تاريخ وفاة محمود درويش.. كيف مات محمود درويش؟

تاريخ وفاة محمود درويش.. كيف مات محمود درويش؟
وفاة محمود درويش

تاريخ وفاة محمود درويش من أكثر العناوين التي يجري البحث عنها بالأخص من قبل محبي الشاعر الجليل العظيم محمود درويش الذي ترك بصمته في الأجيال التي أتت بعد ذلك تهتف بأبياته وأشعاره المتنوعة في الكثير من الألوان الشعرية المختلفة، فكان له حياة حافلة بالأحداث وكذلك الكتابة، ومن خلال السطور التالية في مقالنا سنتعرف أكثر إليه.

تاريخ وفاة محمود درويش

محمود درويش هو شاعر فلسطيني الأصل الذي مر بتجربة التهجير من وطنه بسبب احتلال الصهاينة لها، وبحكم شهرته كشاعر استطاع أن يزور الكثير من البلاد حول العالم حتى وصل إلى ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية وكان هناك ليخضع لعملية جراحية بالقلب ولكنه لم ينجو منها وتوفاه الله تعالى وكان ذلك في التاسع من شهر أغسطس عام ألفين وثمانية.

حياة محمود درويش

 وفاة محمود درويش

 

بعد أن تعرفنا على تاريخ وفاة الشاعر المبجل محمود درويش وكذلك على طريقة الوفاة فمن المهم أيضًا أن نتطلع على لمحة من حياته وسنقوم بذلك فيما يلي:

  • وُلد ذلك الشاعر الرائع في الثالث عشرة من شهر مارس في عام ألف وتسعمائة وواحد وأربعون ميلاديًا.
  • اسمه محمود سليم حسن درويش وولد في قري من القرى المهجورة
  • لجأ إلى تعلم الشعر في عمر مبكر عبر الاستماع والقراءة للقصائد.
  • بينما هو في عمر صغير تمكن من كتابة جدارية وهي التي تصف حياة شاعرنا وهو تحت مسمى لاجئ، وكان ذلك قي قصيدة أسمها بطاقة هوية وفيها سرد رحلته ووصفها بكل أحداثها.
  • بعد تخرجه من المرحلة الثانوية التحق بالحزب الشيوعي.
  • عمل في الصحافة في جريدة تسمى الاتحاد وهي تابعة للحزب.
  • افترق عن عائلته وأسرته واضطر لفضاء عشر سنوات في حيفا وذلك تنفيذًا للإقامة الجبرية التي كانت من عام ألف وتسعمائة وستين صولًا إلى عام ألف وتسعمائة وسبعين، كن ذلك حكم من المحاكم العسكرية الإسرائيلية بسبب ما قدمه من مواقف خلال الحرب كما أنه سب اعتقاله خمس مرات أو أكثر.
  • عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين ذهب إلى موسكو لاستكمال دراسته.
  • بعد ذلك بعام انتقل إلى مصر والتحق بمنظمة التحرير الفلسطينية.
  • منذ عام ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعون إلى عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانون عاش ببيروت وحضر بها الحرب الأهلية.
  • شغل منصب رئيس مركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية حتى دخلت إسرائيل إلى الأراضي اللبنانية.

صفات محمود درويش

بالحديث عن محمود درويش فمن المعلومات التي تتعلق به فيا يخص صفاته وسلوكه، حيث كان درويش يعيش حالة من التناقض في المشاعر والعواطف، فكان قلبه في صراع مع عقله ولا يعرف من عليه أن يطيع وينقاض وراءه هل عقله أم قلبه؟

هل محمود درويش ملحد

من الأمور التي يهتم لمعرفتها الكثير من الأفراد على الرغم من أنها  ليست ذات نفع لهم في شيء هي ديانة محمود درويش، وهناك أقوال كثيرة تشير إلى إنه كان ملحدًا إلحادًا صريحًا، بعض الأقوال الأقل من ذلك نفت الأمر وقالت إن محمود درويش مسلم.

تاريخ وفاة محمود درويش من المقالات التي من خلالها تطرقنا للحديث عن شخصية من أهم الشخصيات بالعالم العربي جمع بالأخص في الشعر، ومن المهم أن نكون على قدر كبير من الوعي والمسؤولة بتعليم الآخرين وتعريفهم تلك الشخصية.

الأسئلة الشائعة

هل مات محمود درويش أعزب؟

نعم مات كمحمود درويش أعزبًا، ولكنه سبق له وتزوج أكثر من مرة.

كم عدد زوجات محمود درويش؟

تزوج محمود درويش مرتين بحياته.

كم كان عمر محمود درويش عندما مات؟

كان عمر محود درويش عندما مات سبعة وستون عامًا.