أين غرقت سفينة التايتنك..غرق سفينة التايتنك الحقيقية

أين غرقت سفينة التايتنك..غرق سفينة التايتنك الحقيقية
أين غرقت سفينة التايتنك

في جميع العالم هناك بعد الأيقونات التي تعد لا مجال للاختلاف عليها إلى في حدود ضيقة جدًا وهي التي تعد من الرموز في مجالاتها مثل الرموز في الفن أو السينما أو الأشخاص حتى في بعض المجالات، ومن هذه الرموز التي تعد تشغل العديدين وتنال إعجابهم رغم مرور سنوات على إنتاجها وخروجها للنور هو فيلم تيتانك الذي يعد قد تم اقتباسه من قصة حقيقية والشخصيات التي أسرت العديدين حول العالم، لذا نحاول أن نستعرض بعض المعلومات عن هذا الفيلم.

أين غرقت سفينة تيتانك الحقيقية

أين غرقت سفينة التايتنك

هذا لأن العديد من الأحداث والمواقف تعتبر هي التي قد شغلت الملايين من الناس لأنها مختلفة أو نادرة في حجمها وصداها على العالم أجمع، وهذه الحوادث تتميز عادة بأنها قد يشوبها بعض الغموض أو التساؤلات التي تعتبر محل تعجب واندهاش لغرابتها ولأنها لا تتكرر أو تعتبر اعتيادية.

لذا نحاول أن نستعرض بعض المعلومات عن واحدة من أكثر الحوادث شهرة وصعوبة لأن من توفوا فيها كانوا عدد كبير جدًا وهي حادثة تيتانك التي تعتبر ما شغل الناس لسنوات عديدة وخصوصًا لهذا الفيلم الذي كان قد تم اقتباسه منها.

العديد يتساءل عن مكان غرق سفينة تيتانك الفعلي أو في الحقيقة، هذا وقد ورد عن العديد من المصادر أن سفينة تيتانك كانت تبحر في المحيط الأطلسي بين مدينتي ساوثهامبتون الإنجليزية ومدينة نيو يورك الأمريكية حينما اصطدمت بجبل جليدي ضخم بعرض المحيط وهو ما كان يعد غريب في حد ذاته وجود جبل بهذا الحجم في المحيط.

ما سبب غرق سفينة تيتانك

هذا وقد ورد عن عدة مصادر أن سبب غرق سفينة تيتانك التي عندما انطلقت للإبحار أول مرة أطلق البعض عليها أنها غير قابلة للغرق حيث أنها كانت تتحرك وعلى متنها حوالي 2200 راكب بين طاقم السفينة وبين المسافرين.

هناك روايتين حول سبب أو كيفية الغرق الحقيقية لسفينة تيتانك التي تعتبر واحدة من الكوارث البشرية التي مات وذهب ضحايا لها حوالي 1500 شخص:

الرواية الأولى الجبل الجليدي

أكثر ما ينتشر وأكثر ما هو دارج ورائج حول غرق أو قصة سفينة تيتانك هو أن السفينة بعد أن أبحرت لأول مرة بأربعة أيام اصطدمت السفينة وهي في المحيط الأطلسي يوم الخامس عشر من أبريل بجبل جليدي ضخم في المحيط الأطلسي وبعرضه وهذا حسب ما ورد كان بين مدينتي ساوثهامبتون الإنجليزية ونيو يورك الأمريكية، وراح ضحية هذا الاصطدام والارتباك الذي حدث حوالي ألف وخمسمائة شخص ونجا حوالي سبعمائة شخص فقط.

الرواية الثانية السراب

ورد في رواية ضعيفة ولكن هي قد تكون حقيقية أو رواية قوية، قيل أن أقناء إبحار هذه السفينة قد خرجت كما ورد من المياه الدافئة للباردة وحتى قيل أنها تلقت تحذيرات بشأن الجبال الجليدية في المنطقة، وقد أدى ذلك إلى أنهم أبحروا في انعكاس حراري وهذا ما قد يبدوا عاديًا أو غير مفهوم حتى للبعض ولكن من الممكن أن تسبب الانقلابات الحرارية في ظهور سراب.

وهو ما يبدوا منطقيًا للبعض كون كل من على متن السفينة التي بارتفاع حوالي 30 متر لم يروا أو يلحظوا الجبل الجليدي إلا بعد فوات الأوان أو كان ربما يشوبه سراب، ويقال أن السبب الحقيقي للاضطراب والارتباك على متن السفينة هو ظاهرة السراب أو الرؤية الضبابية ليس فكرة الاصطدام فقط.

متى غرقت سفينة تيتانك الحقيقية

كانت سفينة تيتانك التي تعتبر مميزة للغاية وقت تحركها والتي تعتبر في حد ذاتها مميزة بغض النظر عن الرحلة لأنها كانت كبيرة جدًا وعلى متنها عدد كبير جدًا من بين الطاقم وبين ركاب الذي قد يكون بلغ أكثر من 2200 فرد تقريبًا، أطلقت أول مرة للإبحار من لندن الإنجليزية عام 1912 يوم العاشر من أبريل في وجهتها لنيويورك الأمريكية.

بعد أربعة أيام من الإبحار التي حسبما ورد كانت أيام اعتيادية لا يوجد بها أي أمر غريب وفي الليلة الفاصلة بين الرابع عشر والخامس عشر من أبريل اصطدمت بجبل جليدي ضخم بعرض المحيط الأطلسي وقيل أنها كانت في قبالة سواحل جزيرة تعرف بجزيرة نيو فاوند لاند ولم ينجو من هذه الحادثة المروعة سوى حوالي سبعمائة شخص وأكثر من ألف وخمسمائة شخص قد توفوا.

في النهاية يجب العلم أن الأفلام وإن كانت في العديد من الأحوال للتسلية والترفيه بعضها كذلك هي لتوصيل رسالة أو التنبيه وإبراز قيمة ما قد تعني الكثير للبعض، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أخذ كل الأفلام على محمل الجد أو أن تشغلنا أكثر من اللازم.

الأسئلة الشائعة

كيف غرقت سفينة تيتانك في الحقيقة؟

سفينة تيتانك الحقيقية أثناء إبحارها بين مدينتي ساوثهامبتون في إنجلترا ونيو يورك الأمريكية اصطدمت بجبل جليدي بعرض المحيط.

متى توفيت روز الحقيقية من فيلم تيتانك؟

ورد عن بعض المصادر أن سفينة تيتانك اصطدمت بجبل جليدي بعد أربعة أيام من إبحارها مما أدى إلى غرقها يوم 15 عام 1912.

ما هو السبب الحقيقي وراء غرق سفينة تيتانك؟

هذا وقد ورد عن بعض المصادر أن السفينة قد غرقت نتيجة اصطدامها بجبل جليدي ضخم وهو كان غريب وجوده بهذا الحجم.