قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية

قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية
قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام

دائمًا ما يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية، حيث إن هناك العديد من الأعياد في المملكة ولهذا السبب يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة مواعيدها من أجل الاحتفال بها على طرقهم الخاصة، ومن خلال موقعنا نعرض لكم يوم التأسيس السعودي.

قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية

المملكة العربية السعودية هي واحدة من البلدان العربية العريقة ويوجد بها العديد من الاحتفالات الوطنية، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية:

العيد تاريخ العيد
اليوم الوطني اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام.
يوم التأسيس اليوم الثاني والعشرين من فبراير لكل عام.
عيد الفطر اليوم الأول من شهر شوال من كل عام.
عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة من كل عام.
عيد رأس السنة الهجرية اليوم الأول من شهر محرم من كل عام.

اليوم الوطني السعودي

قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام

اليوم الوطني السعودي هو يوم من أبرز الأيام في المملكة العربية السعودية حيث إن ذلك اليوم هو رمز للوحدة الوطنية والاتحاد والاستقرار ويتم الاحتفال بهذا اليوم في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، ويتم الاحتفال به بطريقة جدًا مميزة دائمًا ما تجذب انتباه الآخرين.

حيث إن السماء في هذا اليوم تكتسي بالألعاب النارية والألوان الجميلة، علاوة على أن العلم السعودي في هذا اليوم يجوب كافة شوارع المملكة العربية السعودية، ويحتفل الكثير من السعوديين بالمشاركة في المسيرات الوطنية التي تجوب الميادين الكبرى وتتغنى باسم الوطن.

يوم التأسيس السعودي

من أشهر الأعياد القومية في المملكة العربية السعودية هو عيد يوم التأسيس السعودي حيث إن ذلك اليوم يكتسي بالطابع الوطني بشكل كامل، إذ أنه يرمز إلى تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث إنه ييتم الاحتفال به في اليوم ثالث والعشرين من كل عام ميلادي.

حيث في ذلك اليوم حلقت راية الوطن خفاقة على أراضي شبه الجزيرة العربية السعودية وهو ما جعل ذلك اليوم من الأيام المتميزة بالنسبة للسعوديين، ولهذا السبب يعتبر ذلك اليوم واحدًا من الأيام المتميزة والتي دومًا ما ينتظرها الجميع بشغف وشوق.

عيد الفطر

يعتبر عيد الفطر هو واحد من الأعياد الإسلامية الشهيرة، حيث إنه يأتي خلف أفضل شهور العام وهو شهر رمضان المبارك، ويكون موعد عيد الفطر هو اليوم الأول من شهر شوال من كل عام هجري، ويعتبر هذا العيد هو واحد من الأعياد الرسمية في المملكة العربية السعودية.

أيضًا فإن المسلمين في هذا اليوم يحتفلون به على طريقتهم الخاصة في كل أرجاء العالم العربي والإسلامي، لكن احتفالات المملكة العربية السعودية بهذا اليوم يكون لها طابع خاص وتكون مقصد لكل المسلمين من اجل الاحتفال بعيد الفطر في السعودية والاستمتاع بالأجواء المميزة.

عيد الأضحى

يعتبر عيد الأضحى هو واحد من أشهر الأعياد في المملكة العربية السعودية وفي هذا العيد تحديدًا تتجه أنظار المسلمين من كافة أرجاء العالم تجاه المملكة العربية السعودية، حيث إن في ذلك العيد يقوم المسلمين بحج بيت الله الحرام الذي يوجد في مدينة مكة المكرمة بالسعودية.

وعلى الرغم من فئوية ذلك العيد واقتصاره على المسلمين فقط إلا أنه العيد الأبرز الذي تشتهر به المملكة العربية السعودية، وهذا كما ذكرنا سابقًا بسبب حج المسلمين لبيت الله الحرام، وموعد هذا العيد هو في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.

عيد رأس السنة الهجرية

عيد رأس السنة الهجرية هو واحد من الأعياد الرسمية في المملكة العربية السعودية، حيث يكتسي هذا العيد بطابع ديني إلا أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمملكة العربية السعودية شأنه شأن سائر الأعياد الدينية الإسلامية فأرض الحجاز هي أشرف بقاع الأرض بالنسبة للمسلمين ومهد الإسلام والحضارة.

جدير بالذكر أن السنة الهجرية سميت بهذا الاسم بسبب أن رسول الله صلى الله عليه ومسلم هاجر من مكة إلى المدينة وهاتين المدينتين الآن هم أشهر مدينتين بالمملكة العربية السعودية، وعلى هذا الأساس قرر المسلمين أن تكون هجرته هي تقويم رسمي لهم.

عن طريق ما سبق من فقرات عرضنا لكم قائمة بالأعياد الوطنية على مدار العام في السعودية، حيث إن السعودية بها عدد كبير من الأعياد التي تحتفل بها سنويًا، ودائمًا ما تكون تلك الأعياد متميزة وذات طابع خاص.

الأسئلة الشائعة

ما هي الاعياد الوطنيه في السعوديه؟

الاعياد الوطنيه في السعوديه هي يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي.

كم عدد العطلات في المملكة العربية السعودية؟

عدد العطلات في المملكة العربية السعودية خمس عطلات.

ما هي العطلة اليوم في المملكة العربية السعودية؟

لا يوجد اليوم عطلة في المملكة العربية السعودية.