أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان

أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان
أسماء أندر أنواع اللؤلؤ

اللؤلؤ و المرجان هو أشهر أنواع المجوهرات في العالم و الذي ينتشر في أماكن عديدة في قاع البحر وهذا اللؤلؤ يبحث عنه الغواصين في جميع أنواع البحار، ودائما يتساءل الكثير من الناس عن أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان، حيث إن له العديد من الأنواع المختلفة والألوان الجميلة والأشكال النادرة التي يتمنى الحصول عليها كل إنسان في هذه الحياة.

أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان

أسماء أندر أنواع اللؤلؤ

أسماء اللؤلؤ و المرجان هي أجمل أسماء يمكن التعرف عليها و هي الأسماء الأشهر لهذه الأنواع النادرة والتي يرغب دائما المهتمين بعلوم البحار التعرف على مثل هذه الأنواع، و يمكن أن نذكر بعض الأسماء التي وردت عن أشهر أنواع اللؤلؤ والمرجان كما يلي:

  • أول نوع وهو الدانة: هو أجمل أنواع اللؤلؤ التي يمكن أن يراها الإنسان، كما أن هذه اللؤلؤة هي أكبر أنواع اللؤلؤ في قاع البحر و لهذا السبب تعتبر هي اللؤلؤة القيمة بجانب جميع الأنواع، وذلك يعود إلى أنها لؤلؤة فريدة من نوعها ولا يوجد لها مثيل.
  • النوع الثاني هو اللؤلؤة المجهولة: وهي من أشهر أنواع اللؤلؤ الموجود في البحار، وهي كذلك تعتبر من أكبر الأنواع وأجملها وهي عادةً تكون على شكل لؤلؤة لامعة للغاية في داخل صدفة، كما أنها تكون مغلفة و الغلاف هي تلك الصدفة والذي يقوم بإزالة هذه الصدفة هم المتخصصون في علوم البحار.

أهم أنواع اللؤلؤ الجميلة في قاع البحر

بعد أن تحدثنا عن أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان الآن سوف نتحدث عن أهم أنواع اللؤلؤ الجميلة التي توجد داخل قاع البحر، وهي التي يرغب دائما الناس في التعرف على مثل هذه الأنواع الغاية في الجمال، لأن اللؤلؤ عادةً هو أجمل أنواع الحلي التي تميل لها النساء مثلما يلي:

  • لؤلؤ أكويا: وهو أجمل الأنواع التي توجد في البحر، وهو يعد من الأنواع النادرة و هذا النوع هو محار الأكويا والتي فقط ينمو في جميع أنواع المياه المالحة وهي المياه التي كانت توجد منذ مائة عام تقريبا، وهو من الأنواع الكلاسيكية والتي يميل إليه أصحاب الذوق الرفيع.
  • لؤلؤ القواقع: وهو أجمل الأنواع الطبيعية التي لا مكان لها إلا في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا في شواطئ كاليفورنيا، وهو نوع نادر جدا وتكون الألوان الخاصة به ما بين اللون الكريمي إلى اللون البرتقالي القريب من اللون الأحمر كما أنه ثمين للغاية.

كيف تتم العناية باللؤلؤ و المرجان

اللؤلؤ والمرجان له عادةً أسلوب خاص في العناية به لأنه من أثمن أنواع المجوهرات التي لا بد من الحفاظ عليها، كما أنها تعد أغلى من أنواع الذهب، وطرق العناية مثلما يلي:

  • اللؤلؤ هو نوع من المجوهرات التي تحتاج رعاية خاصة، وذلك لأن اللؤلؤ على حسب التكوين هو يكون لين جدا وهش للغاية وحساس لدرجة كبيرة، ويجب الحذر من وضعه بجانب أي نوع من المواد الكيميائية.
  • يكون أسلوب العناية السليم بأجمل هذه الأنواع من اللؤلؤ القيمة، هو احضار قطعة من القماش والتي يجب أن تكون مبللة في البداية، ثم بعد ذلك نمسح اللؤلؤ بعناية كما يفضل وضعه بعيدًا عن الأحجار الكريمة.

بعض المواصفات عن أنواع اللؤلؤ و المرجان

هنالك العديد من المواصفات الهامة والتي يجب العليها و التي يجب على الإنسان الاهتمام بها، لأنها مثل الإرشادات بالنسبة إليه قبل عملية الشراء لهذا النوع من اللؤلؤ و المرجان، وتكون المواصفات مثلما يلي:

  • اولاً الألوان: يوجد الكثير والعديد من الألوان في اللؤلؤ ومن هذه الألوان الكثيرة اللون البرتقالي الغامق، وهو لون غاية في الجمال و اللون الأصفر الباهت، وهو الذي يضفي قيمة إلى مظهر اللؤلؤة ولكن يجب الحذر من وضع اللؤلؤ تحت أشعة الشمس لأن هذه الأشعة تجعل ألوان اللؤلؤ باهتة.
  • ثانياً الصلابة: تتراوح القوة التي خلق عليها اللؤلؤ ما بين شديد القوة إلى اللين وكلامها من أقيم الأنواع ولا يوجد فرق كبير بينهما في الشكل، بل فقط في مستوى الصلابة.

بعض المعلومات الإضافية عن اللؤلؤ و المرجان

توجد العديد من المعلومات الهامة عن اللؤلؤ والمرجان وهي تعتبر أهم المعلومات التي يجب أن يتم أخذها في عين الاعتبار، ومن هذه المعلومات ما يلي:

  • كان الناس يولون اهتماما كبيرا للغاية تجاه الأحجار الكريمة الشهيرة وأجمل أنواع الألماس قديمًا وهي ثمينة للغاية، وكان هذا الاهتمام منذ قبل القرن التاسع عشر.
  • هذا العصر الحالي أصبح الاهتمام الأكبر، هو رغبة الناس في الحصول على أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان الطبيعي والذي يوجد في قاع البحر.

اللؤلؤ و المرجان هو أجمل المجوهرات التي يتمنى أي إنسان الحصول عليها، كما أنه أشهر أنواع الحلي على هذه الأرض ويوجد في العديد من الأماكن في قاع البحر، ولهذا يبحث الكثير من الناس عن أسماء أندر أنواع اللؤلؤ والمرجان لأن هذه الأسماء غاية في الجمال، وهي تعتبر من أنواع الثقافات التي يمكن لأي فرد التعرف عليها خاصةً أن المهتمين يرغبون دائما في التعرف على ذلك.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم مسميات اللؤلؤ؟

من أهم مسميات اللؤلؤ الدانة واللؤلؤ المجهولة.

ما هو لون اللؤلؤ النادر؟

لون اللؤلؤ النادر هو اللؤلؤ الأزرق.

ما هو أندر أنواع اللؤلؤ؟

أندر أنواع اللؤلؤ هو لؤلؤ بحر الجنوب.