طريقة الزواج في الصين.. من يدفع المهر في الصين؟

طريقة الزواج في الصين.. من يدفع المهر في الصين؟
ما هي عادات الزواج في الصين

يشكل المهر والهدايا التي يقدمها الزواج هي من الأشياء المهمة التي يفعلها المقبلين على الزواج في الصين ويتوجب على أهل العريس أن يقدموا العديد من الأشياء ولكن لا يكون هذا بغرض الاعلاء على العروس أو مساعدتها بل هذا ليتم اقناعها على الزواج، واليوم سنتحدث عن الطريقة الخاصة بهم في الزواج.

طريقة الزواج في الصين

طريقة الزواج في الصين

تبدأ أولا في التقدم إلى خطبة العروس ويعقبها بعد هذا زيارة العديد من النساء من بيت العريس إلى أهل العروس ويكون معهم العديد من الهدايا التي تكون في أغلبها هدايا شخصية للعروس.

وقبل حدوث الزفاف بثلاثة أيام يذهب نساء أهل العروس في زيارة إلى أهل العريس لكي يقدموا لهم العديد من الهدايا وحينها يتم نقل جميع المتعلقات التي تخص العروس لكي يتم وضعها في البيت الجديد قبل حدوث الزفاف.

وبعدها تذهب العروس لزيارة أصدقائها المقربات من أجل أن تقوم بتوديعهم وللتعبير أيضا عن الحزن الموجود في قلبها على فراق الأهل والأصدقاء المقربين لها وهذه العادات قد تحدث في بعض البلدان.

المراسم التي تخص الزواج قديما عند الصين

عندما يقوم الرجل بالتقديم إلى خطبة العروس فإن أهلها يتركوها وراء حجاب ويخرجوا من هذا الحجاب قدمها ويقوم العريس حينها بالإمساك بقدم العروس ويختبر العريس نعومة قدم العروس ويقيس حينها طولها وإن اعجبته قدم العروس يقوم بحركة تدل على قبوله وبعد حدوث هذه الرؤيا يتم الزواج.

من يدفع المهر في الصين

إن الحد الأدنى الخاص لقيمة المهور في شمال الصين 100 ألف يوان وهذا إلى جانب شراء منزل في المدينة وأيضا سيارة، وقد ظهرت العديد من التحقيقات أنه يوجد العديد من المناطق كلما أصبح المهر أكثر كانت المنطقة أكثر فقرا حيث قد يصل مهر العروس في العديد من القرى إلى 180 ألف يوان، ويوجد العديد من الفوارق الكبيرة في المهر.

ويوجد العديد من المناطق التي بها أقليات القومية حيث يوجد بعض الفتيات الوريغوريات يحبون الحصول على الحلي ومن هذه الحلي الأقرطة الأطواق والأساور والمبلغ حينها يكون قابل للنقاش وهذا يتراوح بين 30 ألف و100 ألف أما الرجال في منطقة التبت هم الرجال الأكثر حظا وهذا بسبب أنهم غير مطالبين بالمهر وما عليهم إلا تقديم 8 آلاف يوان إلى 10 آلاف يوان أو تقديم خروف أو سيارة.

زواج بقرار حكومي

وقد استطاع العديد من شبان الصين تقديم الكثير من الشكوى على بوابة الحكومة الإلكترونية بشأن المهور التي لا يقدرون على دفعها وقد طالبوا حينها العديد من المسؤولين بتسديد ديونهم وبالفعل استطاعت الحكومة هذا.

وقد تم الذكر في إحدى التقارير الصحفية أن الحكومة الصينية قد حاولت إلقاء اللوم على هذا للنساء وقد نظم الحزب الشيوعي الحاكم العديد من الندوات التي تخص النساء الذين لم يتجاوزوا سن الزواج للقيام بالتوقيع على تعهد بالامتناع عن القيام بطلب مهر وهدايا للزواج.

واستطاع العديد من مسؤولين البلديات أن هذه الندوات تهدف إلى وقف العادة التي تخص المهر وأن يقوم النساء بدورهن للقيام ببدء عهد حضاري مختلف.

واستطاعت البلديات أيضا تقديم العديد من الندوات التي تحتوي على عدم التنافس بين النساء وبعضهم البعض والتباهي بأنهم استطاعوا الحصول على مهر أكثر، واستطاعت وسائل الإعلام الصينية وصف النساء في سن الزواج بأنهم جشعين أو مستغلين الوضع الخاص بالشاب ويعتبرهم أنهم سبب من أسباب الأزمة المجتمعية.

وقد حاول مسؤولين البلديات من عدة أشهر أن يتدخلوا في هذا الموقف للقيام بوقف عادة المهر بالعديد من الطرق فنصبوا لأنفسهم طرف في المفاوضات التي تقوم بين الأهل على الزواج وفي هذا لم تستطيع الجهود الحكومية أن تنال رضا العديد من الأشخاص لأنهم وجدوا أنها محاولات لشيطنة النساء ولومهن على هذا.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور المهمة التي تخص دولة الصين من حيث المهر والطريقة وأيضا رفض العديد من الحكومات فكرة المهر ولكن هذا المهر ما هو إلا هدايا يقدمها العريس للعروس بطريقة جيدة لك توافق على الزفاف.

الأسئلة الشائعة

من يدفع تكاليف الزفاف في الصين؟

من يدفع تكاليف الزفاف في الصين هم أهل العريس وأيضا يقوموا بدفع العديد من النفقات الأخرى.

كم هو مهر الصين؟

مهر الصين يبلغ في المتوسط ​​135000 يوان (21170 دولارًا أمريكيًا.

ما هي عادات الزواج في الصين؟

عادات الزواج في الصين هي بعد أن تقوم العروس بالدخول وقبل حدوث أي شيء يركع العروسين ثلاث مرات للسماء ثم لوالديهم وبعدها يركع الزواجان في اتجاه آخر.