البحار وهي السفينة الأكبر والفريدة من نوعها تعتبر هي سبق في عالم الصناعات بشكل عام لما في هيكلها من متانة هائلة تسمح لها أن تتحمل مثل هذا الوزن، هذه السفينة الهائلة تزن حمولتها إجمالًا تقريبًا 250 ألف طنًا أو حسبما ورد في بعض المصادر هي انطلقت بحمولة حوالي 250 ألفًا و 800 طن وهو ما تسبب في إثارة فضول وإعجاب العالم كله وإثارة التفاعل مع كل ما تم نشره عنها.

هي السفينة الآن الأكبر في العالم بعد أن كان هذا اللقب لسفينة ووندر أوف ذا سييز التي كانت تعد أكبر سفينة سياحية على الإطلاق حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة بناء السفن أنه حسب معلوماته حتى الآن أيقونة البحار هي الأكبر على الإطلاق من بين السفن السياحية كلها.

سفينة تعمل بالغاز الطبيعي

هذه السفينة التي تعد الأكبر في العالم هي تعمل بالغاز الطبيعي المسال حيث أن هي أول سفينة تابعة لشركة الرحلات البحرية الأمريكية العملاقة تكون تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

هو الوقود الذي يعرف بالوقود الأحفوري فهو يعد البديل الأكثر مراعاة للبيئة، ولكن يقال أن الغاز الطبيعي المسال يعد سببًا كذلك في انبعاث غاز الميثان وهو من أكثر الغازات المسببة لزيادة درجات الحرارة بدرجات كبيرة للغاية فهو من أكثر المسببات للاحتباس الحراري.

الترفيه في سفينة أيقونة البحار السياحية

سفينة أيقونة البحار السياحية التي من الممكن أن يكون طولها حوالي 1200 قدم من بداية السفينة لنهايتها وهي التي تعتبر مكونة من عشرين طابق فهي تتسع لحوالي 8 آلاف راكب أو أكثر حسبما ورد وهي حتى تعتبر ذات ارتفاع 154 قدم وهو ما يعني أنها تقريبًا تحمل مواصفات بلدة أو قرية بسيطة وصغيرة.

هذه السفينة الضخمة تشتمل على 20 طابق وبها حوالي سبعة مسابح ومسرح مائي وسبا وكازينو رويال ومركز للياقة البدنية، فبعيدًا عن عدد الركاب فهذه السفينة تتضمن على 2350 فرد من ضمن الطاقم و5610 ضيف أو راكب.

حتى أن ليونيل ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق كان يعتبر إن جاز إطلاق عليه الواجهة الإعلانية لها وقد صعد على متنها في رحلتها، كان بها العديد من المطاعم والصالات والأماكن المناسبة لألعاب الأطفال، فقبل موعد إبحارها جاءت العديد من الحجوزات للفرد بقيمة حسبما ورد تبلغ حوالي 2000 دولار كبداية، وكان متوقع أنها ستجمع هذه الرحلة أكثر من تسعة مليون دولار في أقل من أسبوع واحد.

في النهاية يجب العلم أن معظم هذه الهياكل العظيمة تعتبر قيمتها ليست لمجرد أنها ضخمة ولكن الحرفية والدقة في صنعها التي سمحت لها بالإبحار بأوزان كبيرة وأعداد كبيرة جدًا من الناس على متنها، وهو ما يتطلب دقة وحرص كبيرين جدًا.

الأسئلة الشائعة

ما اسم أكبر سفينة على الإطلاق في العالم؟

هذا وقد أقار تفاعل الكثيرين حول العالم الحديث عن السفينة السياحية الهائلة التي تسمى أيقونة البحار التي تضم سبعة مسابح.

ما هو سبب غرق سفينة تيتانك الحقيقية؟

في الحقيقة كانت سفينة تيتانك قد انطلقت في العاشر من أبريل في وجهتها لنيو يورك وفي طريقها قد اصطدمت بجبل ثلجي كبير.

متى تم إبحار أكبر سفينة في العالم؟

هذا وقد تم إبحار السفينة الأكبر على الإطلاق وهي السفينة السياحية أيكون أوف ذا سييز أو أيقونة البحار عام 2024.